-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كريم يونس تحدث معهم ولم يطلب طردهم

طلبة يقتحمون مقر الهيئة مطالبين برحيل حكومة بدوي ورموز العصابة

نادية سليماني
  • 3960
  • 7
طلبة يقتحمون مقر الهيئة مطالبين برحيل حكومة بدوي ورموز العصابة
ح.م

اقتحم بعض الطلبة مقر الهيئة الوطنية للحوار والوساطة، المتواجد بشارع العربي بن مهيدي وسط العاصمة، تزامنا مع انطلاق فعالية تنصيب أعضاء المجلس الاستشاري على العاشرة صباحا، ولم يتمكن منظمو الندوة من صدّ المقتحمين، بسبب الفوضى السائدة بالمكان، لدرجة أن أحد الطلبة أمسك بـ”الميكروفون” وتوجه للحديث مباشرة مع المنسق الوطني للهيئة، كريم يونس، الذي كان جالسا بالصفوف الأولى، والأخير أبدى رحابة صدر وصبرا في الحديث مع الطلبة المحتجين.

الطالب تحدث عن رحيل حكومة بدوي، وعن ضمانات الحوار الوطني، وتساءل عن ممثلي الطلبة في عملية الحوار.
وتحدث الطالب لاحقا مع وسائل الإعلام، حيث اعتبر أن حكومة نور الدين بدوي غير شرعية، وأنها متورطة في تزوير الانتخابات السابقة، حيث قال “لا نريد حكومة مزورة”. في وقت أكد الطالب، بأنهم يساندون مؤسسة الجيش الشعبي، نافيا التهم الموجهة إلى الطلبة، على أنهم يحاولون إسقاط المؤسسة العسكرية.

بينما بقي عشرات الطلبة الغاضبين متجمعين خارج القاعة، أثناء انعقاد ندوة الحوار والوساطة، رافعين شعارات رافضة للحوار الوطني، ومطالبين برحيل جميع رموز العصابة. والطلبة تجمعوا بالمكان تلبية لنداءات عبر موقع “فايسبوك”.

إلى ذلك، أدان الأمين العام للاتحاد العام الطلابي الحر، صلاح الدين دواجي، اقتحام الطلبة مقر لجنة الحوار والوساطة خلال اجتماعهم، متهما إياهم بالانسياق “وراء دعوات مغرضة، ومعارضة للحوار الوطني”. ليدعو الطلبة إلى التعقل، “لأن العنف البدني واللفظي سيجر البلد نحو الهاوية”.

ويشار أن الطلابي الحر، سبق أن جلس إلى طاولة الحوار مع هيئة كريم يونس، باعتباره ممثلا عن الطلبة، وهو ما يبدو أغضب الطلبة المنتمين لتيارات أخرى، وجعلهم يرفضون تمثيلهم أو المشاركة في الحوار الوطني.

رئيس “راج”: لا علاقة لنا باقتحام مقر لجنة الحوار

نفى، رئيس الجمعية الوطنية للشباب “راج”، عبد الوهاب فرساوي، اقتحام أعضاء الجمعية لمقر الهيئة الوطنية للحوار والوساطة أثناء عقد ندوتها الصحفية، حسبما روّجت له أطراف أمس. حيث أكد فرساوي في ندوة صحفية عقدها بمقر الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “اينباف” تزامنا مع ندوة كريم يونس، بأن جمعيتهم تقوم على مبدأ السلمية والديمقراطية والدفاع على دولة القانون، وهدفها توعية الشباب وتعبئتهم حول تبني الخيارات السلمية.

لينفي وبشدة، اقتحام أعضاء من الجمعية لمقر هيئة كريم يونس، حيث قال “لا علاقة لنا باقتحام مقر الهيئة، ولم نناد لذلك، والمقتحمون هم طلبة غاضبون كانوا متجمعين سلميا بالمكان تلبية لنداءات تخصهم، ورغم مساندتنا لمطالب الطلبة والحراك السلميين، حتى قبل 22 فيفري، لكننا نتأسف لمثل هذا السلوك “.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • TABTAB

    لرقم 3 : العظمة والخطورة لا يلتقيان أبدا فمن هو عظيم لا يستطيع أن يكون خطيرا أبدا والخطير لن يتمكن من أن يكون عظيما فراجع معلوماتك يا ص ح أ ف ا

  • يونس

    لقد تم تفعيل آخر ورقة لدى "حزب فرنسا أو عصابة 92-2019" ألا و هي الخلايا النائمة التابعة لها و هدفها جر البلد نحو الفوضى الخلاقة أو تكرار سيناريو 92 باحداث الصراع بين الشعب و الجيش و من ثم إدخال البلد نحو العنف و هذا هو هدف العصابة منذ بداية ما يسمى بالتحراك؟؟؟ و الأفظع من هذا أن الشعب يمشي نحو المذبح و هو لا يدري؟؟؟

  • محمد☪Mohamed

    كريم يونس يطردهم هو أصل من النظام السابق ماشي كان رئيس المجلس الشعبي الوطني و
    secrétaire d'État و وزير ....واليوم المنسق الوطني للهيئة!!!!
    كل يوم يمر لا يبشرنا بخير.

  • 22

    Des adolescents d’après votre chaîne
    Mais je crois c’est des hommes avec des vrais valeurs

  • صح افا

    عندنا شعب عظيم و خطير في نفس الوقت وعمرو مايرجع في كلامه حتى النصر مهما كان الحال الوضع المعيشي راه خطير جدا راجل بولاده ماعندهش 100دج احتياط

  • HOCINE HECHAICHI

    مراحل المشروع الوطني الجزائري
    - 1962- 2019 - جمهورية الشرعية الثورية :
    انجازات معتبرة ( جزائر 2019 ليست جزائر 1962). ولكن بعد 57 سنة من الاستقلال : حكم أوتوقراطي+ اقتصاد الريع + شعب مسعف + الانفجار السكاني+ ثقافة الفساد + التبذير + قذارة المحيط + الفرنسية لغة الدولة ...

    - 2020- 2035 – جمهورية الخلاص الوطني:
    حكم تكنوقراطي + اقتصاد الحرب + شعب نشيط + تنظيم النسل + التقشف + تنظيف المحيط + تعريب و تمزيغ الدولة ...
    - 2035 الجمهورية الجزائرية الجديدة (الثانية) :
    حكم ديموقراطي + اقتصاد منتج + شعب مزدهر + عدالة اجتماعية ...

  • لخضر الجزائري

    سلوك همجي من مجموعات متصارعة تحركها سجلات تجارية من أشباه ما يسمى بالمعارضة المفلسة التي لا تريد الخير للجزائر خدمة لبطونها العريضة