-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد حادثة المرجعات.. مصدّرون يردون:

طلبيات جديدة على طاولة الحكومة.. وقطر تستورد 330 طن بطاطا في شهر!

الشروق
  • 13685
  • 19
طلبيات جديدة على طاولة الحكومة.. وقطر تستورد 330 طن بطاطا في شهر!
ح.م

شنّ المصدرون حملة للدفاع عن المنتوج المحلي والتأكيد على أن الخضر الجزائرية تلقى طلبا واسعا في الأسواق الدولية، وأكدت الجمعية الوطنية للمصدرين على لسان رئيسها علي باي ناصري، أن المنتجات الجزائرية لا تزال تحظى بطلب واسع في أسواق قطر وفرنسا، وكندا، وأن حالات إرجاع المنتوج شادة، ولا تتعلق إلا بحمولة واحدة للتمر في كندا و3 أخرى للمنتجات الفلاحية في قطر، التي سجلت شهر ماي فقط طلبا على كمية بـ 330 طن من البطاطا الجزائرية..
وقال علي باي ناصري رئيس جمعية المصدرين، في بيان تسلمت “الشروق” نسخة عنه أن الجزائر لم تسجل في تاريخها ارتفاع نسبة صادراتها الفلاحية مثل السنة الجارية، أين لقيت هذه الأخيرة طلبا واسعا من طرف عدد من الدول، وحققت أرقاما هامة، وقفزت أرقام التصدير، الخاصة بالمنتجات الفلاحية من 34 مليون دولار سنة 2015 إلى 51 مليون دولار سنة 2017، كما ارتفعت هذه الأخيرة من 28 إلى 46 ألف طن في نفس الفترة، نحو 33 بلدا، مع العلم أن نصف هذه الكمية تم توجيهها نحو فرنسا، وأضاف المتحدث أنه فيما يخص عودة التمور الجزائرية من كندا، قال إن الأمر يتعلق بحمولة واحدة، تم إرجاعها بسبب احتوائها على الدود، وذلك خلال سنة 2017، في الوقت الذي أوضح أن بقية العمليات الخاصة بالتصدير تسير بشكل عادي منذ تلك الفترة، حيث تم استقبال عددا من الطلبيات الخاصة بالتمور الجزائرية وذلك دون أي مشكل.
وفيما يتعلق بعمليات التصدير نحو قطر، المجراة خلال سنة 2017، تم إرجاع 3 لوحات حكم عليها بعدم المطابقة، وفقا للمتحدث، وهذا بسبب عدم مطابقتها للشروط التي تتطلبها هذه الدولة، مع العلم أنه خلال الفترة الممتدة بين مارس وماي 2018، تم تصدير 680 طن، منها 330 طن مسجلة فقط خلال شهر ماي المنصرم، ما يثبت أن الطلب على المنتجات الجزائرية لا يزال مستمرا، وتترجم هذه الأرقام حسب المتحدث الجودة والنوعية العالية التي تتمتع بها المنتجات الفلاحية الجزائرية، ونسبة الطلب العالية عليها من قطر وروسيا وفرنسا.
وفي هذا الإطار ولتحقيق المصلحة العامة، أوضح ناصري أن الحكومة تقود مساعي لتأطير وتحسيس الفاعلين في مجال المعالجة الكيميائية للمنتجات، ومضاعفة اليقظة لضمان مخطط وطني ودولي ينظم أسواق المنتجات، ويثبت أن المنتجات الجزائرية مطابقة للمعايير وتتمع بالجودة والنوعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • غاضب من الوضع

    هذي قصة السيارات خليها تصدي ريبت السوق هم يقولو رانا نبيعوا
    شبعتونا مقروط
    وقتاه يجي النهار يستقيل وزير لانه غير كفؤ

  • كريم

    أعتقد أن مايحدث شيء عادي واإيجابي فدائما ما تكون البدايات صعبة... الكميات لاتزال قليلة لكن ماصدرناه هذا العام أكثر من العام الماضي والعام الماضي أكثر من الذي قبله... إعادة ثلاثة أو أربعة شحنات شيء عادي ولا أدري لم كل هذه الضوضاء... أرجو من الفلاحين والمصدرين أن لايفشلو ويواصلو البحث عن أسواق وطالبات جديدة.... أنا كنت أشتغل في لندن في فوكسهول ماركت وكنا نرجعو طلبيات للمغرب ولتايلند وحتى لهولندا وفرنسا لماذا كل هذه البلبلة خلو الناس تخدم وانشالله الخير القدام .. تفاءلوا خيرا تجدوه...

  • وهل قطر معيار يا الخاوة ؟

    خبرونا واش كندا أو بلد أوروبي متقدم استورد المنتجات نتاعكم أما قطر فبلد عربي والعرب كيما حنا يأكلوا كل شيء ما كان لا مخابر تحاليل للمواد الغذائية لا والو ... يعني كما يقال حجتكم واهية ... قالوا للكلب (حشاكم) وين راه الشاهد نتاعك ورا لهم كعالتو (الذيل) ... قطر أنا نخبركم تقدروا تعاودوا تبعثوا لهم الباليطات نتاع البطاطا اللي رجعتهم كندا ياخذهم عادي لأنهم عرب كيما حنا ... شعارهم دعز برك اللي ما تقتلش تسمن.

  • علي

    حكام الجزائر لا يريدون التصدير لتربح بلادهم بل يريدون الاستيراد ليربح اولادهم.

  • محمد علي الشاوي

    كي الديروا المخابر في كل منطقة فلاحية استراتيجية واتراقبوا واش تفلحوا وتنتجوا ناكلوا كي العباد اتنجمواتصدروا واحد ما يثيق فينا الله غالب احنا ناكلوا ما اهمش راهم الآمراض الجديدة يعلم بها ربي سبحانوا ما همش مفهومين

  • ميمو

    قالك بعض التمر فيه الدودة ؟ ياك دودو من عودو، إذا بعض التمرات فيها دود صغير فهذا شيئ طبيعي، و في البلدان المتطورة رجعوا إلى الفلاحة البيولوجية Agriculture bio ، بحيث يشترون التفاح و باقي الفواكه بعيوبه من بقع سوداء و شكله المعوج و الدود بداخله لأن ذلك يدل على عدم استعمال الأدوية، أما إذا أردتم التفاح الأملس الذي له نفس الحجم و المغطى بطبقة من الشمع و الذي ليس له طعم و لا رائحة، فهو موجود في السوق. تذوقوه و سترون.

  • نبيل

    الى الاخ المواطن انتم بكلامكم هذا وتفكيركم السلبى انتم من نشرتم الصورة النمطية السلبية على البلد تاكد انهم يقولون الحقيقة والتصدير موجود ربما انك لم تكلف نفسك عنا ء البحث عن المنتجات الجزائرية والحمد لله الخضر والفواكه الجزائرية من اجودها عالميا تعالى الى الجزائر واذهب الى اى مكان ستجد ما يسر عينك و اما التى تصدر فهى تختار بعناية وقد شاهدتها وحقيقة هى الاجود عالميا اذهب الى دبى ستجد الدلاع الايراينى بواحد درهم بينما الجزائرى ب 7 درهم فلماذا هذا الفرق يا ترى ويوجد الكثير من المشروبات الغازية تباع بفرنسا ولا تنسى ان الجزائر بلد جديد فى التصدير وله افاق زاهرة فى تطوير مستواها كما انه توجد لوبيات

  • عقبة

    والله كرهت الحكايات هادو والله . ناس تصدر بالملايير الدولارات وحنا على اقل من 1.5 مليار سنتيم مدايرين زردة .

  • amine

    قالك كندا ارجعت التمور الجزائرية لان وجدو فيها دود بل هذا شئ طبيعي و يبين ان التمور لم يستعمل فيما مواد كيماوية يعني ان التمر نمى طبيعي 100 في 100 انا اقول لاصحاب التحاليل الكنديين الدودة ليست بخطيرة ولا تقتل بل المواد الكيماوية هي الخطيرة

  • biffalo

    لم نفهم شيء الجزائر تستورد بطاطا الخنازير من كندا و البطاطا الجزائرية تباع للخليج.

  • مواطن

    انا عايش في فرنسا عندي ٨ سنوات و نشوف السلع المعروضة من كل الدول حتى المغرب و تونس لأن كل الخضر المباعة مكتوب عليها البلد المصدر إلا الجزائر لم أراها أبدا. يكذبو علينا برك .والفنا الخرطي تاعكم و كلش غير صحي في بلادنا من بكري و رايحين غير نطورو في الكذب و الغش .

  • bellaid

    انا لا افهم شيء , لماذا في المستقبل منذ ٢٠ سنة او اكثر الدول كان يطلب منتجاتنا من حيت جودتها مثل البطاط وخاصة التمور كانت بكثرة عندهم ؟
    -واليوم اصبحت الكل فاسدة .
    -هل الفلاح الذي كان يصدر ,غاب عنا
    -هل من حيث إغلاق الأبواب على الشعب؟
    افهم يا الفاهم

  • Imazighen

    تصريح مغلوط، ناري كاذب، فرنسا أحرقت المتزوج ولن تعود إليه إلا بعد مرور جيل أو اكثر، أما قطر فانية الاستيراد إلى الابد، -هم ناس شغلانة وأسواق العالم مللنا بالمنتج...

  • عبدالحفيظ

    ملاحظ
    انا عارفك مغربي و اعدك ان لا اخبر احدا كما اوافقك ان المروك احسن منا في تصدير الحشيش حيث دخله منه 22 مليار دولار
    العب غيرها

  • franchise

    --جوابهم على فضيحة مدوّنة بوثائق و صور،،،هو بيان حول طلبيات مزعومة على طاولة الوزارة، لا نستطيع التحقق من صحّته.
    --بدل رفع التحدي و العمل على مطابقة المنتجات للمعايير الدولية...إختاروا الديماغوجية
    الله يهديكم

  • +7

    منك بصح

  • الطيب

    نظمو ارواحكم و فهموا ارواجكم و من بعد صدرو سلعتكم ...و اللي كعالتو من الحلفاء ما يتخطاش النار !

  • ملاحظ

    خوذوا عبرة من جيرانکم وافتحوا السوق کما فعله المغرب الشقيق الذي منذ البداية انتهج التجارة الحرة وعبر المفاوضات لفتح سوق حر وتحصل حاليا علی القوطة وسلعهم ذات الجودة تصل اوروبا وامريکا لانهم جعلوا الفلاحة اولوية مع ان جزاٸر تتوفر علی المناطق الزراعية احسن من المغرب وتونس الا انها مستغلة بنسبة 3% فقط ولا تزال بداٸية ولا تحترم المقاييس ولا مراقبة وزد من يغرس بزيقوا والمازوت لتهريج الشعب واکتساد السلع واحتکارها ناهيک السياسة الشيوعية منتهجة من الحکومة وکلها لحماية البارونات لا نملک شيٸ جيد نصدره بإسثٸناء التمور وهي مفخرة فحسنوا الجودة وافتحوا السوق وسترون

  • كاره بلاد الضلم

    شيء جميل لكن مادام البلد غلق مجال الاستيراد على المواد الغير الفلاحية فهذا يغلق علينا ابواب التصدير يعني مثل منعنا الاستيراد سوف يمنع علينا التصدير المعاملة بالمثل وليكن في علم مسيرينا المنغلقين الغالقين لكل شيء للشعب فلن تجد سياستكم إلا الابواب المغلوقة فب وجوهكم في الأفق القريب مادام ما حليتوش للشعب ليستورد سيارته وشاحنتهة وفاكهته الاستوائية لي قلبتوها فواكه الأثرياء وهي فيةاوروبا ترمى في المزابل ووووو حريته ليعيش مثل باقي شعوب العالم.