-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فسخ عقود المقاولات الفاشلة

طمار: استحداث سوق عقاري إيجاري في 2019

الشروق أونلاين
  • 2602
  • 1
طمار: استحداث سوق عقاري إيجاري في 2019
أرشيف
عبد الوحيد طمار

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، خلال زيارته الميدانية  بولاية سعيدة، عن جديد خريطة طريق قطاعه لسنة 2019، المتعلقة بالأنماط المستحدثة في ملف السكن بجميع صيغه، موضحا أن تجسيد هذه الخريطة التي أقرها رئيس الجمهورية حول ملف الإسكان والتعمير والتهيئة العمرانية، تكون مبنية على الصراحة والشفافية في العمل ومراقبة المشاريع السكنية عن قرب.

ووجه طمار كلامه للمسؤولين عن القطاع، مهددا المقاولات التي فشلت في إنجاز البرامج السكنية عبر مختلف ولايات الوطن، حيث أعطى أوامر صارمة لمسؤولي قطاعه بفسخ عقود المقاولات التي فشلت في البرامج السكنية.

كما كشف الوزير عن جديد ملف السكن الترقوي المدعم في صيغته الجديدة، مصرحا عن إنشاء سوق عقاري إيجاري خلال السنة الجديدة 2019 ينظم إعانات الإيجار ويسمح بتشجيع الترقية العقارية وتوسيع الاستفادة من هذه الصيغة، كما طالب فيما يتعلق بملف السكن الريفي، بخلق تجمعات سكنية ريفية عبر جمع مقاولات صغيرة للإنجاز تلك السكنات الريفية، وشرح الوزير ملف التنازل عن السكنات في صيغتها الجديدة، أنها من بين خريطة الطريق الجديدة التي سينتهجها قطاع السكن في 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سامي

    "ووجه طمار كلامه للمسؤولين عن القطاع، مهددا المقاولات التي فشلت في إنجاز البرامج السكنية عبر مختلف ولايات الوطن، حيث أعطى أوامر صارمة لمسؤولي قطاعه بفسخ عقود المقاولات التي فشلت في البرامج السكنية.." نرجو من سيادة الوزير زيارة مدينة دلس و الوقوف على التماطل من طرف المسؤولين و المقاولين في انجاز التهيئة الخارجية لـ 500 مسكن التي أنجزها الصينيون بينما التهيئة الخارجية أسندت للمقاولين الفاشلين منذ سنة و بضعة أشهر و الأشغال لزالت تراوح مكانها؟؟؟ و نتساءل لماذا لم تسند أشغال التهيئة الخارجية للصينيين؟؟؟ و لماذا هذا التماطل و انعدام المتابعة؟؟؟