-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا المواطنين إلى فضحهم والتبليغ عن أيّ ضرر..

طمار: مقاضاة المقاولين الغشّاشين وطردهم من المشاريع!

نوارة باشوش
  • 2993
  • 11
طمار: مقاضاة المقاولين الغشّاشين وطردهم من المشاريع!
أرشيف

حذّر وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، المقاولين من التلاعب في إنجاز السكنات، وتوعدهم بفسخ العقود ومتابعات قضائية في حالة تسجيل أي تجاوزات، وقال إن قطاع السكن في الجزائر دخل مرحلة متابعة تسليم السكنات ومعاينتها بعد التسليم لتفادي تضرر المواطنين من حالات مغشوشة أو ذات نوعية رديئة ودعا العائلات إلى التبليغ عن أي شكل من أشكال الضرر أو التجاوز المسجل في المجال.
وقال طمار، الأحد، خلال إشرافه على تسليم سكنات بالعاصمة، إن وزارة السكن شكلت خلية متابعة للأشغال، تسلم تقاريرها بصفة مستمرة وتراقب مدى احترام رزنامة الأشغال، أين ستخضع المقاولات المخالفة للإعذارات وفسخ العقود، وأضاف: “هناك تحفظات سنركز على معالجتها.. أدعو العائلات للتبليغ عن أي إشكال وأدعو الإعلام إلى معاينة الورشات منذ بداية الأشغال”.
وفي رده على سؤال يتعلق ببعض الأخطاء التقنية المسجلة في بعض السكنات التي تم تسليمها قال الوزير إنها “حالات عادية بالنظر إلي حجم السكنات التي تنجز”، مبرزا أن القطاع يعمل على متابعتها. وأوضح الوزير أن القطاع دخل مرحلة متابعة تسليم السكنات ومعاينتها بعد التسليم لتفادي تضرر المواطنين من حالات مغشوشة أو ذات نوعية رديئة.
بالمقابل، أفاد وزير السكن بأن الدولة تستمر في منح إعانات معتبرة في مجال السكن من أجل تحسين الوضع الاجتماعي لعموم المواطنين، موضحا أنه في إطار مشاريع “عدل” تمنح الدولة إعانات مالية بقيمة 700 ألف دج توجه لإنجاز السكنات إلى جانب تخفيضات في قيمة المتر المربع الواحد تقدر بـ5000 دج، كما استفاد المواطن -يقول الوزير- في هذا الإطار من مهلة تبلغ 25 سنة كاملة لتسديد 25 بالمائة من قيمة السكنات.
وأوضح طمار، لدى إشرافه على توزيع 1400 سكن بصيغة عدل بالجزائر العاصمة أن هذه الإعانات وغيرها في مختلف الصيغ تكلف الخزينة العمومية “مبالغ ثقيلة”، مذكرا بالقيمة المالية المخصصة لتجسيد برنامج سنة 2018 المتضمن إنجاز 120 ألف وحدة سكنية، والبالغة 3.3 مليار دولار، وتوقع تسجيل عدد هام من البرامج في إطار قانون المالية 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • hamza bouiri

    منذ عقود و نحن نسمع نفس الاغنية ... طرد المقاولين الغشّاشين ......؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • محمد

    ما فائدة الخزينة و المواطن من طرد المقاول او متابعته قضائيًا دون استرجاع الأموال.

  • حاير على بلادي

    حذّر وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، المقاولين من التلاعب في إنجاز السكنات، وتوعدهم بفسخ العقود ومتابعات قضائية في حالة تسجيل أي تجاوزات
    ياو من 1999 ونتوما تهدرو نديرو ونديرو مكان والو غير هدرز حبر على ورق في كل المجلات مشي غير البناء عادو المقاولين و المستثمرين و حتا الاجانب ميخافوكمش وعلابالهم مديرو والو غير تهدرو اتتقاسمو الكعكة الحل الوحيد تغير كل طاقم الحكومي من جذوره باه اعيش الجزائري بشرف

  • ميس الاوراس

    مشروع بناء سكن LSP منذو 2009 ولا يزال في طور الانجاز مشروع ورشات الامين لمقاولين اثنين 100 سكن رغم الحركات الاحتجاجية لدى السلطات المعنية مدير السكن والامين العام منذو 2014 ونحن في الاحتجاجات وكذا الوزير طمار على علم بذالك حين معاينته مشارع وزيارته الاخيرة لولاية باتنة لكن لا حياة لمن تنادي وكذا الصحافة وكل ، نفوذ هذا المقاول بن فليس لمين اصبحنا مشتتين منذو 2009 ولا زالت الاشغال تترااوح مكانتها رغم انه قد اخذ حصته المالية بالكامل

  • bakhti

    Je demande a monsieur le ministre d’enquêter sur projet 210 LOGTS K15 POS 52 PROMOTEUR EURL HASSAR GHOUTI HAI EL YASMINE BIR EL DJIR / ORAN le projet depuis l’année 2005, je n’ai pas encore mes clés et en plus la qualité du travail et des tours sans ascenseurs sans oublier non respect a la surface des appartements exemple mon cas j’ai une F3 sur VRD 65.38 m² mais en réalité est de 59.85m²

  • abderrezak

    كل ما جائت أمة إلا و نعلت الأمة اللتي من قبلها . فبما أنكم تحتاجون للمواطن في ما يخص تشريعات 2019 فأصبح هادا المواطن حليفكم . فأين برنامجك يا سيدي الوزيررمن كل أشكال السكن و أين توجد ال80000 وحدة lpa التي من المتوقع أن تسلم بعد سنة . و أين ال800 000 الف وحة عدل اللتي فضل إعطائها للشركات الصينية و التركية و كم كلف وسيكلف دلك الخزينة من عملة صعبة . فأقول لك سيدي الوزير الأفضل لكم أن تشيدو ثقة جيدة بين المقاولة والمرقي لربح ما بقي أن تربحه الخزينة من عملة صعبة وإلا سوف يأتي يوما لا تجد فيه الجزا ئر من يبني قزديرة .

  • biffalo

    المقاولون الغشاشون أخذوا الغش منكم و أنظروا إلي البلاد في الهاوية و تقولون نحن أفضل من السويد و فرنسا بمعني آخر نحن أفضل بكثير علي الدول الاروبية بمنطقكم.سود الله و جوهكم في الدنيا و الآخرة.

  • الصيدلي الحكيم

    لالا الشعب يريد التبليغ و فضح الفاسدين من مديري السكن و موظفي ديوان العقاري بالولايات.واش رايك؟؟

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الكرة في مرمى المواطن ليبلغ على الغشاشين لأنه هو المعني بالسكن في العمارة و ليس الوزير
    هذا لا ينفي عمل المراقبة المستمرة التي تتولاها مصالح الوزارة
    + رقم هاتف اخضر يضيف للعملية (السرية و عدم إقحام المواطن في صراعات مع المقاول)

  • محمدMohamed

    هدا المسؤلين يتكلم غير على وقت إنهاء المشروع ومرحلة متابعة تسليم السكنات ومعاينتها بعد التسليم
    وقبل ...مرحلة مهمة جدا هل هناك مختصصين للمراقبة موقع البناء
    بأهداف
    متابعة مشروع الهندسة المدنية ، من تركيب الأعمال إلى الاستقبال
    وإجراء عمليات التفتيش الفنية في مراحل مختلفة من موقع البناء
    تحديد تنظيم العمل والمتابعة المالية والمحاسبية
    أو هدي إختصاصات غربية فقط حنا تغش مواد البناء كما تحب
    لما تسقط العمارة نبحت الاسباب ولا نقول مكتوب

  • abu

    يــــــــــــــــــــــاسلام........من يقاضي من...؟
    السرطان لايعادي جنسه أبدا أبدا....