-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مديرون يسابقون الزمن لإنقاذ الراسبين

طوارئ بالمتوسطات بسبب نتائج “البيام”

نشيدة قوادري
  • 3616
  • 2
طوارئ بالمتوسطات بسبب نتائج “البيام”
الشروق

شهدت الثلاثاء، مديريات التربية للولايات حالة طوارئ، بسبب نتائج شهادة التعليم المتوسط الضعيفة، في حين شرعت المتوسطات عبر الوطن في التحضير لـ”انتقال” الراسبين إلى المستوى الأعلى، كما أعطت وزارة التربية تعليمات للمديرين تمنعهم من نشر قوائم الناجحين إلا بعد امتحان شهادة البكالوريا. بالمقابل دخل مديرون في سباق مع الزمن لاستدراك الخطأ المتعلق بإسقاط علامات الرسم والموسيقى من كشوف الممتحنين.

شرع، أمس، مديرو المتوسطات في تنفيذ تعليمات المديرين الولائيين، المتعلقة أساسا بإنجاز عمليات “انتقال” المترشحين من الراسبين الذين بلغ عددهم قرابة ربع المليون راسب وطنيا بنسبة بلغت 43.12 بالمائة، إلى المستوى الأعلى أي السنة الأولى متوسط، بإنقاذ أكبر عدد من التلاميذ لرفع نسبة النجاح، أين حثتهم على ضرورة استكمال المهمة في الآجال، من خلال القيام باحتساب معدلات الفصول الدراسية الثلاثة أو ما يعرف “بالتقويم المستمر”، في حين وجهت المصالح المختصة بوزارة التربية تعليمات لمديري التربية للولايات تأمرهم بعدم بنشر النتائج عبر المتوسطات في الوقت الحالي وبالتالي فأي مدير متوسطة يبادر بتعليق القوائم قبل التاريخ المحدد يتعرض لعقوبات إدارية، في حين تم تأجيل عقد مجالس القبول والتوجيه إلى ما بعد اختبارات البكالوريا.

وقالت مصادر “الشروق” إن مديري متوسطات وجدوا أنفسهم في ورطة، بسبب إسقاط علامات التربية التشكيلية “الرسم” والتربية الموسيقية من كشوف نقاط المترشحين، التي لم يتم تدوينها جراء الضغط، وبالتالي فهم ملزمون بتدارك الأخطاء وتصحيحها في الوقت بدل الضائع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • طالب

    ما بكم يا أولياء - طوارىء على شهادة لا قيمة لها

  • رشيد

    غير صحيح // مديرو المتوسطات لــــــم يسقطوا علامات الرسم و الموسيقى من كشوف نقاط المترشحين و قد أرسلوها إلى مصالح مديريات التربية مند أكثر من شهر .
    أقسم بالله أنه في متوسطتنا لا يدرس التلاميذ الموسيقى مند حوالي 4 سنوات و مع ذلك اجتاز التلاميذ امتحان الموسيقى و كلهم تحصلوا على المعدل و أغلبهم تحصل على 20 من 20 .