-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طورطة فراولة جيجلية تدخل كتاب غينيس

الشروق
  • 1929
  • 2
طورطة فراولة جيجلية تدخل كتاب غينيس
ح.م

دخلت فراولة بني بلعيد بجيجل العالمية بعد أن زينت أكبر كعكة في العالم بعد التحدي الذي رفعه الديوان السياحي الجيجلي ومركز التكوين المهني والتعليم المهنيين بالعوانة، لتحطيم الرقم القياسي القديم الذي كان بحوزة مواطن فرنسي بـ32 مترا مربعا، والذي صار يحمل اسم الجزائر بعد أن بلغت مساحة الكعكة المصنوعة 47.97 متر مربع.
الحدث كان هو الأول من نوعه بولاية جيجل الشيء الذي جلب الأنظار طيلة 9 ساعات كاملة وجعل القاعة الرياضية عبد القادر أبركان تمتلئ عن آخرها. وحسب المنظمين فإن الكعكة استهلكت ما يقارب 6 قناطير من الفراولة إضافة إلى 4 قناطير من المواد الأولية، وشارك في هذا التحدي أكثر من 50 مشاركا أغلبهم من متربصي مركز التكوين المهني والتعليم المهنيين بالعوانة إضافة إلى عدد من المتطوعين. وحسب المنظمين دائما فإن هذه المبادرة وإن كان برى فيها البعض كونها إسرافا وتبذيرا فإن الهدف الحقيقي منها هو التعريف عالميا بجودة الفراولة بولاية جيجل التي تصدرت الإنتاج في الأربع سنوات الأخيرة، فيما يبقى الهدف الثاني هو الترويج للسياحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • عبد الكريم بركان

    يا مسؤول موقع الشروق اون لاين ان جريدة الشروق اليومي لا تصل لولاية بسكرة وهذا منذ مدة ليست بالقصيرة فلماذا تحرموننا من الاعلام وخاصة من جريدة رائدة كجريدتكم الموقرة ولماذا هذا الاجحاف والحقرة من طرفكم كنا نرجو ونامل زيادة عدد الحصص المخصصة لولايتنا واذا نتفاجا بغيابها تماما من الاكشاك والمكتبات لماذا لماذا العلم عند الله وعندكم نامل ونرجو عودة الشروق اليومي الى سابق عهدها مزينة رفوف الاكشاك والمكتبات وهذا في اقرب وقت ممكن ورمضانكم كريم ومبارك .

  • +7

    السؤال الذي يطرح نفسه هل هذه الطرتة العملاقة سوف يتم تناولها كلها أم سيستهلك منها النصف أو أقل و الباقي يرمى كعادة الجزائري المعروف بالتبذير