-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد تجاوزه سقف 100 ألف توقيع.. ميهوبي لـ"الشروق":

طوينا صفحة التزوير.. و”الأرندي” لم يعد لجنة مساندة!

أسماء بهلولي
  • 3955
  • 57
طوينا صفحة التزوير.. و”الأرندي” لم يعد لجنة مساندة!
D.R
Azzedine Mihoubi

قال الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي والمترشح للرئاسيات المقبلة، عز الدين ميهوبي، أن حزبه لم يعد لجنة مساندة، كما أن صفحة التزوير طويت نهائيا بالنسبة لتشكيلته التي تتمتع باستقلالية ومسؤولية، متعهدا بأنه سيكون صادقا مع الجزائريين، والصندوق وحده ما سيحدد هوية رئيس الجزائر المستقبلي.

واعترف عز الدين ميهوبي المترشح للرئاسيات المقبلة، بأن “الارندي” لم يكن حزبا يتمتع باستقلالية في اتخاذ القرارات في السنوات الماضية، والدليل عدم تقديمه أي مرشح في جميع الانتخابات التي شهدتها الجزائر، مضيفا في تصريح لـ”الشروق”، الأربعاء، أن كل الممارسات السابقة للحزب طويت بما فيها التزوير، غير أن هذا الأخير عاد ليؤكد بأن “الارندي” كان من بين الأحزاب السياسية التي كانت ضحية للتزوير، مستشهدا بتصريحات وزير العدل بلقاسم زغماتي حول تعرض الأرندي للتزوير في انتخابات التجديد النصفي في ولاية تلمسان. وقال محدثنا “اليوم لدينا ثقة كبيرة في السلطة المستقلة، والمرحلة السابقة تم طيها نهائيا”.

وبخصوص عملية جمع التوقعيات، قال وزير الثقافة الأسبق، إنه تمكن من تجاوز سقف 100 ألف توقيع عبر 90 بالمائة من بلديات الوطن، مشيرا إلى أن حزبه أوقف عملية جمع التوقيعات بسبب الفائض الذي حققه، مشيرا أن حزبه ركز على نقطتين خلال جمع التوقعيات، أولاهما هذه الأخيرة، ثانيهما محاولة إقناع الجزائريين بضرورة التوجه لصناديق الاقتراع، وحول حظوظه في الفوز بمنصب رئيس الجمهورية، قال ميهوبي، انها متعلقة بمدى استجابة الشعب لأفكاره وبرنامجه الانتخابي “سأكون صادقا مع الجزائريين”، وفي تعليقه على باقي المترشحين، قال أمين عام الأرندي بالنيابة “ليس لدي مشكل مع الأشخاص، وما يفصل بيننا هو البرنامج”.

وقال ميهوبي “إن الانتخابات المقبلة ستكون مصيرية وحاسمة في تاريخ الجزائر”، مؤكدا في تصريح للصحافة على هامش إيداعه ملف الترشح، أن عملية جمع التوقيعات لم تكن سهلة، خاصة وأنها تطلبت إقناع المواطنين بضرورة المشاركة في هذا الاستحقاق.

وحسب الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي، فإن ملف ترشحه استوفى كل الشروط التي تضمنها قانون الانتخابات، بداية من عملية جمع التوقيعات إلى غاية تسليم الملف، مشيرا للجهود التي بذلتها – حسبه – القاعدة النضالية لحزبه لإقناع الجزائريين بضرورة المشاركة القوية في هذه الانتخابات.

وحسب ميهوبي فإن “الانتخابات المقبلة لا تعني حزبا أو شخصا معينا، بل مستقبل البلاد والعباد” – حسبه – ” لذلك استوجب على المترشحين أن يلتزموا خلال الحملة الانتخابية بالمنافسة الشفافة والنزيهة والجوارية وفقا للآراء والأفكار والبرامج”، مشددا في نفس الوقت على أهمية تكريس الإرادة الشعبية في انتخاب رئيس للجمهورية بطريقة شفافة ونزيهة.

وأكد ميهوبي خلال الندوة الصحفية “برنامجنا سيكون هو الأبرز، وسنقدم خطابا من مواطن نحو مواطن، وأفكارا قابلة للتنفيذ ولا ينظر إليها المواطن على أنها مجرد وعد”، مضيفا في السياق “برنامجي مبني على حاجيات المواطن الاستعجالية وتقديم حلول تدريجية لها”.

ومعلوم، أن عملية جمع التوقيعات شهدت صعوبات كبيرة بالنسبة للراغبين في الترشح، حيث اشتكت العديد من الأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة من العراقيل البيروقرطية التي عرفوها في بعض بلديات الوطن، خاصة ما تعلق باشتراط حضور المترشح شخصيا لقبول توقيعه، في وقت أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن استقبالها ملفات المترشحين بداية من يوم أمس، وأكدت السلطة على لسان المكلف بالإعلام علي ذراع أن عدد المترشحين الذين طالبوا بمواعيد لإيداع ملفاتهم بلغ 7 مترشحين، تحفظ المتحدث عن ذكر أسمائهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
57
  • مراقب

    شئ طبيعي ان تقول انك استطعت حصولك على ماة الف استمارة والفاهم يفهم.

  • مواطن

    صدق من قال : (( إن لم تستح فافعل ما شئت )) !

  • شخص

    توبة فرعون حينما أردكه الغرق ... فهل نفعته ؟

  • mohammed

    طوينا صفحة التزوير??????
    ca veux dire vous etait des falsificateurs ,et vous etes toujours
    a la poubelle.

  • الجزائر العميقة

    عودة العصابة ..الكارثة حلت

  • محمد

    مهما ادعى هذا المترشح فإن أحزاب الموالاة كانت كلها أحزب السلطة القائمة وشاركت كلها في الفساد.ونظرا لكون كل المترشحين الحاليين من أدوات السلطة ومن المغامرين الانتهازيين بل الجميع يذكر ميهوبي قريبا جدا من السلطة العسكرية قد يستطيع أن يكون أحسن مترشح لمنصب رئيس الجمهورية لفترة انتقالية بالمقارنة مع الوجوه الأخرى التي تمثل الفئة الفاسدة بكل أطماعها وسلبياتها.نقول ذلك لأن العرض مفروض وليس لدينا اختيار آخر.لا نعرف عنه سوى أنه أديب وظهر اسمه بين الكتاب وفي الميدان الثقافي.ليس لدينا اليوم أفضل منه معروضا من بين الفاسدين.لماذا لم يتقدم المصلحون الحقيقيون من أمثال علي بن محمد وهم كثر؟من منعهم من الظهور

  • بلعيد نصير--المسيلة

    MIHOUBI DEGAGE-DEGAGE ESPECE DE CORROMPU- A LA POUBELLE-GO OUT-MIHOUBI REJOINT TON TAMBEAU-LAISSER MONSIEUR KHERCHI NAOUI HAUT CADRE DU MINISTERE DE L'INTERIEUR POUR SA CANDIDATURE A LA PRESIDENCE DE LA REPUBLIQUE.TOUS UNIS AVEC LE CANDIDAT"KHERCHI NAOUI" vos voix s.v.p au candidat kherchi naoui.MIHOUBI ON A DIT A LA POUBELLE.SOUUSCRIVEZ A MONSIEUR KHERCHI NAOUI QUI A FAIT L4'OPPOSITION A MONSIEUR ZERHOUNI EX MINISTRE DE L'INTERIEUR.TOUS UNI AVEC KHERCHI NAOUI VU SA COMPETENCE ET SON ESPRIT INTELLECTUEL.MIHOUBI VA VOIR VOTRE TRIBUT A M'SILA.VOUS UNE GROSSE GUELLE.TOUS AVEC KHERCHI.

  • العيفة خليل-بلدية مطارفة

    يا صاحب التعليق 24:لا وجه للمقارنة بين المترشحين للرئاسيات:ميهوبي عزالدين وخرشي النوي،خرشي النوي ليس معروفا لانه ليس فاسدا،عرفته منذ 1984 لما تولى الامانة العامة لبلدية المسيلة،انسان يعيش على الكفاف لا يملك سيارة ولا حتى دراجة يقيم بالحي الشعبي-البنية الزرقاء- اراه دائما معتكفا بمسجد حي 108 مسكن،يطالع كثيرا ومتواضع في كبرياء الجزائريين، متخرج من اعظم مدرسة عليا في الادارة،ترك امانة بلدية المسيلة وارتحل الى الجزائر متقلدا مناصب عليا في ادارة العتاد والتجهيز،هو صاحب فكرة شراء كل منتجات الشركة الوطنية للسيارات الصناعية برويبة مما جنبها الافلاس، اما ميهوبي فهو قناص فرص وانتهازي ولن ياخذ الا صوته.

  • عبد الرحمن

    من المؤسف جدا بعد هذا الحراك أن تطل علينا مثل هذه الوجوه التي ساهمت في تخريب الجزائر وتيئيس شبابها حتى من الحياة وتتحدث باسم حزب أقل ما يقال عنه أنه بدأ بتجنيد مجرمين قتلوا الجزائريين ثم أصبحوا مساندين للمجرم الكبير بوتفليقة واغتنوا من أموال الشعب.......

  • لصقع منذر

    المترشح عزالدين ميهوبي اسوا ما انجبت العضنة وولاية المسيلة،كان صالحا في يوم ما وتحول للاسف الى فاسد كبير، هناك احد زملائه في الدفعة(1980-1984) من المدرسة الوطنية للادارة ECOLE NATIONALE .
    D'ADMINISTRATION
    هو المترشح للرئاسيات،انه البطل المغوار الخبير:خرشي النوي،خريج المدرسة الوطنية للادارة وعمل اطارا ساميا بوزارة الداخلية وقبلها امينا عاما لكل من بلديتي ورقلة والمسيلة،بصماته ما تزال الى يومنا هذا ببلدية المسيلة،حيث حارب الفساد والبيروقراطية واصبح المواطنون مرتاحين،له منا الف تحية،ونطلب من سكان ولاية المسيلة التصويت له يوم الانتخابات بشعار""رانا معاك يا الدرماك"".خرشي النوي نظيف وعفيف.

  • ابونواس

    الفاسد يبقى فاسد ولو اغتسل بماء زمزم...الراندو مكانه المقبرة مثل القمامة حفاظا على صحة وسلامة الجميع...

  • أحمد الأحمدي

    الحركة الجدد من تخندقوا في الرند و القدم من استولوا عى حزب جبهة التحرير يوم الإنقلاب على المرحوم مهري بعد سنتجديو . و الله لو أقسمت بالله عشرا لأننا نعلم بكفؤك أما إذا أقسمت بالطاغوت فتلك حرية التعبير في قاموسك لن ننسى فعالك و أنت معتقدنا بالتراث .

  • L Arbitre

    في إعتقادي هناك عاملين أساسين ظاهرهم نور و باطنهم نار تم إستعملاهم في حراك الشعب الجزائري. و هما سلمية الحراك و عدم وجود ممثلين له. فسلمية الحراك تضمن للنظام حرية التصرف على الطريقة التي يراها مناسبة بدون اي رادع و عدم وجود تمثيل للحراك فرمل او كبح اي حركة عملية لتقديم البديل. فسلمية الحراك و عدم وجود ممثلين له جعل من هب و دب ان يرشح نفسه للرئاسيات و يبقى النظام يراهن على عامل الوقت لأستنزاف و تشتيت الحراك. فمن وجهة راي النظام , الحراك الذي عجز عن إنتاج ممثلين فهو موحد في ظاهره و مشتت في باطنه لأن الثقة غير موجودة. مجرد وجهة نظر

  • كمال

    مسلسل علي بابا واللصوص الاربعون الجزء الخامس الحلقه الاولى

  • جزاءرية3

    أصلا هذا الإنسان عنده بكالوريا اداب في سنوات السبعينيات ،اسأل اي جزاءري درس في تلك السنوات سيقول لك من هم الأشخاص الذين كانو يتوجهون لدراسة الشعب العلمية و من الأشخاص الذين كانو يتوجهون لدراسة الشعب الأدبية،الذين كانو يتوجهون لدراسة الشعب الأدبية كان يعول عليهم فقط “التدريس في الابتداءي” لانهم كانو يعتقدون آنذاك ان التدريس في الابتداءي شىء سهل و لهذا جيل بكامله اصبح معوق التفكير،و اليوم و في زمن العولمة و التكنولوجيا نعطي له بلد بحجم قارة ان يلعب بها. لا يا سيدي ،تدريس الرسم في الثانوية او المتوسط يكفيك ليست بلد بحجم الجزاءر.

  • Fifi

    السلام عليكم،هذا الرجل لما كان وزيرا للثقافة ،في عهد الحكم البوتفليقي و السلالي و الاويحياوي المفسدين و هذا بشهادة القضاة،لم يقدم اي شىء يذكر للشعب الجزاءري المسكين،أصلا كلمة وزير الثقافة لا تعني شيءا و تعطى هذه المسوءولية فقط للذين يبحثون عن الاسم فقط ,لم يقدم و لا شىء ملموس ساعد به الشباب الجزاءري المسكين،و اليوم يريد ان يصبح "رءيسا للجمهورية” إذا لم تستح فاعمل ما شءت.

  • LOGIQUE

    لاحظت بعض الأشخاص يتسابقون الأحداث. هناك مترشحين أحرار .
    الواجب هو أن ننتظر قائمة المترشحين المقبولين - بعدها نتعرف على برنامج كل مترشح.
    وعندها كل واحد يختار المترشح الذي لديه برنامج قوي وقابل للتطبيق.
    انا شخصيا ضد مترشحي كل الأحزاب في الجزائر والذين خدموا مع بوتفليقة - والحل هو أن لا أصوت على أي واحد منهم.
    بالتوفيق لمن يختاره الشعب حتى ولو كان من لم تم تصويتي عليه.

  • المنقذ

    التفكير في الانتخاب على هذ الخونة الصوص راك خائن و خارج عن الملة

  • مقبرة المواهب

    الامة قاع تذبح و تسلخ و ترمي معليش ... السلخ ديالي معجبكمش ... ولا الحق يوجع ??!!! و عندو قوة ... ما تسلك غير كاش زاوية باش ما نشوفش فواقركم الملعونين ... وجوه الضباع الجائعة في ليل شتاء بارد و ابشطولة حبست و الرصاص ابرد .

  • صالحي جمال الدين

    الى المدعو سعدون حكيم-جامعة المسيلة:ذكرت اسمين في تعليقك:عزالدين ميهوبي الذي تقلد منصب وزير الثقافة ومعروف في الوسط الثقافي بايجابياته وسلبياته،وهو ابن جمال الدين ميهوبي وحفيد الشيخ الدراجي ميهوبي عضو جمعية العلماء المسلمين زمن ابن باديس وهذا لا يعني انه لم يتلوث بالفساد لانه دوما يبحث عن الاضواء ولو احرقته،اما خرشي النوي هذا النكرة حتى في مسقط راسه(المسيلة) والتي شغل بها منصب امين عام والذي يروج له الذباب الالكتروني للترشح للرئاسة،فهو اقبح المفسدين والافاكين والكذابين،فكيف يكون رئيسا؟اسال ابسط عامل ومنتخب ببلدية المسيلة عنه خلال الفترة:1984-1992 تاريخ هروبه كالجرذ من المسيلة نحو ورقلة....

  • bakreti

    هذا يحسب أن الشعب الجزائري سينتخبه في الرئاسيات المقبلة
    لقد قال الشعب كلمته يتنحاو قاع
    بالله عليك لماذا هذا الحراك كل جمعة و في عز الصيف و الصيام و يتركون ميهوبي يعتلي سدة الحكم
    الشعب ليس مغفلا حزب الارندي هو الذي صنع العصابة بهندسة أويحي و من معه
    لا للأراندي و من فيه لقد قال الشعب كلمته

  • khaled-djelfa

    والمائة الف توقيع منين جبتها حقا الانتخابات لن تكون مزورة باذن الله اما توقيعاتك التي جمعتها فيها كثير من الشك فالتزوير انواع لكن ليعلم الارندي انه كما ولدكبير في اكبر تزوير للعصابة من الافالان لم تجحد مكانها فانشأت حزب االتزوير والبهللة الذي كان يمثل الدولة العميقة وبموتها حتما سيموت صغيرا فالصغير ينمو ليكبر اما الكبير فمآله القبر
    نتمنى موت هذا الحزب لان بلاء الجزائر الاعظم بدأ معه

  • مفكر في طريق النمو

    تجربة جعلتني أتفاجأ بمدى أستقالة الفرد الجزائري ويأسه من أهميةالمشاركةفي الحياةالسياسية كذلك النفاق الأجتماعي المتفشي حيث تجد من يهلل لمساندتك لكنه غير مسجل في قائمةالأنتخابات(كذب وافتراء من يدعي أنه بإمكانه جمع50ألف أستمارةبسهولة)بطلب من أحد الأصدقاءمساعدته على جمع الأستمارات حيث حاولت عن طريق الأقارب والأصدقاءعلى مساعدته ولم نتمكن من جمع العدد المطلوب إلا بعناء جد شديد رغم رضاء كل من صادفتهم عليه والسبب أن جزىءكبير من الشعب لايملك بطاقات أنتخاب بسبب عدم تسجيل البعض وإهمالها من البعض الآخر بفعل سياسة عصابة النهب التي جردت الأنتخابات من أهميتها(حزبان فقط يمكن لهما بالتزييف الجمع بسهولة)

  • jamel

    lam ara fi hayati akbahh man hadhi aloujouh

  • ملاحظ

    لقد صدق ديغول ولم يغلط في كلامه.ترك بقايا الاستعمار من بني جلدتنا بعد رحيل الاستعمار...زوافية وقعوا على الترشيح وزير السابق للملاهي وريفكا..وماريان..فلا تستغربوا سابقا حشد مدلله ريفكا 10000 وهو 60000 امضاء..والله لو انتخب هذا كرئيس سنندم على الايام بوتفليقة...لقد صدق مهري رحمه الله نحن في زمن الرداءة وان نغير بلادنا ان نبدأ بتغيير انفسنا..كما في القرأن...فضلات فرنسا لا تزال عندنا وتريد عودة للحكم

  • جزائري حر

    أوااه يظهرلي راهم (العصابة) حابين منا ننتخبو ولما ننتخبو العصابات راهي مازالت هي هي ورايحين يخرجو الرئيس اللي هما حابينو وتعود ريمة إلى عادتها القديمة. imossible تتقدم. أااا الله غالب من شب على بطنه يشيب عليها.

  • جزائري حر

    يا حماعة يهرلي والله أعلم أن الغرب راه متواطأ مع العصابة على الأقل بسكوتهولجماعة عند روحها أاي هي للي سكتت الخارج. كل شيئ كان مخططا له لأن الغاشي الراشي هادا ما تنساوش راهم جهلوه باه ما يعرفش يحلل الأحداث .( EEEEEEET oui c pa facile(face-lou

  • جزائري حر

    أبن عمي واش صحانة لوجوه هادي. تقولك والله ما عندو علاه يحشم. لكن إدا نظرنا للمصير الدي ينتظره في حالة لم تجرى الرئاسيات المقبلة يا جماعة ما تلوموهش. الحراش ومااااااا أدراك ما الحراش وبلاك راه راح زار الرئيس تاعو اللي مناقبل وقالو ا يااااا خلى دارك وتشوف غييير واش كانكلو نهار ما تزيدش تقعدو برة السجن.

  • مؤرخ محايدا

    ترشح ميهوبي أحد عناصر عصابة النهب والفساد أراه تحد وقلة حياء واستخفاف جد خطير بالمجهودات التي تبذل في إطار محاربة الفساد .

  • omar

    حزب المنتفعين

  • امازيغي حر

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اذا اسند الأمر لغير اهله فانتظر قيام الساعة ---- وقال شيخ المجاهدين عبدالحميد مهري: ان للرداءة رجالها ----- وان لم تستح فافعل ماشئت --- وعليه جاء هو الاخير لأخذ الاستمارات للتوقيع فاذا به بين عشية وضحاها جمعوا له 100 الف توقيع وسلم ملف الترشح اليوم هو الاول فاستقبله رئيس الهيئة الوطنية المستقلة وكأنه رئيس دولة زار بلادنا -- نفس الطريقة والكيفية في اعتماد حزب الرند زاد بشلاغموا هنا مرض الفرس العصابة مازالت نائمة --- اللهم يارب ولي علينا خيارنا واكفينا شر شرارنا

  • قدور0031

    لا أنسى أبدا كيف حطم اللغة العربية لما جعل من مجمع اللغة مجرد مركز رونديفوات للرنداويين
    ولا أنسى كيف تعنت واراد تكريس ثقافة فرنسا في شكل تمثال وتحدى بذلك الكثير ممن اقترح استبدال التمثال، ليقول كلم بالفم المليان: انا ابن النظام، انا مجرد عبد لبوتفليقة وآل بوتفليقة، فكيف لا يدخل معه السجن؟ كيف؟
    بل الادهى والامر أن العصابة المتبقية في الحكم تريده رئيسا جديدا بمشروع لعقود أخرى من التخلف والتدمير للشعب وهويته واقتصاده لصالح فرنسا بالاساس.

  • إلـى الأمـام

    الـخسـارة ستكـون حليفتـك إنشـاء الله مـادمت تمثـل الـعصـابـة، أمـا الأرنـد فمازل لـه أزلامــه فـي القـاعـدة سيلـقـون حتفـهـم حيـن وصـول الـمنجـل إلـى الأسفل، يـومـهـا سنـراهـم مـخـذوليـن متنـصليـن، هـاربيـن كـالـخفـافيـش ، إنشـاء الله.

  • سعدون حكيم-جامعة المسيلة

    الاديب الشاعر عزالدين ميهوبي مترشح كباقي المترشحين،صحيح انه جارى الغصابة وتغذى من البقرة الحلوب،لكنه ليس فاسدا بدرجة كبيرة والناس احرار في انتخابه او الاحجام عن ذلك.ما رايكم في مترشح من ولاية المسيلة يدعى الدكتور النوي خرشي والذي نجح في توظيف حتى اناس اتقياء للترويج لترشيحه للمنصب،مع انه لم يفتح مداومة او مقهى للترشيحات:انسان دون دكتوراة.عمل امينا عاما ببلدية المسيلة باشراف مير من دواره وقبيلته شارك في تزوير الانتخابات وضبط متلبسا بتحويل كميات من الاسمنت وحاول رئيس البلدية سنة 1991 ثنيه وتم حمايته من حزب(المدرسة الوطنية للادارة) واخذه امين عام الولاية زيدوري الى ورقلة ونصيب امينا عاما للبلدية.

  • محمد البجاوي

    مجموع الجمعات يساوي مقاطعة انتخابات الراندويات و العصابات

  • Sofiane

    وًسيكون مدير حملته الانتخابية ريفكا المشهور بالبلغة، و سوف تنطلق حملته لجمع التوقيعات بالتبراح. روح الله لا تربحك احشم

  • Ali mouh

    ki nchouf had el makhlouk natghacha ou yahkamni lekya hachakom. yerham elwalidin .

  • ابو ابراهيم

    من أراد أن يمنع هذا الشخص من أن يكون رئيس فما عليه الا انتخاب غيره. واذا فاز فالخطأ في الشعب لأن الانتخابات حتما نزيهة.
    أما الشتم وكثرة الكلام والنوم يوم الانتخاب لن تجني شيءا.

  • fakou

    سيلعب دور الدمية

  • Ziane

    Madame Elissa

  • امين

    عار على الشعب الجزائري ان فكر مجرد تفكير في انتخاب مثل هدا الشخص الارنداوي واحد من العصابة التي دمرت الجزائر استحي على نفسك ومن نفسك مكانك سجن الحراش وليس قصر المرادية

  • لا عدالة الا عدالة الله

    لم يجد حل لتمثال عاري اكرمكم الله في سطيف فبالله عليكم كيف يجد حا للبلاد والعباد حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

  • سليم

    كيف تحصل هذا المخلوق الغريب المكروه عن 100000 استماره دوله تزور كل شيء وتعاقب الشعب اذا زور وثيقة ضروريه خونه

  • salah

    pas de vote avec ceux qui ont ruinés l'Algérie , vous faites partie du clan Bouteflika , n'espérez rien des Algériens, je resterai fidèle à mes principes Dawla madaniya

  • Daira

    لا يوجد شك أن جماعة أويحيى الذي نهب وحطم الوطن بقرارات ارتجالية سيقدمون المعجزة وينقذون الوطن ... أحزاب الموالات والشيته مرفوضون شعبيا ويوجد عندي شك كبيير أن جمع استمارات ترشحكم كان بطرق ملتوية
    مستقبلا يجب فتح موقع ليطلع كل مواطن على موقع الاستمارات ليتحقق أن صوته لم يتعدى عليه

  • سقراط

    انه شبل من اشبال العصابة تربة في احضانها ورضع من حليبها ومالها بن صالح واوزيحي هما منن زكاه ودفعاه للترشح وسيفوز رغما على الحراك والشغب الغلبان والزوالية ...فاحدروا منه الاسوا قادم اذا فاز هذا الفاسد العلماني المؤيد للعهدو الخامسة ..

  • jamel mamari

    walahi mahouche wajh rayass wjouh aroukhsss et mayhachmouche nonono pour FLN et RND et Non pour fadhalate boutaflika non pour alintikhabate

  • mdigouti

    3issaba fi 3issaba.

  • لطرش علي

    باعوا البلاد لمجاملة، فهكذا حال أبا بكر الصديق رضي الله عنه صاحب رسول الله صلى الله عليه و سلم في الغار، لما توفي النبي صلى الله عليه و سلم خطب في الناس ، من عبد محمد فإن محمد قد مات، و من يعبد الله رب العالمين فلا يموت و حي ، حال المجامل، فما بني على باطل فهو باطل، جاملوا بإنشاء التجمع الوطني الديموقراطي راندو من حبة الرند لتعطي طيبة على الأكل، و مذلك بتونس و راندوها ، فيحل الحزب.
    فلو إسمه حزب كأحزاب القرآن الكريم الستون، فتقال الكلمة في حزب التجمع الظيموقراطي، و محلها ليس الكفر من قائل الكلمة ، بل من الوسطية في إنشاء الحزب ، فلسفته أو بالأحرى أي الهذف ، غايته
    سلام على من إتبع الهدى.

  • Adel

    Le masque de bouteflika !!!!

  • منور

    لأن نفس أشخاص أويحي الدين كانوا يخدمونه بالمال الفاسد وبالدعم المعنوي وحتى
    الجسدي هم من قاموا لك بهده المهمة وجمعوا لك الأستمارات أتحداك أن تجمعها لوحدك من عند المواطنين كما تدعي شيش ؟يكثر خير كورتية أويحي الدين ما يزالون أوفياء للفساد والتزوير ؟

  • وطني وطني

    80٪جبتخا من الإمارات بالظبط من الشارقة عنوان بيتك هناك خلي البير بغطاه. عبيد من عبدة بوتفليقة كليتو البلاد يا سراقين

  • bakreti

    انت خليف أويحي - الارندي هو سبب مشاكل الجزائر
    أنت كنت تؤلف قصص الاطفال و الشعر و نحن نريد رئيسا في مجال الاقتصاد أو المالية
    قصر المرادية بعيد عنك

  • محمد☪Mohamed

    إذا كانت العصابة لم تفقد الأمل في رجوع وتقدمت للإنتخبات معنتها سا تكون أكيد مزورة .
    تقنيات عصرية أكيد ..
    لكن الشعب كذلك لمى يجيئ واحد ويقولك عندي شهادتين إلهيتين , وتوقع له وهو في حالة رياء معنته نستهل العصابة .

  • محمد☪Mohamed

    بالسيف لازم ترجع العصابة ,RND هو FLN ل تعلمون أنه موجود في twitter ويستعمل خطى بوتفليقة في La propagande تاع أنا رئيس القادم لا أفهم في إقتصاد وهو المهم اليوم لا بديل له .
    يمكن للدعاية La propagande إستخدام الإعلانات la publicité لأنها تهدف إلى تغيير الخيارات والنماذج الاجتماعية والآراء والسلوكيات .
    وهذا الذي يقوم به ميهوبي في twitter .
    ليس لنا خيار إلا العصابة FLN RND موجودين بي قوة ,وكانت عندهم خطة لكي لا يمرالمرشح الحر.
    ولا أقصد بخيلي.
    أعيد le développement d'un pays dépend de la qualité de son peuple

  • مجنون

    يعني هذا التافه يظن أن الشعب الجزائري خرج الى الشارع لينتخب وزيرا سابق ممثل العصابة وممثل عن أكبر حزب يكرهه الجزائريون RND واخبث رئيس حزب أويحي

  • ابوعمر

    الشعب ينتظر أن تودعوه الى مؤسسة الحراش مع الفريق الرندوي القائد للعصابة....