-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد توقيع اتفاق التطبيع

“طيران الإمارات” تنوي إنتاج وجبات الكوشر اليهودية

الشروق أونلاين
  • 2993
  • 16
“طيران الإمارات” تنوي إنتاج وجبات الكوشر اليهودية
ارشيف
طائرة أيرباص أيه380 تابعة لمجموعة "طيران الإمارات" في مطار آل مكتوم الدولي في دبي يوم 2 مارس 2020

أعلنت مجموعة “طيران الإمارات”، الخميس، نيتها إنتاج وجبات الكوشر المعدة وفقاً للتقاليد الدينية اليهودية، وذلك بعد يومين على توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال الإسرائيلي.

ومن المتوقع أن تبدأ شركة النقل الجوي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط ومقرها دبي، بتسيير رحلات إلى الكيان الصهيوني قبل نهاية العام الحالي، حسب ما أعلن مسؤولون إماراتيون وإسرائيليون في وقت سابق.

وكانت “طيران الإمارات” تشتري وجبات الكوشر من جهة خارجية، لكنها تنوي الآن إنتاج هذه الوجبات من خلال شركة “الإمارات لتموين الطائرات” التابعة لها والتي تقوم بتموين طائراتها تحت مسمى “كوشر أرابيا”.

وقالت “الإمارات لتموين الطائرات” في بيان، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة يديرها رئيس “المجلس اليهودي في الإمارات” روس كريل للحصول على شهادات من قبل جهات دينية يهودية تسمح بإنتاج هذه الوجبات.

وأوضح سعيد محمد الرئيس التنفيذي لـ”الإمارات لتموين الطائرات”، أنه “مع التطورات الأخيرة نتوقع أن ينمو الطلب على طعام الكوشر في الإمارات والمنطقة بسرعة”، مضيفاً “سنستكشف أيضاً افتتاح مطاعم في دبي ودول مجلس التعاون الخليجي”.

ووقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، في البيت الأبيض اتفاقية مع الإمارات لبدء علاقات دبلوماسية كاملة، واتفاقاً آخر مع مملكة البحرين يمهد لعلاقات بين الدولتين.

والإمارات أول دول خليجية وثالث دولة عربية تقيم علاقات مع الكيان الصهيوني.

وفي أوت الماضي، حطّت في أبو ظبي أول رحلة تجارية بين “إسرائيل” والإمارات كانت انطلقت من مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب وعلى متنها وفد إسرائيلي أمريكي.

ومن المتوقع أن يجني اقتصادا الإمارات و”إسرائيل” المتضرران من الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، فوائد كبرى جراء تطبيع العلاقات الذي يمنح الكيان الصهيوني منفذاً غير مسبوق إلى الخليج الثري.

وكانت دبي التي تملك الاقتصاد الأكثر تنوعاً في المنطقة، شاهدة على انكماش في إجمالي الناتج المحلي في الربع الأول من عام 2020 بنسبة 3.5 في المائة بعد عامين من النمو المتواضع.

واضطرت شركة “طيران الإمارات” إلى تقليص شبكتها وتسريح آلاف الموظفين.

ولطالما كانت السياحة شريان الحياة لدبي. وقد استقبلت الإمارة أكثر من 16.7 مليون زائر العام الماضي. وقبل أن يعطل الفيروس حركة السفر العالمية، كان الهدف هو الوصول إلى 20 مليون زائر في عام 2020.

ووفقاً لمجلة “فوربس”، سافر ما يقرب من نصف الإسرائيليين (حوالى 9 ملايين) إلى الخارج في عام 2017.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • البليدي

    الإماراتيون سيدفعون ثمناً باهضاً في تطبيعهم لأنهم لم يأخذوا العبرة من خيانة اليهود المعروفة عبر التاريخ و أبرزها خياتهم لرسول الله صلى الله عليه و سلّم المتكررة و يثقون في قوم قال عنهم (خالقهم) : (( كلّما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم )) ! ! !

  • مروان الريحاني

    ولاد الجاليه قاع ياكلو و يدبحو عند اليهود
    لان اكلهم حلال.

  • محمد☪Mohamed

    إمارات لا يمكن لها إنتاج الكوشر اليهودية وإنما تنتج في إسرائيل لأن لها طرق معينة على مسؤلية
    Le rabbin يقرء عليها الطوايش تاوعهم ثم تباع ضف أو أكثر من المنتوج الأخر .
    صفقة $$$ لإسرائيل من إمارات فقط.

  • haron

    اخي العزيز لا تكن عنصريا
    الله سبحانه أباح لنا طعام أهل الكتاب، فقال : الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ[المائدة:5]
    وثانيا كلمة كشير تعني حلال مثلا اهل المغرب العربي يقولون سندويش كشير وهي كلمة أخذت من اليهود الذي عاشو في المغرب العربي
    ثالثا هناك الكثير من شركات الطيران الأمريكية والكندية في وجباتهم هناك الحلال أقول هذا لأنني رأيت هذا بأمي عيني قليل من التفتح لا يضر سيقولون انضرو إلى مسلمين انهم عنصريون وهذا خطأ لأن الإسلام دين تسامح وتعايش والسلام

  • ملاحظ

    ستفتح ايضا معبد لليهود بالامارات دعما للقضية الفلسطينية بكل اسف
    كل هذه الجهود جبارة لصالح العدو الذي يضطهد اخوانهم في غزة وضفة الغربية متجاهلين المعانات الشعب الفلسطيني

  • ياو فاقو

    هذا ليس بجديد ... فدول الخليج منذ نشأتها و هي تقدم التنازلات مقابل الأمن و الرخاء الإقتصادي ... و ما نراه اليوم هو مجرد نزح للمياه تدريجيا ليكشف لنا تارخهم الأسود في التآمر على الشعوب العربية ....و ما خفي أعظم ...

  • جزائري ق 21

    الامارات بلد ذو سيادة وحر في أن يبرم اتفاقيات ومعاهدات مع من يشاء . فلماذا يزعج ذلك الجزائريين أمر عجيب

  • بلاد النفاق

    سلطات الامارات واقعيون وبراقماتيون وهم يدركون تمام الادراك المسار التاريخي لما يعرف بالقضية الفلسطينية على مدار 7 عقود كما يدركون كذلك خبايا البلدان العربية وأسرارها وعلاقاتها مع اسرائيل من وراء الستار .. مما جعلهم يضعون مصالح بلدهم كأولوية الأولويات ويبقى الان لبقية الدول العربية الاختيار بين التطبيع بالنسبة للدول التي تضع مصالحها فوق كل الاعتبارات ومواصلة المقاطعة للذين يعتبرون أنفسهم فلسطنيين أكثر من الفلسطينيين أو بالأحرى بالنسبة لمن تهمهم فلسطين أكثر من دولهم

  • حميد

    هي أفضل طريقة للإنبطاح على البطن.

  • hayar

    لكن يطيبوا لهم بطاطا فليو شحال بنينة يا محاينك ... هههههه

  • محسن

    لبوعلام صاحب التعليق 3 : ...وعلى متن طيران الخطوط الجوية أنتاعنا وشركات النقل البحري أنتاعنا أيضا توزع الخمور ... توزع لسبب أن هناك من يتناولها وهو طبعا حر في ذلك فاحترموا على الأقل حريات بنو ادم وذلك أضعف الايمان أما من لا يريد تناولها فلا أحد يجبره عن ذلك ثم الخمور تنتج وتسوق وتستهلك.... في كل أرجاء البلاد أي في 48 ولاية بطرق قانونية وكذلك بطرق غير قانونية أي في السوق السوداء . والسلام

  • tadaz tabraz

    أتركوا الامارات تنتج ما تشاء فالاماراتيين على الأقل حولوا صحرائهم الجرداء القاحلة الى جنة في حين حولنا نحن الجزائر من جنة الى جهنم يهرب منها أبنائها برا وجوا وبحرا نحو الضفة الأخرى

  • بلاد النفاق

    الامارات العربية التي لا تتجاوز مساحتها 83 الف كلم ( ربع ولاية تمنراست ) تستقبل 16.7 مليون سائح سنويا وتخطط لاستقبال 20 مليون سائح قريبا والجزائر التي تعتبر أكبر بلد في افريقيا مساحة بأكثر من 2.3 مليون كلم مربع تستقبل 1 مليون سائح وغالبيتهم مهاجرين جزائريين يزورون عائلاتهم في فصل الصيف خاصة ... ثم يخرج عنا من سكن الغرور مخيلاتهم ليصوروا لنا الجزائر وكأنها جمهورية أفلاطون المثالية : شعب المعجزات - وان تو ثري فيفا لا لجيري ............ الخ

  • بوعلام

    "“طيران الإمارات” تنوي إنتاج وجبات الكوشر اليهودية" وعلى متن طيران الخطوط الجوية أنتاعنا وشركات النقل البحري أنتاعنا أيضا توزع الخمور ولحوم الجيفة المحلية والمستوردة مع أنها حرام في ديننا.

  • سيف الحجاج

    سبحان الله ، الاماراتيون طلعو متصهينين اكثر من الصهاينة ... زمن العجائب .

  • SoloDZ

    لماذا لم تقم الامارات بهذا الحراك الدبلوماسي والاقتصادي وهذا الاهتمام الغريب باليهود مع فلسطين والفلسطينيين الذين هم اشد حاجة اليه نظرا للظروف القاسية بل المأساوية التي يعيشونها وتجتهد في القيام به مع العدو الصهيوني المتسبب في مآسي الفلسطينيين والذي لا يحتاج الامارات ولديه حلفاء تبدو الامارات امامهم وكأنها طفل صغير جدا ؟!