-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السلطات أصدرت تحذيرا من المستوى الثالث

ظهور حالة إصابة بالطاعون في الصين

الشروق أونلاين
  • 4361
  • 6
ظهور حالة إصابة بالطاعون في الصين
ح.م

أصدرت السلطات الصينية تحذيرًا بشأن “الطاعون الدبلي”، وحظرت أكل حيوانات معينة بعد الإبلاغ عن حالة مشتبه بها في مستشفى بمنطقة منغوليا.

ويأتي التحذير في منطقة منغوليا الداخلية الصينية، بعد يوم من إبلاغ المستشفى عن مريض يشتبه في إصابته بمرض يُحتمل أن يكون مميتًا.

ويشتهر الطاعون باسم “الموت الأسود” للعصور الوسطى، وهو شديد العدوى وينتشر غالبًا بواسطة البراغيث على القوارض، ويسبب “الطاعون الدبلي” التهاب اللوزتين والغدد اللمفية والطحال، وتظهر أعراضه على شكل الحمى والصداع والرعشة.

ووفقًا لتقارير صينية، أصدرت اللجنة الصحية في مدينة “بيان نور” إنذار المستوى الثالث، وهو ثاني أدنى مستوى في نظام من أربعة مستويات؛ حيث حذّرت فيه من أكل الحيوانات التي قد تنقل الطاعون، وضرورة الإبلاغ عن أي حالات يشتبه في أنها طاعون أو وجود حمى دون أسباب، والإبلاغ عن أي حيوان مرموط (من القوارض) مريض أو ميت؛ حيث إنه يُعرف بناقل للمرض.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • krimo

    الطاعون (بالفرنسية: La peste)‏ هي رواية بقلم الكاتب ألبير كامو، نُشرت عام 1947، وتروي قصة طاعون يكتسح مدينة وهران الفرنسية الجزائرية. تطرح الرواية عددًا من الأسئلة المتعلقة بطبيعة القدر والحالة البشرية. تساعد كافة شخصيات الكتاب، المشتملة على أطباء ومصطافين ولاجئين، في إظهار تأثيرات الطاعون على العامة

  • Anonyme

    و حكومتنا ما زالت تتعامل مع هذا البلد الديكثاتور الذي يضطهد الاقلية المسلمة و يأتي منه شتا انواع الأمراض.

  • مواطن

    Krl you الحقيقة انها عكس ما تقول، اي ان الصين تريد ان تستعطف اناس حتى يفكروا مثلك وكأن الصين هي المستهدفة والضحية من هذه الامراض والاوبئة حتى تتقبل البلدان والشعوب هيمنتها على العالم عوض مجابهتها. ولهاذا فامثالك هم ضحايا سياساتها، فلو نفترض ان المسؤولين يفكرون مثلك بأن الصين ضحية لمؤامرات فسوف يفتحون لها ابوابالتدخلات والامتيازات وووو.. وهاذا فقط تعاطفا معها، اذا لا يجب ان ننخدع بسياسات الصين.

  • kri you

    كل الامراض و الفيروسات اصبحت تظهر في الصين في حين ان جل هذه الامراض مهدها الاول اوربا. هذا ان دل على شيء انما يدل على وحود حرب بيولوجيه تستهدف الصين كقوة اقتصادية وضعا الغرب بين اعينهم.ينشرون لفيروسات في الاراضي الصينيه حتى يتخذوها ذريعة لضرب الصين كما ضربوا من قبل العراق باسم الاسلحه النوويه .

  • حمزة

    لوكان يطلقو عليهمم قنبلة هيروشيما يتهنا لعالم منهم ومن امراضهم اكلين الطومبات والخفافيش والقوارض

  • محمد☪Mohamed

    مشكل الجزئر ساتعتمد على هذه دولة , الثى رجعت مصدر فيروسات وأمراض .