-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ارتفاع وتيرة رحلات الموت وتوقيف 80 مرشحا منذ بداية السنة

عائلات “الحراقة” تحتج بمستغانم وتطالب السلطات العليا بتحديد مصير أبنائها

عائلات “الحراقة” تحتج بمستغانم وتطالب السلطات العليا بتحديد مصير أبنائها
أرشيف

احتجت العشرات من عائلات الحراقة أمام الساحة العمومية بولاية مستغانم، للمطالبة بمعرفة مصير أبنائها المهاجرين غير الشرعيين، الذين أبحروا على متن قوارب تقليدية الصنع منذ عدة أسابيع من عدة مناطق بالولاية، على غرار مزغران وخير الدين وعشعاشة وستيدية، وحسب أوليائهم فقد انقطعت المعلومات عنهم ولم يتلقوا أية اتصالات بهم.

وأبدى الأولياء تخوفهم من المصير الغامض الذي يتهدد فلذات أكبادهم، حيث يوجد سيناريوهان بأذهان الأولياء، الأول أن أمواج البحر العاتية أغرقت أبناءهم، أو أنهم استطاعوا بلوغ السواحل الإسبانية وتم اعتقالهم من قبل السلطات الإسبانية التي حولتهم للسجون ومراكز الاحتجاز، التي تغص بآلاف الحراقة الجزائريين الذين ما انفكوا يطالبون بإنقاذهم من الموت البطيء بالسجون الإسبانية.

جدير بالذكر أن مصالح خفر السواحل بالناحية العسكرية بالناحية الثانية، أحصت توقيف أزيد من 80 مهاجرا غير شرعي منذ بداية السنة الجارية، غالبيتهم شباب تتراوح أعمارهم ما بين 17 و40 سنة، حاولوا الإبحار صوب الضفة الشمالية من المتوسط، بينهم أعداد من خريجي الجامعات.

من جهتها، ناشدت عائلات الحراقة السلطات العليا في الدولة على رأسها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، ووزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم من أجل معرفة مصير أبنائها المفقودين منذ عدة أسابيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • dzair

    Vous les aidez avec de l'argent pour qu'ils se rendent de l'autre cote de la mediterrannee et quand il n'y pas de nouvelles de leurs parts, vous accusez le gourverment pour vous aider a les retrouver….bizarre

  • ملاحظ

    ما لا أستطيع أنا فهمه هو كيف لعائلات تدع أبناءها يغامرون بحياتهم وبعد ذلك يحملون الدولة مسؤولية إيجادهم في عرض البحر في ضروف صعبة و في وقت قصير.
    لماذا لم تحافظ على أبناءكم لما كانو بجانبكم أو تبلغو السلطات عنهم في الوقت المناسب لتفادي ضياعهم،
    اتمنى وجودهم احياء وبخير في اقرب وقت وللاخارون أن يعتبرو،

  • الحق يقال

    الغاشي الجزائري قاعدين غير يولدو ويكثرو في الغاشي الراشي ومن بعد يحب يروحو لبلدان الناس المتقدمة في العلم والفكر والديموقراطية يزدو يوسخوها كيما وسخو وطنهم ومن بعد يطالبو الدولة تحير فيهم
    الدولة ماقالتلكمش كثرو الغاشي بالانفجار الديمغرافي ومن بعد اطلقوهم كي لكلاب ياكلو الناس والا يهاجرو لدول متقدمة في كل المجالات زعما رايحين يديولهم التكنولوجيا المتطورة معاهم ويديولهم التقدم نتاعهم ياخي غاشي ياخي