-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موازاة مع استئناف عمليات الترحيل من البلدان القريبة

عائلات تناشد السلطات إجلاء ذويها المتواجدين في دول بعيدة

كريمة خلاص
  • 626
  • 3
عائلات تناشد السلطات إجلاء ذويها المتواجدين في دول بعيدة
ح.م

دعت عائلات الجزائريين العالقين خارج الوطن بسبب غلق الحدود البرية والجوية جراء فيروس كورونا السلطات إلى التدخل العاجل لإنقاذ ذويها وإعادتهم إلى أرض الوطن.

ولفت هؤلاء الانتباه إلى معاناة الجزائريين العالقين في دول بعيدة عن الجزائر مثل ماليزيا وأندونيسيا وملاوي، مناشدين المعنيين بإيجاد بدائل وتنسيق بين الدول المعنية لنقل الجالية العالقة إلى دول قريبة يجري التحضير لترحيل الجزائريين منها على غرار دبي أو تركيا أو فرنسا أو إسبانيا…

وتروي تلك العائلات معاناة ذويها في الدول الموجودة فيها وعدم تمكنها من التواصل مع الجهات المعنية الرسمية بالتكفل بها، كما أن أبناءهم يعانون مرارة الفراق الذي طال أمده مع امتداد إجراءات الحجر الصحي، متسائلة عن تجاهل الحالات الموجودة في تلك الدول البعيدة فيما تسخر السلطات كافة اهتمامها على الجالية في الدول القريبة مثل فرنسا وإسبانيا.

ويؤكد هؤلاء أنّ الوضعية الاجتماعية والمادية لهم باتت لا تحتمل وازدادت صعوبة بعد مرور أكثر من شهرين على الحجر الصحي وما ترتب عن ذلك من أثار انعكست عليهم بالسلب.

وقرّرت الوزارة الأولى استئناف عمليات إجلاء الجزائريين العالقين بالخارج، بداية من يوم السبت الماضي، حيث تم برمجة ثلاث رحلات جوية، ويتعلق الأمر برحلتي إجلاء من العاصمة الفرنسية باريس ورحلة من الدار البيضاء المغربية وكذا عملية أخرى لإجلاء 400 جزائري من تونس برّا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • DZ

    افتحوا لنا المجال الجوي . نحن عالقون في الدول الإفريقية من مارس وليس هناك سفرات جزائرية في بعض هذه الدول.

  • ديار الغربة

    هل كانوا في عطلة
    أم مقيمين في الخارج
    اذا كانوا مقيمين في الخارج فيجب عليهم الإنتظار حتى تفتح المطارات لأننا كلنا توحشنا والدينا و البلاد
    اما إن كانوا غير مقيمين فيجب إعادتهم إلى أرض الوطن

  • kell kamel

    il faut ouvrir les vols internationaux il y 50 000 Algeriens bloques a l etranger et leur donner leur droit l acces au pays