-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
احتجت لإيصال معاناتها لكن دون جدوى

عائلات تواجه الموت داخل بناية هشّة بوهران

مونية شنوف
  • 350
  • 1
عائلات تواجه الموت داخل بناية هشّة بوهران
أرشيف

تتواصل، معاناة القاطنين في إحدى البنايات الهشة،  بشارع معمر جبور الواقع في حي المدينة الجديدة بوهران، بعد جملة من الشكاوى التي أودعت دون أن تلقى ردا ايجابيا إلى حد كتابة هذه الأسطر.

وأكد ممثل العائلات في تصريحه لـ الشروق، أنه وبالرغم من الاحتجاج الذي قام به سكان البناية   مؤخرا، بغلق الطريق الرئيسي للحي، تنديدا بالوضع المأساوي الذي يتخبطون فيه، إلا أن السلطات المحلية لم تحرك ساكنا اتجاه مطالبهم، لتزيد معاناتهم يوما بعد يوم، خصوصا مع الانهيارات الجزئية التي شهدتها البناية مؤخرا، والذي كان قد يودي بحياة قاطنيها لولا استنجادهم بمصالح الحماية المدنية التي تدخلت لإنقاذهم، ناهيك عن نشوب حرائق متتالية تسببت لبعض سكانها في إصابات بليغة.

وأبدى، المتحدث تذمره من تجاهل السلطات المحلية لهم في كل عملية ترحيل تشهدها الولاية بالرغم من توافد لجان الإسكان إلى البناية أكثر من مرة وتصنيفها في الخانة الحمراء، إلا أن الخطر مازال يحدق بهذه العائلات التي أنهكها الانتظار ولازالت تأمل  في سكن يحفظ كرامتها .

وناشد ممثل العائلات، السلطات المحلية، وضع متطلباتهم في قائمة أولوياتها، وإخراجهم من الحياة الضنكا التي يعيشونها داخل تلك البناية الهشة، التي تتحول مع فصل الصيف إلى وكر للجرذان والصراصير، مع انتشار رهيب للروائح الكريهة التي نغصت حياتهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سيف الدين

    ماذا نقول نحن مجموعة سكان حي الهش بدائرة السوقر ولاية تيارت التي حالتنا صارت تصعب على الكافر و لم يستجب لنا رئيس دائرة السوقر و لا رئيس بلديتها