-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عقب محاولة مسبوق قضائيا الاعتداء جنسيا على تلميذ

عائلة الضحية والجيران يحرقون مسكن الجاني في شلغوم العيد بميلة

الشروق
  • 22991
  • 41
عائلة الضحية والجيران يحرقون مسكن الجاني في شلغوم العيد بميلة
ح.م
مكان الحادث

شهد حي جامع لخضر ببلدية شلغوم العيد جنوب ميلة، ليلة الأربعاء، حالة من الفوضى بعد إقدام إحدى العائلات على محاولة إحراق مسكن أحد المواطنين البالغ من العمر 43 سنة متزوج، وذلك بسبب قيامه باستدراج تلميذ يبلغ من العمر 13 سنة يدرس بالسنة الثالثة متوسط، إلى بيته في محالة للاعتداء عليه جنسيا.
وحسب مصادر محلية، فإن الجاني وهو معروف لدى المصالح الأمنية لكونه مسبوقا قضائيا في قضايا مماثلة، قام باستدراج الضحية إلى منزله قصد الاعتداء عليه جنسيا بالقوة، الأمر الذي رفضه التلميذ وتمكن من الفرار من قبضته وعاد أدراجه إلى منزله بنفس الحي وأخطر والديه بالقضية، لتنطلق العائلة وجيرانها في رحلة بحث واسعة عن المشتبه فيه الذي فر إلى وجهة مجهولة، الأمر الذي حز في نفس أهالي الطفل ليقوموا بجمع عدد كبير من الأشخاص وتوجهوا إلى مسكن المشتبه فيه ورشوا المنزل بالبنزين وأضرموا النار فيه إلا أن سرعة تدخل عناصر الحماية المدنية ومصالح الأمن مكنتهم من السيطرة على الحريق في بدايته، حيث لم تنتشر ألسنة اللهب وتم إطفاء الحريق.
من جهتها، قامت المصالح الأمنية باستدعاء عدد كبير من عناصر التدخل السريع لفك الحصار عن مسكن المشتبه فيه والسيطرة على الأوضاع قبل أن تتطور إلى الأسوإ، وقامت برحلة بحث واسعة مكنتها في ظرف وجيز من توقيف المشتبه فيه وتحويله على مركز الشرطة لفتح تحقيق في القضية التي هزت الرأي العام بالمنطقة والولاية بأكملها، بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيه، صبيحة أمس، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة شلغوم العيد للفصل في قضيته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
41
  • /، ش ع إلى الزعيم 39

    أكيد ، أعلاه لا إذا كنت في مستوى شخصيتك وتربيتك ومستوى فكرك الحضاري .

  • yazid

    les algeriens arriverons un jour a faire tuer les gens en plein public comme l'afganiston,rabi yestar min kawm a dalimine

  • الزعيم

    إلى الشيخ عقبة (رقم 09) هل تستطيع أنت أن ترسل أختك أو زوجتك (كما تقول ) لأحد لمجرد أن تلبسه تهمة, هل يسمح رجل غيور بهذا, قل شيئا آخر و لا تدافع عن الذين يختانون أنفسهم و لا تكن للخائنين ظهيرا.
    على الشعب أنم يتولى ردع المنحرفين بنفسه و أن يأخذ حقه منهم و لا ينتظر المرافعات و إعادة جدولة القضية وو.....

  • سي الهادي لمنور

    المتمعن قي بعض التعليقات يستنتج أن مجموعة من الأشخاص من الشواذ جنسيا سلبا يشكلون عصابة أشرار ( 4 أو 5 متدخلين يوحي سوؤهم أن أغلبهم أجانب والباقي من عناصر الجماعات الإرهابية المتواجدة بالخارج ) يستغلون بعض الأنباء عن حوادث مؤلمة طبيعية ويحاولون تحريف وقائها لنفث سمومهم بالتحريض على الفوضى .

  • رشيد الجزائر العظيمة

    نظام يحمي المجرمين والقتلة واللصوص وناهبي المال العام للاسف الشديد

  • وسيم

    ماذا تنتضرون من أشخاص منحطين أخلاقيا، يجب ان تضرب الدولة بيد من حديد ضد كل من تسول له نفسه الاعتداء بأي طريقة على القصر والأطفال، حماية القصر مسؤولية الدولة، وحمايتهم يجب ان تكون حتى من أهاليهم

  • توهامي

    بارك الله فيكم مازال كاين الرجال

  • محمد

    لا للفوضى أحسنت يا من تسمي نفسك الشيخ عقبة
    نبلغ الأمن و لا نجبن ثم عند اطلاق صراح المجرم نأخذ حذرنا و عند اعتداءه ندافع عن أنفسنا ثم نبلغ الأمن و هكذا ... التحلي بالصبر و نصيحة ولاة الأمور هذا هو ديدن المسلم ... الحياة ساعة فالنغتنمها في السلوك الحسن و لا نلتفت إلى دعاة الفوضى فغالبية هؤلاء يتهافتون على الكراسي و لو مكنهم الله من السلطة لرأيت ظلما غير مسبوق ذلك لأنهم يكرهون الأحكام الشرعية بخصوص طاعة ولاة الأمور.
    المجتمع المسلم متطور منذ بعثة الرسول صلى الله عليه و سلم إلى يومنا هذا. التطور يقاس بمقدار متابعة سنة نبينا صلى الله عليه و سلم و ليس بمقدار التقدم المادي لأن مصير المادة الزوال.

  • زهري

    خلي الناس تدي حقها بيدها أحسن لان كوّن جا ولدي كنت نقطعوا. وأشعلوا وهو حي

  • الشيخ عقبة

    28 القاضي ليس إلاها يعلم الغيب والسرائر إنما بشر يحكم على الظار من الوقائع ، أن تسند المآمرة بشهادة مجموعة من شهادة شهود الزور أمر له تاثير قوي على حكم أغلبية القضاة .

  • صالح البنديري

    في الدول الغربية يتم وضع سوار إلكتروني في رجل المشتبه بهم في عمليات الأعتداء الجنسي على الأطفال، دون علم أحد إلا هو والشطرة والقضاء بطبيعة الحال، وتحدد له مساحة معنية لا يجوز لها تجاوزها وإلا انطلق الإنذار من السوار الالكتروني فتحضر عنده الشطرة في الحال للقبض عليه ............ وهكذا يتم مراقبة البيدوفايل ومنعهم من تشكيل الخطر على الأطفال .............

  • mouh

    العدالة قوية و صارمة إلا في القضايا السياسية التي تمس بالمسؤولين. أما القضايا التي تتعلق بالمواطنين فحدث و لا حرج. لن يتحصل المواطن على حقوقه حتى يوارى التراب.

  • عزالين منور

    من بين العقوبات على الجاني يجب خصيه كيميائيا لجمح رغباته الحياوانية وهذا مطبق في الدول الغربية.

  • إسماعيل الجزائري

    يا الشيخ عقبة عندك بعض الحق، و لكن الخلل في المثال الذي ضربته هو العدالة التي عاقبت شخصا دون أدلة ثبوت.
    من جهة أخرى فإن الواقع يؤكد عدم جدية القوانين في ردع المجرمين، فالكثير من المجرومين أحرار، فلقد أصبحوا يعرفون القوانين أكثر من الشرطة و رجال القانون.

  • الشيخ عقبة إلى إبن الجبل

    24 ( إحلال الأمن وإحقاق الحق والعدل مهمة الجميع أي المشاركة الإيجابية للمواطن وليست ممارسات وعمل رجل أمن أو قاض ) ليست العدالة هي الغائية إنما فكرة المساهمة الجماعية في محاربة الظلم ومنع وقوع الجريمة لدى المواطن هي المنعدمة ، هب نفسك رجل أمن أو قاض وكيف تقرر العدل حال أن قدمت امامك شكوى من مواطن عجز عن تقديم دليل أو أدلة توضح حقه بسبب إحجام شهود العيان الإدلاء بشهادتهم . ( يكون الحكم أو القرار مجرد ضربة حظ والغلبة لقوة أشكارة القاهرة بدلا من سيف القانون )

  • من الشيخ عقبة إلى said70

    13 تخيل أنك بريء وحدث مهاجمة مسكنك-أبعيد الشرر-بنفس الطريقة ؟محاربة الجريمة لايكون بجرم أخطر وإلا أصبحنا في غابة لا يتحكم فيها سوى الأعنف والذي يكون عادة جاهل وظالم(أعلم علم اليقين أن كل الديانات والقوانين الدولية وعلى رأسهم القوانين الجزائرية تسمح للمواطن حالة مفاجأة الفاعل أو الفاعلين في حالة التلبس بالقيام أم محاولة القيام باختطاف شخص خاصة القاصر أو أغتصابه باستعمال حق الدفاع الشرعي لردع الفاعل أي أستعمال العنق إن كان الوسيلة الوحيدة لمنع الجريمة والذي يصل حد درجة قتل الفاعل إن كان حاملا لسلاح أويشكل خطر ا حال) الدفاع الشرعي جائر حتى في بعض الجرائم الأخرى وينتهي الحق بمجرد حضور عناصر الأمن

  • الشيخ عقبة

    ( 12 و 13) التضامن العاطفي والتآزر شيء جميل ومهم لكن الأهم والأجمل أن يكون العقل هو القائد للعاطفة وليس العكسن ،إليك نموذج حي ( في أحد المدن حدث ان توصل شخص أراد الأنتقام من رئيس دائرة رفض الأستجابة لتلبية طلبه الغير القانوني أن قام بدفع أحد عماله لأغتصاب إبنته البالغة 15 سنة وقدم الشكوى على أن رئيس الدائرة هم من اغتصبها وقدم العامل المغتصب كشاهد إثبات،أدين رئيس الدائرة ب: 12 عاما سجن، بعد أكثر من10سنوات تزوج ذاك الأب المتآمر ثانية فكشفت زوجته الأولى المآمرة بأدلة خاصة وأن البنت تزوجت بالمغتصب وحملت منه(تمت متابعة الأب المتآمر ،لكن رئيس الدائرة الضحية توفي بسبب سكتة قلبية دون حضور رد أعتباره)

  • ابن الجبل

    هل أصبح الشعب يأخذ حقه بنفسه من الجناة والمنحرفين ؟، فالعدالة التي تساهلت مع المجرمين ولا سيما المعتدين على البراءة من اختطاف واعتداء جنسي وازهاق ارواحهم في ظروف دراماتيكية ... على العدالة أن تضرب هؤلاء بيد من حديد ليكون عبرة لمن تسول نفسه .

  • yassine

    شكراً للشعب الذي بدأ يدرك بأن الدولة نائمة و على الشعب أن يحمي نفسه و ينتفض

  • Ten

    عندهم حق ... لازم كل واحد يجند اهله وجيرانه ليأخذ حقه... لا عدالة ولا امن ... قاعدين يخلصوو باطل

  • DZ

    هذا. شيخ بوعاتقبة كان. عايش. في. كهف
    هذا وين. فاق الله اعلم.
    و لكن. فاق. Retard
    الله. يرحم والديك. يا شيخ
    قل كلمة. حق. او. اسكت
    ليكن. في. علمك ان. اخر واحد من. هوءلاء المعلقين. متحصل. على master degree.
    وانت. ما زالك. في. سياسة FLN!!!!!!!!! رآك. كبير. يا. شيخ!!!!

  • سامي

    عندما تغيب سلطة الدولة و العدالة في معاقبة المجرمين الذين تغولوا على الأطفال الصغار فإن الشعب سيجد مثل هذا البديل لفرض العقوبة على أمثال هاته الحيوانات المتوحشة؟؟؟ فتحية لهؤلاء السكان الذين أثارتهم مثل هذه الأفعال القذرة و تعاطفوا مع عائلة الطفل في محاربة المجرمين الشواذ؟؟؟

  • algerien libre

    hada wack ilik , hatta maa al ketalin yagib herkohoum BRAVO

  • بوكوحرام

    لقطة جميلة جدا من المواطنين حبذا لو بقت الدولة على الحياد ..للاسف السلطة دائما في حماية المجرمين والضحية هو الخاسر الاكبر

  • Ilyad

    يجب على الشعب ان يفهم بأن مصالح الأمن هم سلطة تنفيذية "يطبق ما ينص عليه القانون" ... المشكل في السلطة التشريعية ما يسمى "بالبرلمان" اللذي يرفض سن قوانين صارمة رادعة ضد هذه الفئة من المجرمين المنحطين ... و أخذ العدالة بيدك أمر يادي إلى مشاكل كبيرة في المستقبل (رغم أني في هذه الحالة أوافق 100 فمئة ) ، "ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون"

  • Rachid Tizi

    Slm alaikom ya jama3a , lasna maasomina mina al khata ya jama3a, ed3iwlou b elhidaya ,Rabi yahdih Inchallah.

  • مغاوير

    السلام عليكم با اهل شلغوم العيد و يا جزائريين :

    الم. تفهموا. بعد. سكوت. السلطات ؟؟؟؟منذ سنين ؟
    انهم. يقولون. لكم. دافعوا. عن. انفسكم
    و. لا. تعتمدوا. على. الدولة ولكن في حدود
    وهذا. يعني. لما. تدافعون عن انفسكم. من. اجل. مشاكل. اختطاف، قتل. عمدي، سرقة، تكونون قد ارحتم انفسكم. و. الدولة و. الارض وحتى الحيوان من هذه. الجماعات الخطيرة .(أغلبيتهم شواذ و مدمني سموم)
    الدولة. فشلت في مواجهة آلاف الحالات.
    اذا. كونو. رجال. و. دافعوا عن انفسكم بدون. ظلم .
    انه عمل بطولي قمتم به و لكن لو احرقتموه في محله لكان أحسن .
    BRAVO

  • غياب القانون العادل يدفع للثأر

    عندما يغيب الثأر بقوة القانون ويفتقر الحكم الصادر للعقوبة الشديدة والمثالية يثأر المواطن لنفسه وهذا يدخل في خانة الدفاع على النفس وكل منا يرى فلذة كبده في هذا الوضع لن يتردد لأننا جزائريين ونعرف بعضنا البعض- لا إعدام لمختطفي و مغتصبي وقاتلي الأطفال- العدالة تصدر أحكاما حسب المدعى عليه فالنائب الذي باع أسرارا حساسة لإسبانيا وأبلغت عنه زوجته حكم عليه بـ 5 سنوات فقط بينما شاب تحاور مع يهودي ولم يثبت أي خطر في ذلك تم تكييف قضيته أنها تخابر مع العدو وحكم عليه 10 سنوات سجنا وحتى قيل أنه سيعدم! فأين العدالة أين استقلاليتها؟ أين هو ضمير القاضي الذي لا يخشى في الحق لومة لائم؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

  • said70

    الى السيد الشيخ عقبة اظن انك مقيم في تيهاوهاو حتى تنكر هذه الافعال و الاحداث ف خلال الخمس السنوات الاخيرة سمعنا وشاهدنا الاف القظايا االتي تشبه هذه الحالات ولان الدولة غائبة والقظاء في بلادنا اصبح يحمي المجرمين فمثل هذه القظايا في تزايد ولا ينكر هذا الا مجرم او ابن حرام اما امثالك الذين يتفلسفون علينا نتمنى لك ان يصيبك متل ما اصاب هذه العائلة وبعدها نتمني ان ترينا القليل من تحضرك والطريقة التي تعالج بها الامر

  • كمال

    المسمى الشيخ بوكعبة : انشالله تصرا في ولدك ولا بنتك ولا واحد من افراد العايلة باش تحس. هز التحضر تاعك و طير بيه بعيد.

  • الشيخ عقبة

    من أكد للسادة المعلقين المحترمين-إن كانوا جزائريين؟-أن الواقعة صحيحة حتى يتسرعوا في أستصدار أحكام تحريضية على العنف والإجرام بطريقة لا تمت لعقل البشر بصله(التلذذ بالإساءة للغير ظاهرة غير صحية)هل يكفي أن يصرح شخصا أن إبنه أو بنته تعرضت لأعتداء جنسي حتى يؤلب البعض ويسانده؟هل يصدق أن صبيا تمكن من الفرار بسهولة من براثن مجرم أراد به سوءا في بيته؟ حتى على أفتراض أن الواقعة صحيحة ألم يكن الأفضل أن نتعلم أدب وسنة أجدادنا وسلوك البشر المتحضر ونستعمل واجب إبلاغ مصالح الأمن المختصة ومساعدتها بالشهادة الصحيحة(أرى والله أعلم أنها تمثيلية والتي يمكن ان تحدث لأي كان حالة اتساع عرف تطبيق قانون الغاب)

  • Moussa

    تبارك الله فيكم يا اهل شلغوم العيد و حتى و انا متوجد في بلد تسود فيه العدالة بنسبة كبيرة لكي لا نقول كليا, ارى ردة فعلكم شيئا مشروع لان في الحق المحكمة تشرع بسم الشعب و يجب ان تعمم هذه لطريقة و خاصتا قتلي الاطفال و انصحكم بشنقهم قبل ان تتدخل قواة الشرطة لتحميحم و يطلق صرحهم ليرتكبو جرائم ابشع, حنا الوقت ليائخض الشعب حقه بيده و لا يثيق في الدولة المجرمة صنيعت الارهاب و الاجرام من كل انواعها, تحيا الجزائر الشهداء و يحي الشعب النضيف ابن الحلال فقط اما المجرمين نعالات الله عليهم حتى قيام الساعة.

  • الشيخ عقبة

    بقايا ذهنيات الجماعات الإرهابية تجدد محاولة إحياء تطبيق قانون الغاب ( يمكن لأي كان يريد الأنتقام أو يرغب في إحداث الفوضى والإخلال بالأمن والنظام العام أن يقوم بإرسال إبنه أو بنته أو حتى أخته وزوجته لشخص ما لتصفية حسابات معينة ( حدث فعلا ) ثم يثير البلبلة بتمثيل دور ضحية أعتداء ما ويقوم بدفع المنحرفين للقيام بأعمال إجرامية ( العقوبة الأصلية لمن يقوم بالحرق العمدي أو يحاول الحرق هي الإعدام )

  • علي حسن

    أحسنتم أحرقوا هذه النابتة الخبيثة حتى تتوب السلطة وتنفذ فيهم شرع الله

  • بادو

    لقد اتضح جليا من يحمي الإجرام والمجرمين ؟؟؟ نعم على الشعب أن يهتمد على نفسه .

  • محند اوبختي

    بارك الله في سكان بلدية شلغوم العيد الاحرار والشكر لهم عن الفعل الرجولي الدين قاموابه نحو هدا
    الشاد الملعون ..ما دامت السلطات القضائية غائبة وان وجدت فانها تتساهل مع المجرمين ادعوا المواطنين في جميع انحاء الوطن للقيام بنفس ما قام به سكان شلغوم العيد والاخد بثارهم من المجرمين بنفس الكيفية وان اقتضى الامر حرقهم شخصيا داخل بيوتهم او في الشارع ..بما فيهم مختطفي البراءة ..والقتلة....

  • حليم حيران

    نعم، بما ان الدولة صامتة و لا تريد ان تحمي الناس و لا تعاقب المجرمين عليهم بالقصاص بانفسهم

  • عبد الرحمان الجزائري

    احرقوه عندمايطلق سراحه من قبل دولة الكانون

  • جزائري حر

    من هم المحامون. المحامون كانوا يدرسون في شعبة الدواب (الأداب) الغالبية منهم تحصلوا على شهادتهم بالحفظ غلا القليل منهم كانوا يعتمدون على الفهم. وديجا المحامون متورطون في الأزمات التي تعرفها الجزائر لأنهم المنتفعون من هده الازمات. وديجا ماكانش محامون في الجزائر بل كين تجار في مشاكل الجزائريين.

  • dayske

    يجب حرق هذا مجرم حيا حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه العبث بالأطفال و زرع الرعب وسط العائلات لأن قانون اللاعقاب فرض نفسه في البلاد. على المجتمع الاخذ بزمام الامور مرة واحدة و يتم القضاء نهائيا على هذه الظاهرة .تم تطبيق هذا القانون على السراق و جميع المفسدين لنطهر بلد المليون شهيد من الدنس و الاجرام و الفساد

  • كمال

    و يرافع عنه المحامون و تصنف القضية في خانة "محاولة" الاعتداء و يخرج بغرامة مالية و شهرين سورسي. يجب على المواطنين الاخذ بزمام الامور و عدم الاتكال على الدولة المنهمكة في الفساد و السرقة و النهب كما يجب قتل كل مجرم من هذا النوع قبل تدخل مصالح الامن و الاشتراك في قتله حتى لا تتعرف الدولة على القاتل. طفح الكيل.