-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عائلة الضحية ترفض السيناريو التونسي الذي اتهم "مارسيدس" جزائرية

عائلة “وسيم” تطالب بتشريح ثان لجثة ابنهم وفتح تحقيق جزائري

عصام بن منية
  • 7354
  • 6
عائلة “وسيم” تطالب بتشريح ثان لجثة ابنهم وفتح تحقيق جزائري
أرشيف

يلف حادثة مقتل الشاب وسيم زقاري، ذي الـ31 عاما، بحر الأسبوع الفارط، بتونس، غير بعيد عن ساحة الألعاب الشهيرة قرطاج لاند، الكثير من الغموض والشكوك، بفعل محاولة الطرف التونسي التلاعب بمجريات التحقيق في هذه القضية، والتستر على الفاعلين الحقيقيين في الجريمة، إذ تتهم عائلة الضحية، الجهة الأمنية المكلفة بالتحقيق في حادثة مقتل ابنها وسيم، وهي مصالح الحرس الوطني، بإعداد تقرير على المقاس يبرئ التونسيين ويضع الجزائريين كمتهم وحيد.

تسلمت عائلة الضحية جثة ابنها، مرفقة بتقرير للطبيب الشرعي، مفاده أن وسيم توفي على إثر النزيف الحاد الذي تعرض له جراء دهسه بواسطة سيارة من نوع مرسيدس كانت تسير بسرعة جنونية، ملك لسائح جزائري ينحدر من ولاية باتنة، كان يعبر مسرح الجريمة، وتصادف مروره بسرعته القصوى في عين المكان، بمحاولة فرار الضحية وسيم من المعتدين عليه ضربا، نحو الطريق بعد ملاحقته من طرف شباب تونسيين قاموا بضربه بآلة حادة وملاحقته حسب الرواية التونسية الأمنية التي اعتبرت الضربات التي تلقاها من الشباب التونسي لم تكن قاتلة.

عم الضحية وسيم، الذي تنقل إلى العاصمة تونس، قصد استلام جثة ابن أخيه وسيم، قال بأن المحافظ المحقق في ملف هذه الجريمة، طلب منه التوقيع على محضر استلام الجثة، وعندما رفض الإمضاء على بياض، وجهه إلى محام تونسي من أجل مباشرة التحقيق في الملف، لأنه لا يحق له الاعتراض على مجريات التحقيق وعلى تقرير الطبيب الشرعي، إلا عن طريق القانون، من خلال رفع دعوى قضائية، في المحاكم التونسية، ومن ثمة طلب التسجيلات والفيديوهات، التي وثقت الجريمة، وحتى شهادة الشهود الذين كانوا في مسرح الحادثة، إذ تقول العائلة بأنه لم بتم الاستناد على الدلائل المادية المتمثلة في تسجيلات الكاميرا، وفيديو قام بتصويره سائح من ولاية عنابة، لمجريات الحادثة، كان بعين المكان، وقام الطرف التونسي بالاستناد فقط على تقرير الطبيب الشرعي، بينما جثة الضحية وسيم، تبدو عليها وبصورة واضحة ضربة قوية في مؤخرة الرأس بآلة حادة قد تكون هي القاتلة، وأخرى في الوجه بخنجر. وأبدت عائلة الضحية استياءها من محاولة فبركة ملف هذه الجريمة وطمس الحقيقة، التي راح ضحيتها وسيم، داعية السلطات الجزائرية لأجل مساعدتها قصد معرفة حقيقة ما جرى.

وقد شيع السكيكديون، ظهر نهار أول أمس الخميس، وسيم إلى مثواه الأخير، بمقبرة الزفزاف، بعاصمة الولاية، وسط أجواء جنائزية مهيبة، وحالة حزن وأسى شديدين وحسرة على مسار التحقيق، بين أفراد عائلته، وكذا أصدقائه، وجيرانه، بحي الفوبور وسط مدينة سكيكدة، في الوقت الذي أكد مصدر من عائلة الضحية أنهم سيطالبون بمعاودة تشريح جثة الضحية، وفتح تحقيق هنا في الجزائر لأجل معرفة الحقيقة الكاملة واسترداد حقوق وسيم الذي قتل غدرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Ryad_DZ

    Certains proposent d ouvrir les Frontieres avec le Maroc c est faux les deux sont les memes les Marocains et les Tunisiens sont les memes radins cupides envieux la seule difference les tunisiens sont moins analphabetes
    mais pour choisir entre la peste et le cholera je prefere mon ALGERIE et ni la tunisie ni le maroc je prefere Mon Algerieeeeeeee
    fermez toutes les Frontieres le maroc et la tunsie juste des profiteurs
    depensez en algerie ou ailleurs pas chez les arkhass les cireurs mendiants

  • حزائري

    افتحوا الحدود المغربية

  • قدور 24

    والقنصلية واش خدمتها ثم يحضرو للحفلات فرات

  • Ryad_DZ

    Les Tunisiens se rendent en Algerie pour faire les courses et le plein des reservoires et les Algeriens vont vider leurs reserves en Tunisie depenser sans compter et a la fin voila le crime est devenu chose tres normale vu l ettendu de la haine et l envie que ils ont pour les Algeriens
    il est temps que l Algerie passe a une procedure de ne pas permettre aux tunisiens de sortir avec des produits algeriens et aussi ils doivent declarer par ecrit la somme en devises
    les tunisiens sont des radins envieux cupides et megalomanes

  • حليم

    و لعلمكم انا كنت اعمل في مستشفى في الجزائر و استقبلنا مرضى من تونس و من المغرب و منهم من اجرى عملية كلها بالمجان و معاملة راقية في التسعينيات ..!
    فرق كبير بين الامن في الجزائر و بين البقية ,تونس و المغرب ..! لدلك يجب اعادة التحقيق في القضية و لا تصدقولا تونس و لا مغرب ..! انظروا حتى كرة القدم مادا يفعلون و في السياحة ..!

  • حليم

    حقيقة الامن التونسي لا يوثق فيه و انا متاكد انهم يكدبون و يغطون عن المجرمين التوانسة ..! عن تجربة كنت انا الشاهد فيها في بداية الالفية ممكن 2003 , وقع حادث لجزائر كان بسيارته و كاد ان يموت حيث دخل المستشفى و المتسبب فيها سائق شاحنة تونسي كان ينقل الاسمنت لكن الامن الخبيث انكر دلك و غير الرواية بان الحادث كان انقلاب عادي و لما زرنا المصاب الجزاءئري حكى القصة و عند خروجنا الح علينا مسؤول تونسي في المستشفى على دفع حق المستشفى و كان تافه باصراره فقلنا له المريض ما زال لم يخرج و جواز سفره عندكم و هو في حالة و انت تكلمنا عن المال ..!!؟