-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحدثوا عن "حيل جهنمية" في منح مناصب الشغل

عاطلون يمزقون أجسادهم بالسكاكين في الأغواط

رابح بوصبع
  • 6107
  • 7
عاطلون يمزقون أجسادهم بالسكاكين في الأغواط
ح.م

قام شباب عاطلون، الإثنين، بتنظيم احتجاج في بلدية أفلو بالأغواط، أقدموا خلاله، على تمزيق أجسادهم بالسكاكين وشفرات الحلاقة، كما أغلقوا مكتب التشغيل بالبلدية، وهو الاحتجاج الثاني من نوعه في ظرف يومين، وجاء تنديدا بما وُصف بالتجاوزات المسجلة في عروض التوظيف، والتي حسبهم تتم وفق اعتبارات غير قانونية، تسودها المحسوبية والعلاقات الشخصية.
المحتجون ذكروا آن ظروفهم تدهورت، بعد أن ضاقت بهم السبل، رغم حيازة الشهادات والقدرة علي العمل. وقام عدد من المحتجين بتمزيق أجسادهم، ملحقين بأنفسهم إصابات متفاوتة، رغم محاولة مواطنين منعهم من ذلك.
ويتحدث المحتجون عن كون واقع التشغيل في الولاية، مترديا وتشوبه الممارسات غير القانونية، إذ تتدخل فيه مجموعة من الأطراف، تتقاطع بينها المصالح حسبهم، حيث يتم اللجوء إلى “حيل جهنمية” في الإعلان عن العروض والإعلان عن المناصب.
واتصلت “الشروق” بالمكلف بتسيير مكتب التشغيل بأفلو، للرد على ما تقدم به المحتجون من اتهامات، فأكد ان اجتماعا أسبوعيا لجميع الوكالات على مستوى ولاية الأغواط، يرأسه الوالي، يتدارس جديد التشغيل وقضاياه، وخاصة ما يتعلق بالتوظيف في شركة سوناطراك سوناطراك. وذكر أن عدد المسجلين بأفلو بلغ 9 آلاف بطال، وان الإعلان عن العروض يتم علي صفحة المكتب في الفيسبوك، لكن سوق استيعاب اليد العاملة ضعيف جدا حسبه، ويستوعب البنائين وبعض المهن البسيطة اليدوية، في حين أن المحتجين يطالبون حسب المتحدث بمناصب أعوان امن ووقاية.
وقال إنه جرى خلال السنة الفارطة، منح 527 منصب شغل، كما أن مصنع الإسمنت استوعب عددا كبيرا من بلدية البيضاء التي وظف منها 183عاملا وبلدية القلتة 54عاملا، ورغم ذلك قاموا باحتجاجات وغلق للطريق العام، كما تم توظيف عدد كبير من اليد العاملة بأفلو، حسب المتحدث.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    الذي يملك شهادة لا يفعل بنفسه كما في الصورة
    تعذيب الذات نفسرها بقلة حيلتها و صعوبة العيش و التاقلم وسط جو يرفض الكسل
    قالك مكانش الخدمة !

  • nadjib

    صححو المفاهيم ليس عاطلون الشباب هم الطبقة النشيطة في المجتمع و العاطل الذي لا يستطيع القيام بعمله

  • قناص

    حرام مهما كان
    اقول لكم ...انتم اغبياء فقدتم الثقة في الله
    تخاف الفقر و الله هو الرزاق؟!

  • أعمر الشاوي

    لا أدري أن كانت الصورة لبطال أو عاطل عن العمل ؟ أرى أنه يضع عقد حول عنقه يسوى أكثر من 120 مليون سنتيم ؟؟؟؟ ما تفهم والو في هاد الشعب ؟

  • أـعمر الشاوي

    الشبا ب الجزائري يرفض العمل في الحقول و في ورشاة البناء التي أصبحت مملوءة بالأفارقة و المغاربة و الأتراك و السوريين , الكل يريد منصب عون أمن في سوناطراك أو في الميناء و المطارات يفظلون المجازفة في قوارب الموت للذهاب إلى أوربا و العيش بالسرقة و الإختلاس و النوم فوق الأرصفة و محطات النقل و تحت الجسور ,لماذا ؟ ظاهرة أجتماعية ينبغي الوقوف عندها

  • tiger

    il faut penser à les recruter dans le domaine de la boucherie

  • ابن الجبل

    أمام هذا المرض المستفحل في البلاد ، والمتمثل في الرشوة والمحسوبية و" المعريفة " ، لا يسعنا الا أن نقول : لا حول ولا قوة الا بالله ، حسبنا الله ونعم الوكيل . اللهم ارحم ضعفاء هذا البلد ، فلا معين لهم الا أنت !.