-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى إنشاء "هيئة المعلومات الاقتصادية"...

عاقلي: بنوك تجاهلت طلبات إعادة الجدولة والتمويل

عاقلي: بنوك تجاهلت طلبات إعادة الجدولة والتمويل
أرشيف

شدد رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، سامي عاقلي، الثلاثاء، بالجزائر العاصمة على ضرورة تسريع الإصلاحات المصرفية والنقدية لمرافقة انتعاش اقتصاد البلاد.

وفي تدخله على موجات القناة الثالثة للإذاعة الوطنية، اعتبر رئيس الكنفدرالية أنه من الضروري إعطاء الأولوية للإصلاحات المصرفية والنقدية من أجل مرافقة الانتعاش الاقتصادي ومؤسسات البلاد التي تعاني من صعوبات نتيجة تأثيرات الأزمة الصحية.

بالإضافة إلى ذلك، أثار ذات المسؤول الاهتمام بدعم المؤسسات من خلال محاربة البيروقراطية، لاسيما على مستوى المؤسسات المصرفية.

وقال “يجب على البنوك الآن أن تكون حاضرة أكثر من أي وقت مضى وأن تتكيف مع الوضع”، معتبرا أن طلبات إعادة الجدولة والتمويل التي قدمها رؤساء المؤسسات “لم تؤخذ بعين الاعتبار لدى بعض البنوك”.

واسترسل يقول ان “هذه الأزمة هي حافز لمباشرة إصلاح عميق، يجب أن نكون في مستوى إمكانيات البلد مع إدارة تكون في الاستماع إلى رؤساء المؤسسات”.

ولفت إلى ارتفاع نسب الفائدة لدى البنوك، متطرقا الى إمكانية مضاعفة مصادر التمويل للاقتصاد الوطني.
من جهة أخرى، ذكر عاقلي أن منظمة أرباب العمل التي يترأسها هي في طور استكمال وثيقة تضم 62 اقتراحا في سياق تطبيق الخطة الوطنية للإنعاش الاقتصادي.

وردا على سؤال حول محاربة السوق الموازية، اعتبر رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل أن السوق الموازية “تضعف” بنية اقتصاد البلد وتخلق منافسة غير نزيهة. ومن ثمة دعا إلى حلول فعالة “في صالح العدالة الاقتصادية والاجتماعية”.

وبالإضافة إلى الإصلاحات المصرفية، دعا عاقلي إلى إنشاء هيئة لتمركز المعلومات الاقتصادية بحيث يمكن للمؤسسات والمستثمرين الاستفادة من “البيانات التي تعكس الواقع”.
م. ل

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • احمد

    غرزت البقرة لسبب قلة علفها حداد كان يغرف كل ما في الاناء من حليبها

  • الجزائر بلاد لعجب

    يا رجال المال والأعمال !!!!!! إن كنتم فعلا رجال مال وأعمال قولوا لنا مصدر أموالكم دلك لأن كل دول العالم المتحضر بطبيعة الحال تعلم جيدا مصادر المال لرجال أعمالها إلا في الجزائر وما شابهها يبقى التستر والهروب من الإجابة على هدا السؤال سيد الأجوبة مما يحق لنا ان نتهم كل من يصف نفسه أنه رجل اعمال ومال باللصوصية وديجا كاين مثل مشهور بلبزاف هنا في الجزائر يقول : عمري ماشفت واحد ربح (كون ثروة) بعمله وجده وكده