-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عالم الجواسيس والحرب السرية

صالح عوض
  • 1850
  • 14
عالم الجواسيس والحرب السرية
أرشيف

 عندما أعلن نتنياهو عن حصوله على أرشيف الملف النووي الإيراني أقامت الحكومة الصهيونية احتفالاتها بموجة من الدعاية الواسعة لإلحاق الأذى بمعنويات الخصم، كان ذلك قبل أن يتم الكشف عن أن الملف الذي بحوزة نتنياهو لا يعدو أن يكون من المعلومات المباحة التي جمعتها وكالة الطاقة النووية الدولية وتم تسريبها إلى الكيان الصهيوني.

لم يمض الوقت طويلا حتى تضرب صدمة مذهلة المؤسسة الأمنية الصهيونية بل المجتمع السياسي كله عندما يتم الإعلان في تل أبيب بعد تحفُّظ لمدة زادت عن الشهرين بأن وزير الطاقة الصهيوني السابق تم تجنيده من قبل إيران ضد المصالح الاسرائيلية، ومن خلال اعترافات الوزير الصهيوني تندلق المعلومات غزيرة عن كيفية قيامه بربط عشرات الشخصيات الأمنية والسياسية الصهيونية بالأمن الايراني..

لم تكن هذه العملية هي الأولى؛ فلقد كانت فضيحة الاختراق الأمني الايراني الكبير للمؤسسة السياسية الصهيونية بالغا عندما تم اختراق مكتب رئيس الوزراء الصهيوني يهود اولمرت بسكرتيرته الخاصة التي زوّدت حزب الله وإيران بمعلومات دقيقة استخلصتها من تصويرات الأقمار الصناعية العسكرية الصهيونية للبنان.

إنها حرب الجواسيس وهي جبهة حرب مفتوحة وخطيرة، وهنا لابد من فتح باب التحليل على وسعه لكي نكتشف ما وراء الحرب السافرة.. ونذهب مسرعين إلى القول إن النجاح في هذه الحرب يعني أن يتم الاحتياط الأمني الواسع ضد الاختراقات أو على الأقل أخذ الاحتياط لجعل أي اختراق لا يصل إلى حالة خلل استراتيجي كما حصل في حرب حزيران 1967 عندما تغلغلت أجهزة الاستخبارات الصهيونية في مفاصل القوات المسلحة المصرية فكانت الهزيمة النكراء، ويعني كذلك الوصول إلى تفاصيل وضع العدو بما يحقق إيجاد قوة الردع أو الضرب الآمن.

أمريكا تعمل من خلال أجهزتها المتعددة وبغطاء مالي كبير وبوسائل عديدة وتحت عناوين مختلفة للسيطرة على إيقاع حركة الكون كله، لاسيما في الدول التي تمثل خطرا محتملا أو غنيمة ضرورية.. وفي اللحظة التي تنجز فيها المخابرات مهماتها بالكشف عن المعلومات الأساسية تقوم القوة العسكرية بمهمتها تدميرا لقوات العدو.. كما هي كل المعارك التي فتحتها أمريكا ضدنا لاسيما عدوانها على العراق الذي لم يتم إلا بعد تحقيق الاختراق الأمني الكبير للمؤسسات العراقية.

حرب الجواسيس هي الحرب العملية الحقيقية الخفية التي تؤكد أن الانتصار فيها هو الذي يقود إلى الانتصار على الجبهة العسكرية المباشرة أو على الأقل هو الذي يوفر لها شرط الانتصار.. ومن هنا بالضبط يصبح الانتباه إلى أن هذه المعركة السرية الهادئة التي تجرى خلف الكواليس هي الأخطر.

وفي هذا السياق ينبغي التأكيد على أننا نمتلك القدرة على اختراق الجبهات الخلفية والأمامية للعدو، ولدينا إمكانات هائلة ولدينا القدرة على معرفة تفاصيله ومفاصله والضرب بعنف على بؤر الشرِّ فيه، ولعل طبيعة التداخل الديمغرافي ومعرفتنا بالأرض وضيق جبهة العدو وانحسارها في مربعات معينة وعدم التجانس العرقي والثقافي في جبهته تؤهِّلنا إلى تحقيق السيطرة الأمنية الكاملة على جبهاته الأمامية والخلفية.. إنها معركة لابد لها من انتباه وتركيز ولابد من نشر ثقافتها تحت عنوان “وخذوا حذركم”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • halim layoul

    عبد الله المهاجر حسب قراءتي لتعليقاته أضن أنه يدعي انه هو المهدي والله اعلم.

  • عبد الله المهاجر

    المشكلة ليست فينا ,,بل في أناس جهال ,,لا يعرفون لا دين ولا سياسة ,,ويظنون أنهم على شيء ,,
    أستطيع أن أكتب لك عن علاقات ايران السرية مع اليهود منذ كان الخميتي في فرنسا الى يومنا هذا وبالأدلة
    نحن بفضل الله تعالى
    - دينيا ,,لا أحد يجارينا في الحلال والحرام ,,ونحن على نهج النبوة بفضل الله تعالى
    - خبراء سياسة محنكيين وكلمتنا هي العليا ,,أستشرف المستقبل ما أخطأنا الى حد الأن
    - دهاة حرب وتخطيط ,, ولم أخسر أي معركة ,,سواءا من الناحية الاستراتجية أو حرب العصابات
    - خبراء في علم الاستخبارات ,, تحير العقول من عقولنا
    هل أزيدك ؟؟
    اختر أي موضوع تريده ,,تجدنا أسيادا فيه باءذن الله تعالى

  • عبد الله المهاجر

    الحمد لله نحن نخدم الأجندة الاسلامية ,,وسنقف ضد المد الصفوي المجوسي ,,
    لا يهمني من يحكم ايران ,, مادامت ايران تحارب الاسلام وتحتل 4 عواصم عواصم عربية فسندمرها باءذن الله تعالى ,, حتى تركع هذه الدولة الكافرة لله عز وجل وتكف أذاها ,,,
    هناك من أئمة الكفر من - الحشد الشيعي المجوسي- في العراق ,,أطلقوا تهديداتهم على الجزائر ,,قالوا سنأتي للجزائر ونطهرها من النواصب (( النواصب يقصدون أهل السنة )),, ومقتدى الصدر - المعمم الشيعي طلب من أمريكا الدفاع عن شيعة الجزائر ,,, من قبل ,,
    لايمكن أن نتصالح مع أحفاد ابن العلقمي الشيعي الخائن ,,مستحيل ,,,

  • عبد الله المهاجر

    -أنت ثارت ثائرتك لما كفرنا الشيعة ,,ولكن لم تثر ثائرتك لما الشيعة الكفار يقذفون زوجة الرسول بالافك العظيم ولم تغضب لشتمهم للصحابة رضي الله عنهم ,,, هذا وحده يبين عقيدتك الفاسدة بوضوح
    -و تدعي أننا دمرنا العراق وأفغانستان والصومال ,,,الخ ,, ان لم تستحي فافعل ماشئت ,,
    - وتصفنا بالأغبياء والمرضى النفستيين ؟؟
    أنت أصلا ليس لك أسلوب في الحوار ,, لم تعرف كيف ترد فأصبحت تكيل التهم ,,وتقسم بالله أن الصراع غير طائفي ,, واخوانك الشيعة يهددون باحتلال السعودية وقتل النواصب واخراج عائشة أم المؤمنيين وعمر و أبو بكر رضي الله عنهم من قبورهم ويصلبونهم ,,ووو ,,,

  • محمد

    أخي ، التكفير كالنار التي تأكل الأخضر واليابس ، فإن لم تجد ما تأكله، أكلت نفسها..وذلك ماحدث بسوريا حين أخذت جماعة جيش الإسلام السعودية تكفر جماعة فيلق الرحمن القطرية.وجماعات أخرىوتذبحها.فأستغلت الدولة السورية الفرصة وأنقضت عليهم جميعا.
    أنتم أغبياء، ومرضى نفسيون، لامشروع حضاري لكم، إلا التذبيح والتقتيل، انتم من خربتم أفغانستان فهل نرى أنها أصبحت حضارة عظيمة، وخربتم ليبيا والصومال وسوريا والعراق.
    الصراع والله غير طائفي بل جيوسياسي وأنتم تنفذون الأجندة الأمريكية. فتستهدفون أعداءها.
    إيران دولة حرة تحكم نفسها وتريدون عميلا يحكمها
    أنتم التكفيريون على نهج آل سعود كفرتم حتى أهل الحجاز عام 1923.

  • عبد الله المهاجر

    حسنا ,, أنا أكفر كل الشيعة ومن والاهم من أهل السنة ,,
    كل فرق الشيعة كفار ,,بداية من الفرقة الترابية التي تتهم - جبريل عليه السلام - بالخيانه ,,الى العلويين في الشام و لبنان ,, كلهم كفار نساء و ذكور ,, باستثناء الأطفال فقط
    فاءن كانوا ليسوا كفار فسترتد علي كلمة - كفر -
    أنا لست نبي ولا رسول ,, ولكن أقتل الناس بالزلازل باءذن الله تعالى ,,, وقد فعلت ,بلءذن الله عز وجل ,وان كنت تريد برهان ,,فسأل قناة الأقصى الفضائية عن زلزال ضرب ايران بالقرب من الحدود التركية
    واسأل صفا ,, كيف ضربت الزلازل ,, ايران و السعودية و روسيا ووو ,,,
    ليس لكم بي قبل ,,
    اننا على الحق المبين بفضل الله تعالى

  • محمد

    من تخال نفسك يا هذا؟ هل أرسلك الله وكيلا له؟ لتفتش في القلوب. من أعطاك الحق لتتكلم بإسم الله، فتكفر من تشاء وتنسب إلى الإسلام من تشاء؟
    في الصحيحين من حديث عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «أيما امرئ قال لأخيه: يا كافر فقد باء بها أحدهما؛ إن كان كما قال، وإلا رجعت عليه» وعن أبي ذرٍ رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: «لا يرمي رجل رجلاً بالفسوق، ولا يرميه بالكفر إلا ارتدت عليه، إن لم يكن صاحبه كذلك» أخرجه البخاري ولمسلم.
    الشيعة أكثر من ٢٢ فرقة وأنت لاتفرق، والحل في الحوار بيننا، أم يقل الله في أهل الكتاب"وجادلوهم بالتي هي أحسن" وهم ليسوا بمسلمين

  • عبد الله المهاجر

    1 - دينيا
    ايران دولة كافرة وكل الشيعة بجميع طوائفهم كفار ,,وكل مسلم يدافع عن الشيعة وهو يعلم بعقيدتهم فقد كفر ,,
    2 - سياسيا
    ايران تتعامل مع - أمريكا و تل أبيب - سرا
    - الادراة الأمريكية السابقة بقيادة - باراك أوباما ,,دعمت ايران سرا ,,ومن يريد أن يعرف هذا
    فليكتب في جوجل الجملة التالية

    واشنطن بوست»: إدارته ساعدت إيران سرًّا.. هكذا كذب أوباما بشأن الاتفاق النووي

  • محمد

    واليوم يا أخي كل شيء قد وضح ...محمد بن سلمان نفسه قال في تصريح للواشنطن بوست "نحنا نشرنا المذهب الوهابي المتطرف في أفغانستان ودول البلطيق لمحاصرة الإتحاد السوفياتي وتوريطه بطلب من أمريكا"
    ماذا تريدني أن أزيدك..الله يعطينا العقل .
    حماس الحركة المقاومة منذ الأزل أصبحت في نظر آل سعود وآل زايد حركة إرهابية، ماذا أزيدك؟
    محمد بن سلمان يقول أن للصهاينة حق في الأرض المقدسة (أرضهم) كما قال.
    والله الشيعة ولو أني أيضا أعتب على بعض عملاء الأمريكان منهم ( من يؤجج الصراع السني الشيعي) لكن من يملك قرارهم حتى الآن هم في المستوى.
    آل سعود كفروا وحاربو اليمن والصومال ومصر في عهد عبد الناصر، هل هم كفار؟

  • محمد

    نحن كسنة ، ندعم أهلنا المسلمين ولو كانوا شيعة ، زيدية أو إمامية إثناعشرية ، أو غير ذلك إباضية..فكلنا أمة التوحيد ، وأهل القبلة الواحدة.. الإختلاف الحاصل كان سياسيا وأنتهى أمره منذ قرون، بقي بعض المتطرفين من كلا الطرفين، شيعة وسنة. يؤججون الصراع في أحداث حدثت منذ 1400 سنة يا للعجب، تلك أمة قد خلت ،لها ماكسبت ولكم ماكسبتم ولاتسألون عما كانوا يفعلون.
    لذلك يا عبد الله المهاجر ، أنت يا إما مغسول المخ بفتاوى الوهابية التكفيري، يا إما مدفوع لك من آل سعود أنتم من أحرقتم غرداية.
    إيران بقت على العهد وتدعم فلسطين والمقاومة إلى اليوم عبر كل السبل وتحارب أمريكا، واليوم الحمد لله النصر نصر كل المسلمين.

  • محمد

    الحرب الطائفية والطائفية ذاتها وليس الطوائف (فتلك سنة الله في الأرض أن يختلف الناس) و أكذوبة الصراع بين السنة والشيعة اليوم والله لاتعدوا أن تكون "هندسة إجتماعية" قامت بها المخابرات البريطانية والصهيونية والأمريكية لتفريق المسلمين والتفرج عليهم يقتلون بعضهم. ربما قرأو حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في مامعناه أن أمة الإسلام لاتفنى بعدو من الخارج يهلكها عن آخرها، فقرروا أن يجعلوا بأسنا بيننا.
    الشيعة ، مسلمون يوحدون الله ، يصلون ، يزكون ، يصومون ، يحجون البيت . هذه أركان الإسلام إكتملت لديهم.
    يؤمنون بالله ، بملائكته ، بكتبه ، برسله ، باليوم الآخر ـ وهذه أركان الإيمان أكتملت كذلك.

  • عبد الحكيم بسكرة

    يا كاتب هذا المقال الذي لا يخرج عن ما سطرته لنفسك و هو الدفاع و الاشهار التعظيمي لاسيادك من الصفويين في ايران و العلويين او النصيريين كبشار الاسد فاقول لك ايران تبقى ايران كما هي مهما ادعت بتفوقها للمجال النووي الذي هو مشروع قديم اشترته من روسيا على ما اذكر حسب تصريحات الدكتور رحال فمهما ادعت ايران انها تدافع عن فلسطين و المسلمين فكل الدلالات تكذب ادعائها فهي الآن متحالفة مع المجرمين بشار و دولة الروس لقتل الشعب السوري الحر بكل انواع الاسلحة المحرمة طيلة اكثر من 5 سنوات ومعها مليشيات العراق و حزب اللات الروافض من الشيعة و روسيا حليف جيد للكيان الاسرائيلي فكيف نصدق ان ايران عدو لكيان اليهود

  • عبد الله المهاجر

    أما أنا فلا أقدم أي معلومة ,,,
    حتى اسمي يتغير حسب الحالة ,,,والقليل جدا يعرفون جنسيتي جزائرية
    هذا كان فقط تمهيدا للدرس ,,,
    كي تعلم أيها المرتد عن الاسلام ,,أننا جزائريون أذكياء جدا جدا بفضل الله تعالى
    ولن تنطلي علينا حيلك ولا حيل أسيادك المجوس ,,
    ليكن في علمك ,,أنا جاهل حتى في تحاليلك السياسية ,,عندما أسمعك تتكلم يصيبني الاشمئزاز
    ووالله لو كنت أمامي - لغسلتك - كما تغسل الثوب ,,روح شوف حاجة تخرج عليك ,,قاعد دبدب في الناس
    والسلام على من ابتع الهدى

  • عبد الله المهاجر

    - أول اختراق لشبكة تجسس كبيرة فيها العشرات العشرات من العملاء لما كنت في ال 17 عشر من عمري
    - الحصول على شيفرة التواصل مع قائدهم في ,,,
    - محاولة تهريب ضابطة في مخابرات أسياد أسيادك لتأمينها من القتل وأخذ المعلومات منها
    - محاولة تجنيد ضابطة طيار في سلاح الجو التابع لأسياد أسيادك ,,
    - أما بالنسبة لأسيادك ,,,فتأتين نسوة منهن لأخذ معلومات مني ,,,فأخذ معلومات منهن ,,وأعرف أين يقمن ,,,هه ,,مهزلة
    - كما اني أكتشف جنرالاتهم ,,وتحاورت مع أحدهم يوما ,,سألني عن اسمي ,,قلت لهم اسمي - عمر - و أخي - أبو بكر - ,,
    وقد أخبرتني احدهن أن لها صديقات جزائريات ,,وهي تعمل في الحرس المجوسي ,,الخ