-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عالم روسي يتوقع أن تعيش أمريكا “كابوسا مرعبا” مع فيروس كورونا

الشروق أونلاين
  • 3527
  • 4
عالم روسي يتوقع أن تعيش أمريكا “كابوسا مرعبا” مع فيروس كورونا
ح.م

تنبأ العالم أناتولي واسرمان، أن تعيش أمريكا “كابوسا مرعبا” مع وباء فيروس كورونا المستجد،وقال إن نظامها الصحي الذي بدا للكثيرين كقلعة تحول إلى كومة من زجاج مهشم أمام الفيروس.

وكتب في مقالة لقناة REN TV الروسية اليوم الخميس:”بدا نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة كقلعة من الكريستال للكثيرين، مع أطباء متفوقين وتكنولوجيا فائقة. وبعد أسبوعين من الوباء تحول كل هذا إلى كومة من الزجاج المهشم”.

وشدد واسرمان على أن انتشار الفيروس التاجي بين الأطباء من أكثر المآسي فظاعة.

وكشف العالم أنه: “حتى بعد الإعلان عن اختراق الوباء أسوار الولايات المتحدة، منع أصحاب العديد من العيادات الأطباء من ارتداء الأقنعة، حتى لا يخيفوا الزبائن”.

وأشار واسرمان إلى أن معارضي الرئيس دونالد ترامب  اتهموا روسيا بالتدخل في الشؤون الداخلية بعد وصول طائرة روسية تحمل مساعدات طبية إلى بلادهم.

وختم بالقول “لكن هذا لا يعني أننا سنتوقف عن مساعدة المصابين الذين يعانون الأمرين. هذه ليست أخلاق الإنسان الروسي الذي يرد على إنكار الجميل بحجب المساعدة عن طالبها”.

ويوم الأربعاء، وصلت طائرة من طراز An-124 (رسلان) إلى نيويورك تحمل مساعدات طبية من روسيا. وقال السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن هناك معدات ومطهرات ونظارات وأقنعة وأجهزة تنفس على متن الطائرة. وأعرب الدبلوماسي عن ثقته بأن واشنطن ستساعد موسكو إذا لزم الأمر.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن تفشي فيروس كورونا يشكل جائحة ووباء عالميا. وفقا لأحدث بيانات منظمة الصحة العالمية، سجلت حتى الآن في العالم 1000177 إصابة بفيروس كورونا في أكثر من 170 بلدا، بما فيها 51356 وفاة و210199 حالة شفاء.
المصدر: روسيا اليوم

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الياس

    إلى المسمى ناصر
    الصحراء الغربية وفلسطين ستأخذان إستقلالهما طال الزمن أم قصر. أما بوس اليدين لما يسمى أمير الأميين فسيبقى إلى يوم الدين.

  • امازيغي حر

    امريكادولةظالمة تجبرت وطغت وتفرعنت على الشعوب العربية الاسلامية الضعيفة حيث تفرض كل شيء حصارا وحربا ودمارا وتشيتيتاوهجرةفي شتىالعالم وزرعت الرعب والفزع والفتنة فيهم حيث اعظم ظلم ارتكبته هي منح اراض مغتصبة من طرف الكيان الصهيوني وجعل القدس الشريف العربية عاصمة لأسرائيل بدون مقابل الا بالقوة والتجبر والتعنتر **هاهي اليوم كما صرح ترمب والعالم الروسي ان امريكا سوف تعيش كابوسا مرعبا تذوق مرارة العذاب والهلع والفزع والاصابات الوفيات بفيروس الكوروناالقاتل ماكانت تقوم به ايام عزتها وظلمهاضاقت مرارة العلقم حيث ان الله انتصر للمسلمين المستضعفين قال تعالى: انهم يألمون كما تألمون ويرجون من الله مالايرجون

  • nacer

    هم سيعيشون كابوس مرعب و بعدها سيعيشون أما أنتم فالمعيشة لم تروها بعد من حكم الشيوعيين إلى حكم بوطين

  • SoloDZ

    يمكن لروسيا ان تساعد العالم بإعطاءه "سر" عدم تعرضها بشكل "فظيع" مثل الولايات المتحدة للفيروس التاجي وهي التي تقع بين بؤرتي الوباء الصين واوروبا ؟!