-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عامان حبسا لرعيتين إفريقيين نصبا على تاجر بالعاصمة

عامان حبسا لرعيتين إفريقيين نصبا على تاجر بالعاصمة
ح.م

قضت محكمة الشراقة بالعاصمة، الإثنين، بالحبس عامين نافذين وغرامة بقيمة 100 ألف دج ضد رعيتين افريقيين، أحدهما مزدوج الجنسية “جزائري كاميروني”، لارتكابهما جنحة النصب والاحتيال، على أساس الشكوى التي تقدم بها تاجر مفادها أن المتهمين سلباه مبلغ 190 مليون سنتيم بعد أن أوهماه بالدخول معهما كشريك في مشروع مربح، غير أنه بعد فترة، تفطن إلى أنه راح ضحية احتيال ما جعله يقرر مقاضاتهما لضمان حقوقه.

وحسب ما دار في جلسة المحاكمة فإن ملابسات القضية بدأت عندما أخبر المتهم الثاني المتهم الأول أنه في ضائقة مالية، فطلب منه الاتصال بالضحية والاقتراح عليه الدخول معهم كشريك في مشروع استيراد عشبة يتم استخدامها للعلاج من بعض الأمراض المستعصية، فسلم للمتهم الثاني المبلغ محل النصب، وبعد بضع أسابيع تفاجأ باقتنائهما 90 كيسا من الحمص. وخلال مثول المتهمين أمام القاضي الجزائي اعترفا بالجرم المنسوب إليهما، طالبين الصفح من الضحية وأبديا استعدادهما تسديد المبلغ المختلس له، وبعد أن طلب الضحية إلزام المتهمين إرجاع 190 مليون سنتيم مع تعويض بقيمة 10 ملايين سنتيمK التمس ممثل الحق العام الحبس 5 سنوات لكل واحد منهما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال مناد

    قلنالكم مرارا و تكرارا هؤلاء الأفارقة الحراقة لا خير فيهم، أطردوهم لبلدانهم. كل صفات الشر تتوفر فيهم حتى العنصرية و كره ذوي البشرة البيضاء تتوفر فيهم.