-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحقيق أمني مع عاملين بقطاع الصحة قاما بجمع معدات صيدلانية دون رخصة

عامل بمستشفى سيدي بلعباس وشقيقه يسرقان 3200 زوج من القفازات الطبية

الشروق أونلاين
  • 1947
  • 8
عامل بمستشفى سيدي بلعباس وشقيقه يسرقان 3200 زوج من القفازات الطبية
ح.م

أدانت محكمة الجنح بسيدي بلعباس الإثنين، عاملا بالمستشفى الجامعي الدكتور عبد القادر حساني بسيدي بلعباس وشقيقه، بالحبس النافذ بأربع سنوات، بعدما قاما بسرقة كميات معتبرة من القفازات الطبية من صيدلية المستشفى لغرض إعادة بيعها، قبل أن يقعا برفقة شريك آخر قاصر في قبضة الأمن.

القضية كانت قد عالجتها فرقة البحث والتدخل التابعة لأمن الولاية، بناء على معلومات تلقتها حول إقدام عون أمن ووقاية يعمل بالمستشفى المذكور، على سرقة كميات من القفازات الطبية من الصيدلية المركزية للمستشفى، وبعد عملية ترصد للمشتبه فيه، تم ضبطه في حالة تلبس يقوم بفعلته بمشاركة شقيقه وقاصر كان يستغل من طرفهما لنقل المسروقات، كما أسفرت عملية تفتيش مسكنهما بأمر من طرف عناصر الفرقة بناء على أمر صادر عن وكيل الجمهورية، على استرجاع كمية أخرى من القفازات الطبية التي بلغ عددها الإجمالي 3200 زوج، يحتمل أن المشتبه فيهم كانوا يخططون لعرضها للبيع بأضعاف أثمانها، بعد الطلب الكبير عليها وندرتها على مستوى الصيدليات الخاصة بالمدينة، قبل أن يقعا في شراك الأمن وتتم محاكمتها وتسليط عقوبة الحبس لأربع سنوات نافذة في حق كل واحد منهما، بينما أفرج عن شريكهما القاصر.

في سياق ذي صلة، تواصل مصالح الأمن تحقيقاتها مع عاملين بقطاع الصحة بالولاية، تم توقيفهما وهما بصدد جمع الإعانات والمعدات من طرف بعض الصيدليات الخاصة، مستغلين انتمائهما لنقابة في طور التأسيس، ومدعين أنهما يجمعان ذلك لأجل مد الأطقم شبه الطبية به، لاسيما منها التي تسهر على التكفل بالحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بعدوى وباء كورونا، واستنادا للمصادر التي أوردت الخبر، فإن  المشتبه فيهما ضبطا على متن سيارة نفعية من نوع بيجو 208، محملة بكمية من المواد الصيدلانية، كما كشفت التحقيقات اتصالهما ببعض الخواص العاملين في مجال بيع المعدات شبه الصيدلانية والمواد المطهرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • نحن هنا

    هما مقتديان وليس مبتدعان

  • TADAZ TABRAZ

    رغم أن ما قام به هذا المعتوه وأخيه جريمة بكل المقاييس لكن لا يستغربها من يدرك أننا نعيش في بلد انقلبت فيه الموازين، وأصبح اختلال القيم والأخلاق سمة من سمات هذا الزمان الذي أصبح فيه الكذب تجميلا وفكاهة ومهنة وشطارة، وأصبح فيه الغش دهاءا وذكاءا وحيلة، وأصبحت الرشوة هدية ومكافأة .. زمن الكاذب فيه صادقاً والصادق أصبح كاذباً، والخائن أصبح أميناً والأمين أصبح خائناً، والتافه أصبح عالما، والعالم أصبح تافها ... بعدما تحولت فيه السرقة والنهب والكذب والنفاق والكسل والغش .. الى سلوكات مقبولة بل الى ثقافة مجتمعية . فمتى وكيف يعود القطار الى سكته ? ومتى وكيف يمكننا إعادة الموازين إلى سابق عهدها ?

  • Smaine H. D

    يجب تطبيق الاحكام العرفية على هوءلاء و ان يحاكامو كمجرمي حرب و ينفذ ااحكم امام الناس حتى يكونوا عبرة.

  • ديار الغربة المرة

    والله وقف عقلي عن التفكير
    أردت أن أتفهم ما فعلوه لكنني لم أستطيع
    إخوانهم الجزائريين يموتون و هم يسرقون في المستشفى؟
    يجب قطع أيديهم في ساحة عمومية الأوباش ?
    الحاجة لي غاضتني يسرقون ما يحمي الأطباء و المرضى من موت محقق و زائد أمن عون يعني عنده راتب شهري ماهوش جيعان....اتمنى من الدرك و الأمن إستعمال الرصاص الحي مع المجرمين كهؤلاء بلا رحمة

  • Omar one dinar

    ...Ou sont il passes les 3200 .00000000000000 dollars ...a el 3adama on jugeait que les volleurs des poulles

  • Populis

    بعد الفضاءح و السرقة و النهب حان الوقت في احداث قوانين جدد تخص العمال.
    من يومنا هاذا و صاعدا سوف يدخل تطبيق الحلف باليمين لكل عامل.
    هاذا الحلف يؤدي به الى الوقوف ليس كسارق بل كخاءن الامانة.
    وكل عامل في اي مكان يتحمل مسؤولياته.
    الخاءن تطبق عليه قوانين الحروب..

  • جزائر العجائب

    عامل بمستشفى سيدي بلعباس وشقيقه يسرقان 3200 زوج من القفازات الطبية... هذا الذي سرق 3200 زوج من القفازات التي تعتبر سلاح لا مفر منه في مواجهة الوباء كمن سرق سلاح 3200 جندي في قلب معركة وبالتالي فهو يعرض حياة 3200 عامل من عمال الصحة : أطباء وممرضين ........ للهلاك . قد يحدثك غدا عن الصوم والجنة ويقدم لك نصيحة ويتظاهر بأنه ملاك ويحدثك على ما يجب وما لا يجب وسوف ينتقد من ارتكب ولو هفوة أو زلة لسان لا تقارن بهذه الجريمة التي ارتكبها . عجائب جزائر القرن 21

  • Populis

    صاحب الدار لا يسمى سارق بل خاءن الامانة..يجب عودة النظر في تعريف ماهي السرقة شروطها و الخيانة.و شروطها..
    السارق يقطع يده او يعوض حسب الحالات..سارق جيب او علبة من متجر ليس مثل السارق اللذي كسر مدخل و دخل بيت..الثاني يصبح مجرم لان لو وجد صاحب المكان في الظاخل لقتله. اذا هو قاتل حتى وان لم يقتل..هاذا السارق تقطع يده حتى لا يسرق مرة ثانية و يقتل.
    اما صاحب البيت السارق فهو خاءن اي عدو ..تطبق عليه قوانين الحروب..لانه وضع المستشفى كله في خطر