-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صحيفة "يسرائيل هيوم" تؤكد:

“عباس يتعرض لضغوط فلسطينية وعربية هائلة”

الشروق
  • 954
  • 2
“عباس يتعرض لضغوط فلسطينية وعربية هائلة”
ح.م
محمود عباس

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية في تقرير لها صباح الثلاثاء، نقلا عن مصادر فلسطينية وصفتها بالرفيعة دون ذكر اسم أي منها، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتعرض في الآونة الأخيرة لضغط هائلة عشية وصول كل من مستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، إلى المنطقة.
وذكر التقرير كذلك أن الضغوط التي يتعرض لها أبو مازن تأتي كذلك من عدد من الدول العربية التي تحثه على التراجع عن موقفه حيال الولايات المتحدة والموافقة على دراسة الخطة الأمريكية للتسوية في الشرق الأوسط التي باتت تعرف إعلاميا بتسمية “صفقة القرن”. ومن بين الدول التي تمارس الضغط الهائل على الرئيس عباس، وفقا لما ورد في صحيفة “يسرائيل هيوم”، كل من مصر والسعودية والأردن، أو ما تعرف أيضا بالدول العربية “المعتدلة”.
وتطالب كافة هذه الجهات الرئيس الفلسطيني أبو مازن بموقف “أكثر ليونة” تجاه الإدارة الأمريكية واستقبال كل من كوشنير وغرينبلات أثناء جولتهما الوشيكة في عدد من الدول العربية.
وأوردت الصحيفة كذلك آراء من وصفته بمصادر فلسطينية رفيعة قالت إن أبو مازن “يقودنا نحو الهاوية”، وإن عليه إيجاد طريقة للتراجع عن موقفة المتشدد إزاء البيت الأبيض على ضوء التعامل الحاسم لترامب في مسائل دولية مثل الملف الكوري الشمالي والملف الإيراني بل وموقفه الصلب في التعامل مع الاتحاد الأوروبي، ما يدفع بعض الشخصيات الفلسطينية إلى إسداء النصيحة للرئيس عباس بتوخي الحذر لئلا يطال نهج ترامب المسألة الفلسطينية فتفرض الإدارة الأمريكية على السلطة الفلسطينية العقوبات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • موالاة الكفار ضد المسلمين

    ﴿فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ﴾ يعني: عبد الله بن أُبيٍّ وأصحابه ﴿ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ﴾ أي في مودَّة أهل الكتاب ومعاونتهم على المسلمين بإلقاء أخبارهم إليهم ﴿يَقُولُونَ نَخْشَى أَنْ تُصِيبنَا دَائِرَة﴾ أَيْ: يدور الأمر عن حاله التي يكون عليها أي يقع الجدب فتنقطع عنا الميرة والقرض ﴿فَعَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ) يعني لمحمدٍ وأتباعه على جميع مَنْ خالفهم ﴿أَوْ أَمْرٍ مِنْ عِنْدِهِ﴾ بقتل المنافقين أوهزيمتهم ﴿فَيُصْبِحُوا عَلَى مَا أَسَرُّوا فِي أَنْفُسِهِمْ ﴾ يعني أهل النِّفاق على ما أضمروا من ولاية اليهود والنصارى والتودد لهم ﴿نَادِمِينَ﴾ مثلما يفعل أعراب الخليج الآن.

  • رياض

    قيل أن بعض الشخصيات الفلسطينية أسدت النصيحة للرئيس عباس بتوخي الحذر لئلا يطاله سيف ترامب ..........و هل هناك أشد من الحالة التي يوجد فيها الشعب الفلسطيني و أهلنا في غزة المحاصريين منذ عدة سنوات......... ألا لعنة الله على الخونة.