-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"المحرقة أبشع جريمة في التاريخ"

عباس يعتذر لليهود

الشروق أونلاين
  • 2674
  • 7
عباس يعتذر لليهود
رويترز
الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني في رام الله يوم الثلاثاء 1 ماي 2018

قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتذاره، الجمعة، بعد اتهامه بمعاداة السامية وذلك بعدما قال في كلمة، إن الاضطهاد التاريخي لليهود الأوروبيين نجم عن سلوكهم وليس دينهم.

وأدان عباس في بيان أصدره مكتبه في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة معاداة السامية وقال، إن المحرقة “أبشع جريمة في التاريخ”. وصدر البيان بعد اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني استمر أربعة أيام.

وجاء في البيان: “إذا شعر الناس بإهانة بسبب كلمتي أمام المجلس الوطني الفلسطيني لا سيما أتباع الدين اليهودي.. أقدم اعتذاري لهم. أود أن أؤكد للجميع أنني لم أكن أقصد ذلك وأؤكد مجدداً احترامي الكامل للدين اليهودي وكل الأديان السماوية”.

وتعرض عباس (82 عاماً) لانتقادات حادة من الإسرائيليين والغرب بعد تصريحاته عن اليهود، الاثنين الماضي، خلال كلمته الافتتاحية أمام المجلس الوطني الفلسطيني.

ورفض وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اعتذار الرئيس الفلسطيني.

وكتب ليبرمان على موقع تويتر قائلاً، إن “أبو مازن ناكر بائس للمحرقة أعد رسالة دكتوراه عن إنكار المحرقة ونشر لاحقاً كتاباً عن إنكار المحرقة. هذه الطريقة التي يجب معاملته بها. اعتذاراته غير مقبولة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • benchikh

    يا سيد عباس لن تكون خير من سيدنا موسى عليه السلام "وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ لِمَ تُؤْذُونَنِي وَقَد تَّعْلَمُونَ أَنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ ۖ فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (5) سورة الصف

  • عبدو

    الضحية تعتذر للجلاد زمن البؤس الذي وصلنا اليه واوصلنا اليه هؤلاء البؤساء

  • ابي

    رعب ليبرمان جعله يركع مثل الكلب عند صاحبه

  • mohand

    ورفض وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اعتذار الرئيس الفلسطيني.

  • علي حسن

    أيها الخنزير ليبرمان وأيها الجبان عباس محرقة واحدة من المحارق التي أضرمها الصهاينة في مدينة فلسطينية أو في قانا أو حافاؤهم الأمريكيون في العراق واليابان او الفرنسيون في الجزائر أبشع من مزاعم محرقتهم في الحرب العالمية الثانية احرقكم الله جميعا

  • محفوظ

    .....ولكن نحن كنا ننتظر إعتذارا للفلسطنيين بعدما إتهم عباس حماس في محاولة إغتيال رئيس الوزراء.....وإعتذارا آخر على إتهام الرئيس مرسي على أنه وافق على توطين الفلسطنيين في سيناء!!!

  • ll

    و المحرقة التي يتعرض لها الفلسطينيون؟؟؟