-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

عباس يلتقي تسيبي ليفني في نيويورك

الشروق أونلاين
  • 2161
  • 11
عباس يلتقي تسيبي ليفني في نيويورك
تويتر
الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع زعيمة المعارضة في الكنيست الإسرائيلي تسيبي ليفني في نيويورك يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، مع زعيمة المعارضة في الكنيست الإسرائيلي تسيبي ليفني، في الفندق المقيمين فيه في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الجارية.

وذكرت قناة “ريشت 13” العبرية، أن ليفني أبدت لعباس، اعتراضها “لأي تحركات فلسطينية أحادية الجانب، قد تؤدي إلى فقدان السيطرة وخسارة حل الدولتين”.

وأضافت ليفني، أنه بدلاً من أن يكون “حماس ستان” في غزة، يجب على السلطة التحرك من أجل التوصل إلى حل في غزة، بدلاً من مهاجمة الولايات المتحدة.

وشددت وزير الخارجية السابقة على “ضرورة عودة السلطة إلى قطاع غزة”، بدلاً من “إضفاء الشرعية لمنظمة إرهابية كحركة حماس”، في ظل تعثر المصالحة الفلسطينية.

وطالبت زعيمة المعارضة، رئيس السلطة الفلسطينية، بالعودة إلى الحوار مع الولايات المتحدة.

وأوضحت ليفني، أن لقاءها مع عباس، يهدف لمنع التدهور الأمني، وإعطاء الأمل في المستقبل، دون التطرق إلى المفاوضات السابقة التي جرت بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ويعد اللقاء هو الثاني لعباس، مع زعيم إسرائيلي، بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان أولمرت، قد قال في تصريح لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة، عقب لقائه عباس، إن “على كل واحد في أمريكا وأوروبا وبالتأكيد في إسرائيل، أن يفهم أمرين، الأول أنه لا بديل عن حل الدولتين لحل الصراع التاريخي الفلسطيني الإسرائيلي، والثاني أن هذا الحل ممكن”.

حماس تهاجم عباس

قال أحمد بحر القيادي في حركة حماس والنائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن عباس الذي سيخطب في الأمم المتحدة، الأربعاء، سيكون بدون شرعية قانونية ولا يمثّل الفلسطينيين وإنما يمثل نفسه.

وتم تعليق صورة كبيرة للرئيس عباس، الثلاثاء، على مفترق ساحة السرايا وسط مدينة غزة وقد تم تلطيخ صورته بالدم وكتب على الصورة باللغتين العربية والإنكليزية: “من يعاقبنا لا يمثلنا”.

من جانبه، قال محمد الغول مسؤول اللجنة القانونية في المجلس التشريعي: “أبو مازن منتهي الولاية ومغتصب للسلطة وعليه مغادرة كرسي الرئاسة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • جزائري حر

    حتما رايحين يختموها على إنفراد في غرفة بأحد الأوتالات وهي فرات. فاليهود ماعندهمش مشكل في هز الرجلين من أجل وطنهم إخرائيل

  • العرب

    لم يحدث في تاريخ البشرية أن أنبطح 400 مليون بنو آدم أمام 6 ملايين الا في عصرنا الحالى أين إنبطح 400 مليون عربي أما 6 ملايين إسرائيلي ولم يحدث أن إنبطحت 23 دولة مساحتها 14 مليون كلم مربع + ملايير + بترول وغاز ... أمام دولة مجهرية مساحتها لا تتجاوز 20 الف كلم مربع ... وهذه حقيقة وليست سمكة أفريل ولا هي مأخوذة من أفلام الخيال ولا هي مقتبسة من كتاب الف ليلة وليلة

  • زعموش

    هذا اللقاء يثبت أن محمودعباس عميل للدولة الصهيونية....أو أن ايفني صديقة للشعب الفلسطيني...؟

  • شعبي

    هل رايت مسؤولا عربيا غادر المسؤولية وتركها من تلقاء نفسه ...يغادرها كرها اما معتالا او مقتولا او يغادرها ميتا والى المقبرة مباشرة ..انه يحدثها ويقدم لها المعلومات وستقدم له موعدا غراميا كما فعلت مع عريقات وغيره ..اخس عليك تبيع نفسك والبلد من اجل نزوة عابرة......

  • dzair

    “حماس ستان” ولا "إسرائيل ستان"

  • ملاحظ

    استياء ليفني من التحركات الفلسطينية دليل على تخبط الاسرائليين وانزعاجهم من الخطوات الفلسطينية
    إذن واصل يا عباس خطواتك إنك في الطريق الصحيح لا تنبطح لأمريكا فالولايات المتحدة هي مع اسرائيل ولم تعد وسيطا حياديا إذن ركز على بعض العرب والمسلمين في مساعدة السلطة ماليا وواصل نضالك السلمي مع الغرب فاليوم مؤتمر حزب العمال البريطاني رفع الأعلام الفلسطينية و دعا إلى مقاطعة إسرائيل وغدا فرنسا ...

  • chabana khorti

    نبغي ليفني ليلة و نهار باش نفاجي بيها الاضرار ... و فلسطين خلوها حتى يجوا رجال الوا باس شديد ... الان غير القلات ههههه

  • محمد

    عباس حريص على لقاء الصهاينة و منهم مجرمة الحرب و هو مبسوط بلقائها و هو طرف اساسي في حصار اهل عزة و تقديم الفلسطنيين قرابين للصهاينة بتنسيقيه الامني الذي يقدسه انه السقوط الحر

  • جزائري

    تسيبي ليفني تفعل كل شيء من اجل وطنها وقد فعلت الكثير مع مسؤولين فلسطينيين ويبدو انها ستفعل المزيد حتى مع عباس. !!!!!!!

  • محمد☪Mohamed

    تحاول ليفني تهدئة غضب الفلسطينيين من المبادرات الأمريكية ضد الفلسطينيين ، مشيرة إلى أن خطورة الوضع تجبرنا جميعًا على البحث عن طرق لتحقيق الهدوء ، دون تجذير الغضب والإهانات.
    بمعنى بلع فمك وقبل الوضع وإ بحث على كيفية إبعاد حماس على غزة ولا تتعرض إلى قرارات الأمريكية.

  • محمد☪Mohamed

    عميلة الموساد محترفة كانت تجلب كبار إطارات ووزراء العرب لفراشها وهي تفتخر بي بالمعلومات التي قدمتها لإسرائيل نتائجها ظاهرة اليوم.
    الصورة تظهر L'hypnose