-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استقبل من قبل رئيس الجمهورية السبت

عبد العزيز بلعيد: حل البرلمان منتظر خلال الأيام القادمة

الشروق أونلاين
  • 5296
  • 11

كشف عبد العزيز بلعيد رئيس جبهة المستقبل، الأحد، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يستعد لإصدار قرار حل البرلمان خلال الأيام القادمة.

وأكد بلعيد، في حصة ضيف المورنينغ بقناة “الشروق نيوز”، إنه فهم من محادثاته مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، خلال استقباله السبت، أن إصداره قرار حل البرلمان سيكون خلال أيام، وقد يتم قبل ذكرى اليوم الوطني للشهيد الموافق لـ 18 فيفري.

الرئيس تبون يستقبل عددا من رؤساء الأحزاب

واستقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، السبت، عددا من رؤساء الأحزاب.

وجاء في تغريدة لموقع رئاسة الجمهورية على تويتر “رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يستقبل كل من رئيس حركة البناء الوطني السيد عبد القادر بن قرينة، ورئيس جبهة المستقبل السيد عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب جيل جديد السيد سفيان جيلالي“.

هذا ما دار بين الرئيس وبن قرينة 

وجاء في بيان نشره لحركة البناء الوطني “استقبل صبيحة هذا اليوم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمقر رئاسة الجمهورية رئيس الحركة الأستاذ عبد القادر بن قرينة، وكان اللقاء فرصة لتهنئة الرئيس بعودته سالما معافى لأرض الوطن لاستكمال مشروع الإصلاحات”.

وأوضح البيان إن العديد من النقاط كانت محل نقاش وتشاور بينهما في الجانب السياسي والاقتصادي والاجتماعي والخارجي.

كما رفع رئيس الحركة للسيد رئيس الجمهورية عديد من الانشغالات واستمع منه مقاربته للوضع وبرنامج العمل المسطر للمرحلة القادمة نوجز منها مايلي:

01-رفع الغبن على المواطنين وضرورة البحث عن سبل لتوفير مبالغ مالية قصد التكفل الحسن بعديد المواطنين الذين فقدوا عملهم.

02-الاطمئنان على تجند مؤسسات الدولة لحماية السيادة والدفاع عن الاستقلال وحماية أمن واستقرار الوطن.

03-قانون الانتخابات بما يكرس الشفافية والنزاهة ويعيد الأمل للناخب الجزائري.

04-الدعوة لانتخابات برلمانية مسبقة مع حل المجلس الشعبي الوطني في الأيام القادمة.

05-إعادة النظر في عمل الحكومة مما يسمح لها التكفل بالحالة الضاغطة اقتصاديا واجتماعيا وتتصدى للمشاكل المتفاقمة.

06-إجراءات طمأنة من شأنها إعطاء الأمل لعديد من الفئات.

07- أن يبقى الحراك وأفكاره السياسية وأسلوبه الحضاري السلمي محل استلهام في رص الصفوف وتمتين الجبهة الداخلية ومواصلة محاربة كل أنواع الفساد بلا هوادة.

08- تعاهدا على أن يبقى الحل الدستوري على ما فيه هو الحل المتاح والآمن لاستكمال وتعزيز الشرعية بإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في وجه دعاة الحل والمرحلة الانتقالية وكذا في وجه أصحاب الحلول الغامضة والتي تدفع إلى حالة الفراغ.

سفيان جيلالي: نريد برلمانا يمثل الشعب

من جهته صرح سفيان جيلالي رئيس جيل جديد بعد اللقاء أنه “كان فرصة للحديث مع رئيس الجمهورية حول عدد كبير جدا من الملفات في هذه المرحلة المهمة”.

وأضاف  أن هذا اللقاء “يدخل في إطار حوار سياسي، حيث تحدثنا حول الانتخابات التشريعية والتحضير لها وبعدها الولائية والمحلية وقانون الانتخابات، وتطرقنا إلى عدد ملفات يومية تهم المواطن الجزائري؛ حول البيروقراطية ومشكل التعامل مع الإدارة والاستثمار في الجزائر، أي الأشياء التي لها علاقة مباشرة مع المعيشة اليومية للجزائري الذي هو بحاجة إلى السكن والشغل”.

وفي هذا الصدد قال رئيس حزب جيل جديد، “إنه يجب الخروج بسرعة من ترتيب الأمور السياسية ويكون برلمان يمثل الشعب عب انتخابات نظيفة والعمل على بناء اقتصاد قوي و التصدي للمشاكل الكبرى وكيف نطور البلاد ونحسن القدرة الشرائية للجزائريين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • That's me

    يـــــا ولدي لياكان بش تعوضوهم أنتم أنا نقول غيــــــــــــر نقصو مصروف و أتروكهم يستمتعــــون ياخي أنتم منمهم و هم منكم. خاوة خاوة.

  • TAFOUGT

    سفيان جيلالي: نريد برلمانا يمثل الشعب ... تتحدث عن الشعب في وقت ليس لك الجرأة في مشاركة هذا الشعب في نظاله الا داخل الغرف المغلقة .أمر عجيب

  • دحمان

    يجب اولا حل الأحزاب مثل حزيك يابلعيد

  • محمد عبدو

    الشعب يطالب بحل البرلمان و اسقاط الفساد

  • Prince of venezuela

    شركاء الفشل

  • لزهر

    أحيي رئيس الجمهورية على شجاعته في مواجهته لكورونا.
    و أتمنى أن يتخذ إجراءات في صالح الفقراء و المساكين و ذوي الاحتياجات الخاصة بتشكيل لجان لأحصائهم و توفير الدواء و الأكل والسكن.
    وكذالك تسجيلهم في الضمان الاجتماعي و صب علاوات حتى يتمكنو من َجود عمل و تتحسن أوضاعهم.
    وشكراً لكم.

  • جزائري .dz

    وتحول الحراك الى سجل تجاري لمن غاب عنه منذ أول يومه 22 فيفري أو بالأحرى تحول الى سجل تجاري لانتهازيين لم تكن لهم الجرأة والشجاعة بالنزول معه للشارع طيلة أكثر من عام ولا علاقة لهم لا من بعيد ولا من قريب بالحراك ومطالبه بل فقط يحاولون الركوب على أمواجه لبلوغ غاياتهم وأهدافهم الا وهي الحصول على نصيبهم من الكعكة . أمر عجيب

  • yaw faqou

    l'algerie nouvelle
    remplacer les partis d'alliance fln rnd taj
    par une nouvelle generation de 3partis brosseurs
    viva l'algerie

  • ثانينه

    احزاب الشيته الجديده التي ستاخد مكان الارندي وجبهه التحرير هده هي الجديده

  • قرعاج

    الشعب يطالبك بحل هذه الاحزاب فهي سبب ما وصلنا اليه من تخلف زوفساد على كلل الأصعدة

  • benchikh

    في اعتقادي سيد الرئيس ان النظام الديمقراطي الغربي اثبت فشله في عقر داره ,فما بالك احزاب كرتونية التي تغير لونها كالحرباء !!!!!.افضل استقلالية قراري الذي يتماشى ومصلحة العبادوالبلاد ومايرضي الله عزوجل(لاوساطة في الاسلام الحلال بين والحرام)