-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المهرجان الوطني الثاني لشعر الشباب بمستغانم

عبد الله زبيدي يتوّج بمسابقة الشعر الملحون

عبد الله زبيدي يتوّج بمسابقة الشعر الملحون
ح.م

تمكن الشاعر الشاب عبد الله زبيدي ابن مدينة الدوسن من التتويج بمسابقة الشعر الملحون في المهرجان الوطني الثاني لشعر الشباب الذي احتضنته ولاية مستغانم مؤخرا، حيث استطاع الشاعر زبيدي ابهار لجنة التحكيم والتفوق بجدارة واستحقاق على شعراء منافسين مثلوا 24 ولاية من ولايات الوطن، وهذه القصيدة التي حملت عنوان “إرث الشهداء”، كانت فأل خير على هذا الشاعر الشاب الذي أكد للشروق أن مشاركته في المهرجان الوطني الثاني للشباب بمستغانم كانت موفقة جدا، معتبرا ذلك شرفا له ولمدينته وولايته بسكرة.
كما أن الفخر الأكبر حسبه هو التنافس مع خيرة الشعراء الشباب عبر الوطن والاحتكاك بوجوه شعرية رائدة وبارزة. كما أشاد هذا الشاعر بالتنظيم الجيد للمهرجان والتنافس الكبير طوال خمسة أيام كللت حسبه بتتويج غال جدا سيبقى راسخا في ذاكرته.
وعن مسيرته في مجال الشعر الشعبي والشعر الملحون، قال عبد الله زبيدي للشروق اليومي أنه بدأ طريقه في هذا اللون من الشعر منذ أن كان طالبا في الطور الثانوي، أين بدأ ينظم قصائد أعجبت أساتذته وأصدقاءه أنذاك ليتمرس في ذلك مع مرور السنوات ويصبح شاعرا متخصصا في الشعر الملحون، وعندما جاءته فرصة المشاركة في مهرجان مستغانم لشعر الشباب كممثل عن ولاية بسكرة تحمس كثيرا للمشاركة، محاولا اغتنام مثل هذه الفرص للتألق، وفعلا كما قال فقد كانت النتيجة تتويجا باهرا في مهرجان وطني مميز.
وهذا التتويج الأول من نوعه لهذا الشاعر الشاب سيكون كما قال فاتحة خير له مع بداية هذه السنة الجديدة نحو تتويجات أخرى يستحقها ويتطلع إليها في مشواره كشاعر شاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!