-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مخاوف من عجز المستشفیات عن استیعاب المرضى

عدد الإصابات بكورونا في أمريكا يتجاوز 3 ملايين

عدد الإصابات بكورونا في أمريكا يتجاوز 3 ملايين
ح.م

تجاوز عدد حالات الإصابة بفیروس كورونا في الولايات المتحدة ثلاثة ملايین إصابة يوم الثلاثاء وفقا لإحصاء أجرته رويترز، مما أثار مخاوف من عدم قدرة المستشفیات على استیعاب المرضى.

والولايات المتحدة بھا أكبر عدد معروف من حالات الإصابة والوفاة بمرض كوفید-19 الناجم عن الفیروس في العالم. وتوفي أكثر من 130 ألف أمريكي بالمرض، وھو عدد يحذر الخبراء من أنه سیزيد على الأرجح بعد ارتفاع قیاسي في عدد الإصابات في ولايات كثیرة، وفقا لإحصاء أجرته رويترز.

وفي الأسبوع الأول من شھر جويلیة، سجلت 19 ولاية، منھا كالیفورنیا وھاواي ومیزوري ومونتانا وأوكلاھوما وتكساس، زيادة قیاسیة في عدد الحالات الجديدة.

وفي حین تعزى الزيادة في بعض الأحیان إلى إجراء المزيد من الاختبارات، تزداد حالات الإصابة بمعدلات لم يسبق لھا مثیل في ولايات كثیرة. وزادت الاختبارات الیومیة من متوسط 461 ألفا في أوائل جوان إلى 642 ألفا في أوائل جويلیة.

وبدأ عدد حالات دخول المستشفیات في الارتفاع في أواخر جوان بعد تباطؤ في الأسابیع السابقة.

ودخل ما يربو على 38600 مريض بكوفید-19 المستشفیات في الأيام السبعة الماضیة مقارنة بمتوسط يزيد قلیلا عن 32 ألفا في أوائل جوان، بحسب إحصاء رويترز.

وبلغ العدد الیومي للإصابات في الولايات المتحدة 50170 يوم الثلاثاء وھو ما يمثل أكثر من ضعف متوسط 22 ألفا يومیا في جوان. وسجلت الولايات المتحدة رقما قیاسیا للحالات الجديدة بلغ 56818 يوم الثالث من جويلية.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجنون

    اللهم أجعلها 300
    انتقاما لأرواح المسلمين التي قالتهم بدم بارد بحجة الإرهاب