-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زوجته تناشد بوتفليقة وتؤكد في رسالة:

عدلان لا يتسول العفو على جرم لم يرتكبه.. بل يريد محاكمة عادلة

وهيبة سليماني
  • 1827
  • 8
عدلان لا يتسول العفو على جرم لم يرتكبه.. بل يريد محاكمة عادلة
ح.م
عدلان ملاح

وجهت زوجة الصحفي عدلان ملاح، نداء لكل المنظمات الحقوقية والصحفيين والنخبة المثقفة ورجال القانون، ليشاركوا جميعا في انتفاضة مساندة، لإنفاذ زوجها من “موت محقق” جراء استمراره في الإضراب عن الطعام، خاصة بعد دخوله أمس، يومه الخامس عشر.

وقالت في رسالة تلقت الشروق، نسخة منها، إنها زارت أمس، عدلان في السجن، في إطار الزيارة الدورية، فتأثرت بالوضع الصحي لزوجها، والذي وصفته، بـ”الخطير”، “وسط هذا الصمت المطبق للمسؤولين، وبعيدا عن حقوق الإنسان التي يكفلها الدستور لكل مواطن”.

وناشدت زوجة عدلان ملاح، رئيس الجمهورية، ليفتح تحقيقا عاجلا حول ما وصفته بـ “التعسف القضائي الذي يتعرض له زوجي وهو التعسف الذي يضرب عرض الحائط كل توصيات وتوجيهات ورسائل رئيس الجمهورية الذي يصر في كل مرة على منع سجن الصحفيين”، وتضيف “تعليمات الرئيس لحد الآن في واد والواقع في واد آخر”.

وحسب الرسالة، فإن ملاح أخبر زوجته، أن إضرابه عن الطعام والذي سيتسمر فيه، ليس بهدف “استجداء للعطف من أحد ولا يريد منّة من أحد ولا يتسول العفو على جرم لم يرتكبه، إنما يضرب عن الطعام للمطالبة بحقه القانوني الذي حرم منه” والحق القانوني حسب مدير “دزاير براس”، يتمثل في محاكمة عادلة يسمح للمحامين فيها، بالمرافعة “واستجلاء حقيقة التعسف الذي يخضع له موكلهم انتقاما من مواقفه السياسية التي أزعجت البعض فلم يجدوا سوى التعسف القانوني والقضائي والتضحية بدولة الحق والقانون في سبيل إسكات الأصوات المنتقدة وكتم أنفاس صحفي يمارس حقه في الانتقاد وفقا للدستور وقوانين الجمهورية”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • ميمون

    يا سي عدلان كيف نفهم ان المحاكمة الاولى التي اخرجتك من السجن كانت عادلة و لما اعادتك بتهمة اخرى صارت غير عادلة .....
    هل نفهم ان العدالة تكون عادلة عندما تخرج المجرمين من الحبس و نصبح غير عادلة لما تحكم عليم بالسجن؟؟

  • الشيخ عقبة

    ( المسؤولية كاملة ملقاة على القضاة حاليا ) إذا كان ملاح عدلان مسجون ظلما بسبب إبلاغه عن فعل مجرم أو يدخل ضمن الدفاع على حقوقه وقيدت حريته وأبعد عن أسرته وهي أهم حق من حقوق البشر أساس حق الحياة ذاتها نكون أمام جريمة من أخطر الجرائم الإنسانية والأخطر السكوت عنها وسيكون كل من ساهم فيها بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مسؤولا مسؤولية جزائرية مباسرة قبل أن تكون أدبية ومدنية وسيحاسب عنها آجلا أم آجلا ، التاريخ لا يرحم أما إذا أتى فعلا مخالفا للقانون الأفضل إفادته بإطلاق سراحه ( الإرهابيون قتلوا أبرياء وخربوا وهم يتمتعون بكامل حريتهم )

  • ابي

    دولة المشكر والشكاير لاأثر للعدل ولا حس للقانون...

  • salah

    JE SUIS CONTRE LE 5EME MANDAT ET ON EST TOUS CONTRE SAUF CHIYATA ..............ALORS ATALKOU RAJEL MADER WALOU .....ET CEUX QUI DÉTOURNENT LES MILLIARDS SONT LIBRE ...YAKHI BLED YAKHI

  • سعيد

    يقال اذا ظلمك القاضي لمن تشتكي اقول حسبنا الله و نعم الوكيل من بطانة السوء الله يطلق سراحه و يرجعه إلى أهله سالما غانما

  • الشيخ عقبة

    أتمنى أن تسعه العدالة بالرأفة والرحمة وتطلق صراحه للألتحاق بأسرته .

  • انا فاهم

    واش من تعسف قضائي رآه حاسب روحه فوق القانون و فرعون سقطت كذبة عندما أطلق سراحه المرة الأولى و قيل أن سيارة الإسعاف تنتظره لأخذه للمستشفى و لما خرج من السجن خرج يتفرعن الم يكن يقول لا للخمسة

  • omar one dinar

    اين القسنطيني؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟بالعظمة يسيرون على طريقة فرعون كأن يقتل كل مولود ذكر .العظميون يتركونه حتى يكبر ليكون عبرة. ..وخاصة إذا كان اسم عائلته من الشهداء الذين تكرههم فافا