-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهمت "الجزيرة" بنشر ادعاءات استخدام القناة المقرصنة لتردداتها

“عرب سات” تطالب “الفيفا” بالاعتذار.. “لا علاقة لنا بـbeoutQ”!

“عرب سات” تطالب “الفيفا” بالاعتذار.. “لا علاقة لنا بـbeoutQ”!
ح.م

أعلنت وزارة الإعلام السعودية عن أن مؤسسة “عرب سات”، وموقعها الرياض، أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن مجموعة من خبراء الاتصالات لديها قاموا بإجراء تحقيق للتأكد من عدم استخدام ترددات قمر “عرب سات” لبث مباريات كأس العالم 2018 بطريقة غير شرعية عبر قناة BeoutQ، وقد ثبت لهم أن هذا الأمر لم يحدث.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن سبعة خبراء أجروا تحقيقات أكدت أن القناة لم تستخدم ترددات “عرب سات” لبث المباريات بطريقة غير شرعية، مشيرة إلى أن المؤسسة أكدت أن أحد الترددات التي قالت الفيفا إنها استخدمت لبث المباريات في أوقات معينة، لم تستخدم في تلك الأوقات لنشر أي محتوى يتضمن مقاطع فيديو.
في السياق ذاته، أكدت “عرب سات” أن خبراءها أبطلوا ادعاء الفيفا، والذي قال فيه إن القناة تستخدم ترددا آخر لبث المباريات، وذلك عبر حجب التردد دون أن يتأثر بث القناة المذكورة، حسب ما ذكر البيان. وأشار البيان إلى أن نتائج تحقيقات الخبراء كشفت أن قناة Bein Sports، كانت وراء مزاعم استخدام قناة “بي اوت كيو” لقمر عرب سات، ولفتت إلى أن هذه التصرفات من القناة القطرية تأتي ضمن محاولة لصرف الاهتمام عن فشلها التقني بإيقاف قرصنة BeoutQ.
بدوره طالب الرئيس التنفيذي لعرب سات، خالد بلخيور، الفيفا والقناة القطرية بالاعتذار عما تسببا فيه من “َضرر” لمؤسسته بعد أن ثبت عدم تورطها ببث القناة المقرصنة. وتملك شبكة (بي إن سبورتس) الرياضية العالمية حقوق البث في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لكأس العالم لكرة القدم 2018. والقناة محظورة في المملكة ضمن عقوبات تجارية ودبلوماسية فرضت على قطر قبل نحو عام.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • رشيد

    كيف يحدث هذا ونحن شاهدنا هذه القناة تبث مباريات كأس العالم 2018 و في السعودية (في رمضان) حيث شهدت مقابلة مصر الروس و كرواتيا نيجيريا ...على هذه القناة والمسماة BeoutQ. و بمعلقين بي إن سبور القطرية وهو الشوالي و رؤوف خليف.