-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | السبت 28 نوفمبر 2020

عريبي هدافا لرابطة أبطال إفريقيا، “العميد” عاش الجحيم في البنين، الفاف تهنئ غربال وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1728
  • 0
عريبي هدافا لرابطة أبطال إفريقيا، “العميد” عاش الجحيم في البنين، الفاف تهنئ غربال وأخبار أخرى
ح.م

الفيفا: لهذا السبب غاب هدف محرز عن جائزة “بوشكاش”

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن سر استبعاد النجم الجزائري رياض محرز من قائمة المرشحين للفوز بجائزة “بوشكاش” الـ2020.

وكان الهيكل المشرف على كرة القدم العالمية رشح قائمة بـ11 لاعب للفوز بجائزة “بوشكاش”، لم يتواجد ضمنهم الجزائري رياض محرز، الذي سجل هدفا خرافيا مع المنتخب الوطني في مرمى زيمبابوي خلال المواجهة الأخيرة بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات كاس أمم إفريقيا الكاميرون 2022.

ورشح العديد من الملاحظين هدف “محرز” للتتويج بهذه الجائزة الفردية، خاصة وأنه حصل بطريقة رائعة للغاية.  وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد كشف عن اختيار الأهداف يخص فقط الفترة الممتدة ما بين 20 جويلية 2019 و7 أكتوبر 2020.  وتبعا لذلك، تم استبعاد هدف رياض محرز من هذه الجائزة الفردية، بالرغم من جماليته التي جعلت الجميع يرشحونه للفوز بلقب “الأفضل”.

ومن سوء حظ نجم “محاربي الصحراء” فإن تسجيله لهدفه الرائع في مرمى زيمبابوي تزامن مع غلق الآجال بخصوص جائزة “بوشكاش”.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة بوشكاش فاز بها كريستيانو رونالدو في 2009، ثم حميد ألتينتوب في 2010، ونيمار دا سيلفا في 2011، وميروسلاف ستوتش في 2012، وزلاتان إبراهيموفيتش في 2013، وجيمس رودريغيز في 2014، وفيندرال ليرا في 2015، وموهد فايز سابري في 2016، وأوليفيي جيرو في 2017، ومحمد صلاح في 2018، ودانيل زسوري في 2019.

رغم رحيله إلى نيم الفرنسي.. عريبي هدافا لرابطة أبطال إفريقيا!

ن.ب
تربع الدولي الجزائري كريم عريبي المهاجم الحالي لنادي نيم الفرنسي، على عرش هدافي رابطة أبطال إفريقيا في نسخة 2019/2020، المختتمة الجمعة، بتتويج نادي الأهلي المصري على حساب الزمالك بهدفين لهدف واحد.

وتزعم عريبي صدارة هدافي رابطة الأبطال برصيد 10 أهداف سجلهم مع ناديه السابق النجم الساحلي في 10 مباريات خاضها مع الفريق التونسي في هذه المنافسة.

ورغم مغادرة عريبي للنجم الساحلي التونسي، خلال فترة التحويلات الصيفية الماضية باتجاه البطولة الفرنسية، وبالضبط إلى نادي نيم الفرنسي، إلا أن ولا لاعب من نجوم الفرق التي وصلت إلى الأدوار المتقدمة من منافسة رابطة أبطال إفريقيا تمكن من الإطاحة أو اللحاق بالدولي الجزائري في صدارة هدافي المنافسة الأولى في القارة السمراء على مستوى الأندية، وتوقف رصيد مصطفى محمد مهاجم الزمالك عند 8 أهداف في وصافة ترتيب الهدافين.

ويحتسب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “كاف”، الأهداف التي سجلت خلال الأدوار المؤهلة إلى دور المجموعات لرابطة أبطال أفريقيا، الأمر الذي يجعل كريم عريبي المنتقل حديثا من النجم الساحلي إلى نيم الفرنسي خلال الأسبوع الأخير من الميركاتو الصيفي 2020، الهداف الأول للمسابقة هذا الموسم.

وتألق كريم عريبي، بقوة في الموسم الماضي مع فريقه النجم الساحلي، وتمت مقارنته كثيرا ببداية مواطنه بغداد بونجاح مع نفس الفريق قبل الانتقال صوب السد القطري.

وسبق لكريم عريبي أن خاض تجارب عديدة في البطولة الجزائرية، أبرزها على الإطلاق مروره بفريقي شباب بلوزداد ودفاع تاجنانت، حيث تألق هناك بأهدافه الحاسمة خاصة التسجيل بالرأس وذلك ما يعتبر إحدى أهم نقاط قوته.

ونال عريبي مؤخرا ثقة المدرب الوطني جمال بلماضي، الذي لم يتوان في استدعائه لمواجهتي زيمبابوي ضمن تصفيات دورة كأس إفريقيا 2022 المقررة بالكاميرون، كما منحه فرصة اللعب لبعض الدقائق خلال مواجهة الذهاب بملعب 5 جويلية الأولمبي والتي انتهت بفوز “المحاربين” بثلاثة أهداف لهدف واحد.

إشادة كبيرة بالحكم الجزائري مصطفى غربال

راودت الشكوك مشجعي النادي الأهلي والزمالك قبل مباراة “نهائي القرن”، بعدما عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الحكم الجزائري مصطفى غربال بدلاً عن المغربي المتمرس رضوان جيد، خشية من انفلات المباراة من يديه بالنظر للضغط الكبير الذي أحاط بها. وزالت الشكوك بعد المباراة، والأداء المميز الذي قدمه بابتسامته المميزة، مما جعله محل إشادة الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، مباشرة بعد إنهائه المباراة.

وكتب متابع للمباراة النهائية: “حكم نهائي أفريقيا الجزائري غربال، طول المباراة مبتسم وأغلب قراراته صحيحة، وسيطر على المباراة، درس لبعض الحكام اللي يحسب أنه لازم شديد وصوته عالي ولا يكلمك عشان يفرض شخصيته”.

وأضاف مشجع ثان “الحكم الجزائري مصطفى غربال نجم نهائي أبطال أفريقيا بين الاهلي والزمالك، حكم ممتاز حضور جميل وهدوء وتمكن، حكم زي ما يقول الكتاب”، بينما نشر ثالث على حسابه بموقع (تويتر) “مصطفى غربال أول حكم أشوفه فحياتي يضحك فالملعب ويتكلم مع اللعيبة ويضحك معهم، عجبني”.

ونال مصطفى غربال الشارة الدولية منذ 2014، وكان من بين الحكام الذين أداروا مباريات في كأس أمم أفريقيا 2019، كما شارك في كأس العالم للأندية في نسختها الأخيرة، واختاره “كاف” في قائمة الحكام المعنيين بإدارة مباريات في كأس العالم 2022 بقطر.

عبد السلام يستقيل من إدارة شبيبة القبائل
حديث عن آيت جودي وصايب وشارف لخلافة الزلفاني

ع.ع
قدم كمال عبد السلام، المدير الرياضي لنادي شبيبة القبائل، استقالته من منصبه بشكل مفاجئ، عقب تعادل فريقه أمام أهلي البرج، في افتتاح البطولة، بسبب خلافه مع أعضاء مجلس الإدارة.

وترك عبد السلام، الذي تولى المسئولية فقط في أوت الماضي، منصبه متعللًا بخلافه الدائم مع مجلس إدارة النادي، بسبب قضية المدرب التونسي يامن الزلفاني.

وتحمل شبيبة القبائل، مسيرة محبطة تحت قيادة المدرب الزلفاني، بسبب عدة مشاكل، أهمها حرمانه من الجلوس على مقاعد البدلاء، بسبب عدم حيازته لشهادة تدريب “كاف أ”، أو شهادة معادلة لها.

وكان عبد السلام، قد هدد منذ فترة بالانسحاب من منصبه، في حال استمرت إدارة النادي في الاعتماد على خدمات مدرب غير قادر على توجيه فريقه من على مقاعد البدلاء، من جهة أخرى تكون إدارة الشبيبة تكون قد دخلت في مفاوضات مع أيت جودي، وموسى صايب، لخلافة الزلفاني، في حين أكدت مصادر أخرى أن بوعلام شارف الذي ينتهي عقده مع شباب بلوزداد يكون قد وضع في القائمة لخلافة المدرب التونسي… قضية للمتابعة

المدرب يامن الزلفاني يقال من تدريب الشبيبة

أكد مصدر للشروق أن إدارة شبيبة القبائل قد أقالت مدرب النادي يامن الزلفاني، وذلك عقب أول مباراة رسمية للكناري أمام أهلي برج بوعريرج والتي انتهت بدون أهداف، بملعب 1 نوفمبر، بسبب رفض الاتحاد الجزائري في وقت سابق منح التقني التونسي رخصة التدريب لافتقاده شهادة التدريب من صنف “أ” وهو ما من شأنه أن يؤثر على مستقبل الكناري خلال الموسم.

ويعد يامن الزلفاني ثاني مدرب يقال على مستوى أندية المحترف الأول بعد الفرنسي فرانسوا تشيكوليني من على رأس اتحاد الجزائر.

المولودية عاشت الجحيم في البنين

كشف فريق مولودية الجزائر في بيان عبر “فيس بوك”، أن الحافلة المقدمة للفريق، تعرضت لعطل مفاجئ خلال عودة النادي إلى مقر إقامته بعد التدريبات، وهو ما أثار استياء نبيل نغيز الذي أمر لاعبيه بالترجل، والمواصلة مشيا على الأقدام. وأكد بيان النادي، أن مسؤولي المولودية اتصلوا برئيس بافلاس، واستفسروا عن سبب هذه التصرفات المتكررة، خصوصا وأن تشكيلة الفريق ستضطر للتنقل غدا إلى ملعب شارل ديغول، الذي يبعد قرابة الساعة عن مقر إقامة النادي.

جدير بالذكر، أن الجهاز الفني للمولودية فضل خوض الحصة التدريبية الأخيرة، بملعب قريب من مقر إقامة الفريق، وعدم التنقل إلى الملعب الذي سيحتضن المواجهة، من أجل الحفاظ على حيوية اللاعبين البدنية، وتفاديا للإرهاق.

بلعمري غير مصاب بكورونا

رد الدولي الجزائري جمال بن العمري، مدافع ليون الفرنسي،عن الشائعات التي راجت مؤخرًا، حول إصابته بفيروس كورونا المستجد، يأتي ذلك بعد ما انتشر نبأ إصابة بن العمري، إلى جانب عدد من لاعبي منتخب بلاده، خلال لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا، أمام زيمبابوي.

وقال جمال بن العمري، في رسالة عبر حسابه على إنستغرام “أؤكد أن ما تتداوله بعض الصفحات عن إصابتي بفيروس كورونا، أمر غير صحيح”.و أضاف “نتائج الفحوصات التي خضعت لها حتى الآن، جاءت سلبية”، وتمنى بن العمري، الشفاء العاجل لكل أعضاء المنتخب الجزائري، سواء اللاعبين أو المدربين، الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس.

الفاف تهنئ غربال

قدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، التهنئة لحكام المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأهلي 2-1 على الزمالك. وأدار الجزائري مصطفى غربال، بمساعدة عبد الحق اتشعلي ومقران قوراري، المواجهة التي جمعت قطبي الكرة المصرية.

وذكر الاتحاد الجزائري في بيان نشره بموقعه الرسمي أن الحكام الجزائريين أداروا النهائي الإفريقي بين الأهلي والزمالك بشكل مثير للإعجاب، وأنهم شرفوا سمعتهم، ومثلوا التحكيم الجزائري باقتدار في أرقى مسابقات الأندية القارية.

الغندور مرة أخرى !

عاد الإعلامي واللاعب الدولي المصري السابق ليثير للجدل، خالد الغندور ليذكر اسم الجزائر على لسانه، من خلال الحكم الدولي مصطفى غربال الذي أدار باقتدار، مباراة نهائي رابطة أبطال إفريقيا ما بين الإخوة الأعداء الأهلي والزمالك، خالد الغندور وهو لاعب سابق في الزمالك، والذي اشتهر في زمن مباراة أم درمان الشهيرة بالعداء الشديد لكل ما هو جزائري، قال هذه المرة بأن الزمالك يستحق الفوز والتتويج لولا سوء التحكيم الذي حرم – حسبه – نادي الزمالك من ضربة جزاء يراها هو شرعية، ولولا الحكم الجزائري لفاز الزمالك باللقب الإفريقي، يذكر أن خالد الغندور يعمل حاليا كمنشط ومحلل رياضي في قناة فريق الزمالك، بعد أن صال وجال ما بين العديد من القنوات المصرية العامة والخاصة.

رئيس اللجنة الطبية للفاف
نطالب بتعديل البروتوكول الصحي للأندية

طالب جمال الدين دمارجي، رئيس اللجنة الطبية للفاف، اللجنة العلمية لمتابعة وباء كورونا في بلاده، بضرورة تعديل البروتوكول الصحي المفروض على الأندية. وقال دمارجي في تصريحات صحفية: “أعتقد أن إجبار الأندية على إجراء اختبار بي سي آر، أمر مبالغ فيه”.

وأضاف “لقد أصبح لزامًا على اللجنة العلمية المختصة بمتابعة بفيروس كورونا، أن تقوم بتعديل البروتوكول الصحي الذي فرضته على الأندية، خاصة فيما يتعلق بإجراء المسحة كل أسبوع”.وتابع “إجراء اختبار البوليميراز لا يكون مفيدًا بنسبة 100%، وحتى الاتحاد الأوروبي، لم يقم بفرض هذا الاختبار على الأندية، لأنه أحيانا يعطي نتائج خاطئة”.وأتم “في بعض الأحيان، نجري اختبار بي سي آر، وتأتي نتائجه إيجابية، هذا لا يعني بالضرورة بأن الشخص مصاب بالفيروس، بل هو راجع إلى حدوث تجزأ في الحمض النووي فقط”.

بعد وفاة مارادونا.. رونالدو ينتصر في صراع الأفضل

كلما مرت السنوات وظهر نجوم وأساطير جدد في ملاعب كرة القدم ازدادت الحيرة حول هوية اللاعب الذي يستحق لقب الأفضل على الإطلاق. واقتصر الصراع في القرن العشرين على البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو مارادونا، اللذين تنافسا على لقب لاعب القرن ولم يستطع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الفصل بينهما، ليمنحهما اللقب مناصفة. ومنذ ظهور الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجما جوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني على الترتيب، بدأ كثيرون في إقحامهما داخل هذا الصراع، لتتفرق الآراء بين الرباعي خلال السنوات الماضية.

وبعد وفاة الأسطورة الأرجنتيني مارادونا قبل يومين، طرحت شبكة “سكاي سبورتس” العالمية استفتاء حول اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم. ووضعت الشبكة 4 خيارات ضمت مارادونا، وبيليه، وميسي، وكريستيانو رونالدو، مما شجع نحو نصف مليون شخص على المشاركة في الاستفتاء. واشتعلت المنافسة بين رونالدو وميسي على اللقب حتى حسمه الأسطورة البرتغالي لصالحه بفارق بسيط، بحصده 8.35% من الأصوات، فيما حل البرغوث ثانيا بنسبة 4.35%. وجاء مارادونا في المركز الثالث بأصوات بلغت 7.16 %، متقدما على بيليه، الذي مُنح 1.12% من إجمالي الأصوات، ليتوج رونالدو بلقب الأفضل في التاريخ مع نهاية الاستفتاء الذي استمر لمدة يومين.

عزيز عباس مدرب وداد تلمسان:
حصلنا على نقطة ثمينة.. وكان بإمكاننا الفوز

أبدى عزيز عباس، المدير الفني لنادي وداد تلمسان، رضاه عن تعادل فريقه سلبيا أمام مضيفه شباب قسنطينة، في الجولة الافتتاحية لمسابقة دوري المحترفين الجزائري.وقال عباس في تصريحات بعد المباراة: “حصلنا على نقطة ثمينة في بداية مشوارنا بدوري الأضواء بعد 8 سنوات من الغياب، لا سيما بعد المشاكل التي عشناها طيلة الأسبوع بسبب انقطاع اللاعبين عن التدريبات”.وأضاف: “تفاجأت بالمردود الجيد للاعبينا وللإرادة التي تسلحوا بها”.وأتم: “كان بإمكاننا تحقيق الفوز في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سيّرنا المباراة حسب خصوصيات المنافس الذي نعرفه مسبقا لأننا واجهناه وديا في وقت سابق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!