-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تم وضع مدير الموارد المائية رهن الرقابة القضائية

عزل رئيس بلدية بني صاف بسبب تورطه في قضايا فساد بعين تموشنت

عزل رئيس بلدية بني صاف بسبب تورطه في قضايا فساد بعين تموشنت
أرشيف

عزلت والي ولاية عين تموشنت ويناس لبيبة رئيس بلدية بني صاف بسبب متابعته قضائيا في قضايا فساد، قرار المسؤول التنفيذي يأتي بعد أسابيع من توقيف رئيس بلدية عين تموشنت وإيداعه رهن الحبس المؤقت.

وأوقفت الوالي رئيس بلدية بني صاف عقب وضعه تحت رهن الرقابة القضائية من قبل قاضي التحقيق بمحكمة حمام بوحجر رفقة عدد من الموظفين بتهم تتعلق بأموال عمومية ونهب قفة رمضان بسنة 2018 وقضايا أخرى متعلقة بسوء استغلال الوظيفة.

يذكر أن هذا التوقيف يعد الثاني بولاية عين تموشنت في ظرف أسبوعين فقط بعد إيداع رئيس بلدية عاصمة الولاية عين تموشنت الحبس المؤقت وتعيين رئيس بلدية آخر خلفا له، والثالث من نوعه في ظرف شهر بعد تجميد والي عين تموشنت للمجلس الشعبي البلدية لبلدية عين الأربعاء.

في سياق متصل، تم وضع المدير الولائي للموارد المائية بولاية عين تموشنت رهن الرقابة القضائية، وذلك بعدما رفعت المصالح الأمنية تقريرا عن تجاوزات تورط فيها المسؤول تخص الفساد وسوء استغلال الوظيفة، ويتعلق الأمر بإبرام صفقات مشبوهة والاستفادة من مزايا غير مشروعة واستغلال النفوذ.

وتشير المعلومات الأولية، أن ذات المسؤول استفاد في عهد الوالي السابق حمو احمد التهامي من تحويل المقر السابق لتقسيمية الموارد المائية لدائرة عين تموشنت لصالح أحد أفراد عائلته وتشييد فيلا بها تحت غطاء الامتياز الاستثماري، إضافة إلى استثمارات عائلية أخرى تحقق فيها ذات المصالح الأمنية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بوهراوة ميمي

    مسكين رءيس بلدية بني صاف ها الان وين وصل روحو.اتذكر يوما ذهبت لاشتكي له وقلت له هذه العبارة (والله ياسيدي الا تميت هكذا هذو الذءاب والثعالب لراهم دايرين بيك هما ألي ضروك وي ربحو اعليك.اثحاب رشاوي ومعارف.منهم خاصة service technique.تذكر يارءيس بلدية بني صاف تلك المرأة المسكين الي ماعندها لا عرف لا جناح في كتافها او جات اطفطن فيك مليح حولك.واش انقولو الله يكشفهم في اسرع وقت