-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الأمن أوقفهم بعد شكاوي عائلات الضحايا

عصابة بالعاصمة تحرّض قاصرات على الفرار من منازلهن

مريم زكري
  • 3981
  • 3
عصابة بالعاصمة تحرّض قاصرات على الفرار من منازلهن
أرشيف

تمكنت مصالح الأمن بالعاصمة مؤخرا، من إلقاء القبض على عصابة تتكون من ستة أشخاص من بينهم اثنان لم يتجاوزا سن 18، وذلك عقب شكاوى أودعت من قبل عائلات ثلاث فتيات حوّلن من قبل المتهمين نحو ولاية بومرداس، تراوحت أعمارهن ما بين 14 و16 سنة بعد غيابهن لمدة يومين عن منازلهن بتحريض من المتهمين واستدراجهن للاعتداء عليهن.
الوقائع عالجتها محكمة الحراش، الأحد، وحسب ما تضمنته جلسة المحاكمة السرية تعود إلى موعد غرامي حدده أحد المتهمين عبر الهاتف مع صديقته التي تبلغ 16 سنة من العمر، وخلال ذهابها لرؤيته اصطحبت صديقتيها اللتين تقيمان بمنطقة الشراربة، فيما قام عشيقها بدعوة أصدقائه بعد أن علم بقدوم الفتيات رفقتها، وأثناء وجودهم على مستوى منتزه المركز التجاري بـ”أرديس” وقع شجار بينهم وبين أشخاص آخرين استدعتهم الفتاة من أجل الاستنجاد بهم، وهناك استغل صديقها وباقي شركائه الفرصة وقاموا بإجبارهن على ركوب سيارة سياحية وشاحنة، واقتيادهن إلى منطقة بومرداس في وقت كانت عائلات الضحايا قد أبلغت مصالح الشرطة فور اختفائهن، حيث وسعت عناصر الأمن من تحرياتها إلى غاية إلقاء القبض على الفاعلين، وتحويلهم للتحقيق القضائي ثم المحاكمة عن تهمة إبعاد قاصر لم تتجاوز 16 سنة والفعل المخل بالحياء على قاصر.
المتهمون مثل أربعة منهم لبلوغهم السن القانوني للمحاكمة في جلسة سرية، فيما حضر اثنان منهم كشاهدين في انتظار فتح ملف ثاني من طرف محكمة الأحداث خلال الأيام المقبلة لمناقشة نفس الوقائع، وخلال استجوابهم أنكروا جميعا التفاصيل التي وردت بمحضر الشكوى ولمح الدفاع إلى أن الضحايا تنقلن بإرداتهن، وبخصوص الاعتداء الذي تعرضت له إحدى القاصرات أكد محامي المتهم أن ذلك حدث بإرادتها ولم يكن تحت طائلة القوة والعنف كما ادعت.
وأمام مطالب الدفاع بظروف التخفيف في حق المتهمين، التمس ممثل الحق العام عقوبة عامين حبسا نافذا فيما أدانتهم المحكمة بعد المداولات، بعقوبات تراوحت ما بين البراءة وشهرين حبسا إلى عام حبسا غير نافذ.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • **عبدو**

    2//
    تراه يمشي مع ألف فتاة ثم في الاخير يقول لهن انه يبحث عن ابنة الحلال !!!!!! هذا ان قال ذلك ، اين سيجدها ؟ لا أعرف !!! ، فالرجل حقّا لا يورط نفسه مع الف فتاة ، فقط يسأل عنهن ثم يتقدم لخطبتهن (الخطبة ليست الزواج فالمرأة اجنبية عنه و هو اجنبي عنها بمعنى ليسا زوجين حتى تزف اليه و يقام لأجلها عرس مع كامل اركان الزواج) ،في فترة الخطبة يمكنهما التراجع او التقدم من دون أي مشاكل ، كل ذلك تحت مراقبة الأهل و لا ينبغي للفتاة ان تهمل مشورة أهلها حتى لا تقع في مشاكل و تجد المساعدة

  • **عبدو**

    1//
    "ولمح الدفاع إلى أن الضحايا تنقلن بإرداتهن، وبخصوص الاعتداء الذي تعرضت له إحدى القاصرات أكد محامي المتهم أن ذلك حدث بإرادتها ولم يكن تحت طائلة القوة والعنف كما ادعت." لو كانوا رجالا شرفاء و فيهم صفة الامانة و الشهامة ، لما حرضوهن على الفرار أصلا ، و لأعادوا أي فتاة ضائعة او فقدت صوابها الى اهلها سالمة لم يمسسها سوء ، ربوا ابناءكم و راقبوا تصرفاتهم ، و اجعلوهم و خاصة البنات ( الام مع ابنتها ،و الأب مع إبنه و الزوجة مع زوجها ، و الزوج او الابن مع عالم دين ...الخ ) يرجعون اليكم ليعرفوا التصرف الصحيح من المتهور و الخاطئ ،
    و من يحرض غيره على أعراض الناس مثل من يحرّض غيره على عرضه ، تراه

  • نح لا

    هذه العصبات واخرى كاين غير الفيس لوكان ارجعوه هو الوحيد لي ايسربسهم ويرجعهم كي نعاج مذلولين