-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدرك أوقف 4 متورّطين بباتنة

عصابة تزوّر أختام وزارة الداخلية

الطاهر حليسي
  • 737
  • 0
عصابة تزوّر أختام وزارة الداخلية
أرشيف

فككت، مصالح الدرك الوطني للمجموعة الإقليمية للدرك بباتنة، شبكة خطيرة مختصة في تقليد أختام تابعة لمصالح وزارة الداخلية وولاية باتنة، تم خلالها توقيف أربعة متورطين.
وكانت فصيلة الأبحاث للدرك قادت أبحاثا بمدينة بريكة جنوب ولاية باتنة، تابعت خلالها معلومات، أفادت بحيازة أشخاص لأختام ومحررات رسمية مزورة، تخص عدة مصالح لوزارة الداخلية وولاية باتنة، كان شخص يدعى “ب.ر” في الثلاثينات من العمر قد طلبها من شخص آخر يدعى “م.س” تكفل بصناعتها للزبائن، واستغلالا للمعلومة تم رصدهما ونصب كمين لهما وسط المدينة، قبل الانقضاض عليهما خلال عملية التسليم التي كانت ستتم بواسطة دراجة نارية، وقد عثر بحوزتهما على ثلاثة أختام متعلقة بمصالح ولاية باتنة وأختام أخرى مستطيلة الشكل ودائرية بالإضافة لـهواتف نقالة ووحدتين لتخزين المعلومات – فلاش ديسك-.
وأفضت التحريات عقب حجز المتهمين تحت النظر للعثور على طابعتين وأجهزة معلوماتية بمنزلي المشتبه بهما، كما تم اكتشاف 35 صورة لمختلف الأختام المزورة والمحررات والوثائق التابعة للدولة والمزورة في حامل مغناطيسي ونماذج رسائل وطلبيات تزوير واردة للمشتبه به الرئيسي من أشخاص آخرين من عدة جهات من الوطن. من جهتها وتعميقا للبحث حول العناصر المتورطين في الشبكة، تم توقيف شخصين آخرين، “س.ح” و”س.ر”، لثبوت تعاملهما مع الموقوفين المعتقلين بالتلبس.
وكان قاضي التحقيق، أمر السبت، إيداع جميع المتهمين المؤسسة العقابية عن جناية تقليد وتزوير في أختام ومحررات رسمية إلى غاية المحاكمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!