-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هدّدت الحراس جهارا نهارا

عصابة تهاجم موقعا نفطيا وتستولي على معدات ثمينة بورقلة

الشروق
  • 1201
  • 0
عصابة تهاجم موقعا نفطيا وتستولي على معدات ثمينة بورقلة
ح.م

تعرضت معدات وأدوات خاصة للحفر تابعة للشركة الوطنية للأشغال الكبرى بموقع تجمع الضخ التابع لشركة سوناطراك في حاسي مسعود بورقلة، الخميس، للنهب من طرف مجهولين حسب مصدر موثوق.
وتتواجد الشركة بمنطقة حاسي خويلدات وتبعد عن عاصمة النفط بحوالي 15 كلم، إذ أكد مصدر موثوق لـ”الشروق” قيام مجهولين كانوا على متن سيارة من نوع “أكسنت هيونداي” بعملية السرقة تحت التهديد للحراس تابعين لشركة حراسة خاصة بعين المكان.
وتمكن اللصوص من سرقة مطرقتين للحفر وأدوات أخرى ولاذوا بالفرار نحو وجهة غير معروفة، ومن جهتها مصالح الدرك الوطني فتحت تحقيقا لمعرفة حيثيات هذه الحادثة الغريبة والتي وقعت في وضح النهار وهو مايثير الكثير من التساؤلات، في انتظار استكمال عملية التحقيقات الأمنية لهذه الحادثة.
ومعلوم أن عمليات السرقة، أضحت تستهدف نفس الشركة في مواقع عديدة بمحيط المدينة، حيث أن آخر سرقة كانت في شهر رمضان الماضي، بعد سرقة جهاز جديد من الحجم الكبير والخاص بتلحيم أنابيب البترول ذا قيمة مالية كبيرة تتجاوز مليار سنتيم، بدون تأمين المواقع وعدم تسليح الحراس وتركهم يحرسون هذه المعدات بدون أي وسائل الحماية وهو ما ساهم بتزايد هذه الحوادث، علما أن العديد من الحراس استقالوا من مناصبهم خوفا على حياتهم من التهديدات المستمرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!