-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تترصدهم أمام مداخل المؤسسات التعليمية

عصابة مختصة في سرقة التلاميذ والطلبة

مريم زكري
  • 3823
  • 2
عصابة مختصة في سرقة التلاميذ والطلبة
أرشيف

وضعت مصالح الأمن مؤخرا حدا لنشاط عصابة خطيرة، كانت تترصد التلاميذ والطلبة الجامعيين أمام المؤسسات التعليمية بالمقاطعة الشرقية للعاصمة، وكذا الجامعات من أجل الاعتداء عليهم وسرقة هواتفهم وأغراضهم تحت طائلة التهديد باستخدام أسلحة بيضاء وسكاكين، وتمكنوا من الإيقاع بعدد من الضحايا أغلبهم فتيات.

الوقائع عالجتها، الأحد، محكمة الدار البيضاء للجنح، بعد إحالة ملفين للعدالة تورط فيهما مجموعة من الأشخاص والمسبوقين قضائيا من بينهم شابان يدعيان “ز. زين الدين”، “ب. خالد”، وجهت لهما المحكمة تهمة تكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جنح، والسرقة بالتعدد، على خلفية شكاوى أودعت من طرف 6 فتيات قاصرات، أجمعن خلال سماع أقوالهن بمركز الأمن على مواصفات الجناة بعد تعرضهن لسرقة هواتف نقالة، وإجبارهن على تسليمها لهم باستعمال العنف، وكشفت التحريات في الملف ان المتهمين استخدموا سيارة سياحية، تنقلوا على متنها بمختلف أحياء الدار البيضاء وباب الزوار وترصد الضحايا أمام مداخل المؤسسات التربوية.

واستمعت الأحد ذات الهيئة لأربعة أشخاص آخرين بالملف الثاني تم توقيفهم عن وقائع مشابهة، طالت طلبة جامعة باب الزوار، وإيداعهم السجن بأمر من وكيل الجمهورية المختص إقليميا قبل محاكمتهم والتماس عقوبات تراوحت بين 5 و7 سنوات سجنا نافذا للجميع، وكذا إصدار أوامر قبض في حق ثلاثة متهمين يتواجدون في حالة فرار، إلى جانب غرامات ما بين 100 و500 الف دج، بالمقابل طالبت الضحايا بعد تأسسهن أطرافا مدنية بالملف الأول إلزام المتهمين بدفع 220 ألف دج تعويضا عن الضرر وما خلفته الاعتداءات بعد أن أصيب أغلبهن بحالة نفسية لخشيتهن من الذهاب إلى الثانوية، ونفس الأمر بالنسبة للملف الثاني، حيث طالب محامو الدفاع عن الضحايا إلزام المتهمين دفع تعويضات مالية نظرا لخطورة ما حدث، والتمس وكيل الجمهورية توقيع نفس العقوبات السالف ذكرها بالملف الأول.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • محمد☪Mohamed

    في مواقع دبلوماسية عالمية مثل الجزائر مقسمة إلى مناطق 1 خطير جذا سكيكدة مدينة ثم من خنشلة تبسة إلي حاسي مسعود إلى كل حدود الشرقية والجنوبية والغربية الجنوبية.
    2 لا يوصى بها إلا للضرورة صحراء كبرى أدرار إلى حدود المغربية تلمسان .
    3 الحدر مركز هي عاصمة ,وهران , مستغانيم, تيارت, بلعباس حثى غرداية.
    4 مسموح بها لا توجد.
    ثم الوصاية من السرقة بلاد سراق و أشرار.
    ثم حوادت المرور شعب لا يحثرم إشارات المرور .
    هذا المهم وليس كل شيء .

  • محمد☪Mohamed

    عصابة مختصة في سرقة ، ممكن دول أجنبية تنشر في مواقع وزارتها أن في جزائر عصابات سرقة أغراضكم , وهذا لا يخدم تطور السياحة إذا وصلنا لها.
    شاب 20 سنة مختصة في سرقة بعد 5 سنوات سجن , ممكن يخرج وينتقم ويقتل .
    الحل نبطل Les colonies de vacances تاع سجن في جزائر 20 شخص في صالة , يلعب Le poker ويتخارف على ماضيهم .
    يجب نُضحي بي مجموعة من أشرار يسجن مذى الحياة في زنزانة على بال هاتف نقال , هاكذا يتعلم باقي أشرار يخاف من سجن (الحبس كما دارنا شيمة الشرير)..
    بطل قفة المحاجب , وتمنع الزيارات .