-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“عفستها” يا عفاسي!

“عفستها” يا عفاسي!
ح.م

“التطبيع ليس مصطلحا شرعيا بل هو مصطلحٌ سياسي مطاط غير منضبط، أما الصلح فهو من هدي النبي صلى الله عليه وسلم، في حال الضعف كما فعل في صلح الحديبية مع المشركين حتى فتح مكة”… بهذه الكلمات الانهزامية حاول الشيخ الكويتي مشاري العفاسي التبرير لهرولة دول عربية كانت تقدم نفسها حامية للإسلام والسُّنة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني والتحالف معه ضد الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في القدس الشريف!
غريبٌ أن تصدر هذه الكلمات الموغلة في العمالة والاستكانة للمحتلين، من رجل لا نعرف عنه شيئا سوى أنه قارئ للقرآن، دخل البيوت بكلام الله، عبر فضائية أطلق عليها اسمه، ولا يُسمَع فيها صوتٌ غير صوته، يرتّل القرآن أحيانا، ويبتهل أحيانا، وينشد أحيانا أخرى، عبر كليبات تشبه إلى حد بعيد كليبّات نجمات الغناء والطرب، وليته أكمل في هذا الطريق الجميل في ظاهره، ولم يُقحم نفسه في قضايا كبرى لا يستوعبها عقله مثل قضية الصراع العربي الصهيوني.
العفاسي هو واحد من النخبة الدينية الجديدة في العالم العربي التي تم تحضيرها لمثل هذا اليوم؛ فالرجل يتابعه أكثر من 14 مليون شخص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، و18 مليون شخص على موقع فيسبوك، كلهم يقرؤون ترّهاته عن “الصلح مع الصهاينة” مقحما السيرة النبوية في تبرير العمالة والتحالف مع الصهاينة ضد الفلسطينيين.
وليس العفاسي وحده من يشغل الناس هذه الأيام، فقد سبقه عدد من “نجوم التقوى” الذين ينافسون نجوم الغناء والتمثيل وعلى رأسهم عمرو خالد الذي خص متابعي صفحته العام الماضي بدعاء خاص أمام الكعبة المشرفة، وبشرهم قبل أيام بـ”دجاج الجنة” الذي يتّفق مع القيم الإسلامية، وفي واحدة من أقبح صور إقحام المسائل الروحية في قضايا “البزنس” روّج شيخٌ سعودي يسمى الكلباني، ويقال إنه إمام الحرم المكي سابقا لماركة مياه معدنية “veen” وقال في حسابه على تويتر “إنها من أطيب الصدقات ويعظم أجرُها”!
لقد تغيَّرت الأوضاع في العالم العربي وظهرت نخبة دينية أغرقت الناس في سفاسف الأمور، وبات بعض المتدينين على رأس الحربة في التصدي لكل أشكال المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني لأولى القبلتين وثالث الحرمين، وتحوَّل هؤلاء بقدرة قادر إلى سوط يجلد المقاومين الفلسطينيين، يتهمونهم بالمغامرة والتهور وإقحام الفلسطينيين في مواجهة غير متكافئة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • جزائري

    انت قلت ان له ملايين الاتباع .إذن المشكلة هي في القطيع وليس في شخص واحد. إذا كان القطيع ليس في مستوى التحدي أو أنه منهزم فكريا وهذا هو الواقع فيجب معالجة أسباب الهزيمة الفكرية. هناك من يقاوم إسرائيل ولا يتبجح بهزيمة العفاسي واتباعه لكن كم هم المناوىون لهؤلاء

  • محمد

    أنظمة وضعها الإستعمار البريطاني ... ماذا تنتظرون منها ؟ إقرؤوا التاريخ ... كتاب "تاريخ آل سعود" لناصر السعيد ... ومذكرات "جون فيلبي" . الذي كان يعشقه آل سعود ويسمونه "الحاج فيلبي" .

  • عبد المالك - الجزائر العميقة

    إنها بكل بساطة ثقافة الإستسلام فقد سبق لهاذا العفاسي أن عفس وهلل لحرق المصريين أحياءا في عدوية وقال " بأنهم منبع للإرهاب وخرج منهم التكفير وغيره"، فالدجالين منذ بداية البشرية مقربون من أصحاب القرار ويعيشون على الفتات ..فهم كالسمك إذا خرج من الماء مات ..وبما أن أمرهم قد إنكشف لجؤوا إلى أساليب التخفي وتغيير جلودهم كالحرباء من أجل التموقع من جديد فهم لا يأبهون بمحيطهم كصاحب الدباغة رغم رائحتها الكريهة فهو يعيش وسطها بينما لا يجوأ الداخل أن يتخطى عتبة الباب فهم " مُّذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَٰلِكَ لَا إِلَىٰ هَٰؤُلَاءِ وَلَا إِلَىٰ هَٰؤُلَاءِ ۚ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَن تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا.

  • nacer

    هرمنا لنصل ليوم يرى الناس و يعرفون من الشيطان الذي يخرج من نجد و لكن علماء السوء قالو نجد المدينة هي العراق مع أن كل الناس تعرف ما نجد و ما العراق

  • وهذا ما أثبته الواقع من الأزل

    ليس دينك هو ما يصنع إنسانيتك بل إنسانيتك هي ما يصنع دينك

  • الجزايري

    الحمد لله ان جاء ترامب الى امريكا ليس حا فيه بل لانه عرى الانظمة الفاسدة و من يدور في فلكها من ابواق هذا الذي تسموه انتم بالداعية او المقرئ ( المطرب) . كفى عن تخدير الشعوب .صح النوم .سقط القناع و ظهرت الجاهلية الاولى .عرب اطاعو رومهم .....

  • خليجنا واحد مصيرنا واحد

    يااخي الكريم...... انا اشاطرك حبي وغيرتي للاسلام وقضاياه ولكن السياسه يااخي تحتاج الي ذكاء ودهاء وفطنه ولين وشده وووو الدول الخليجيه تساير امريكا واعداء الاسلام هذا صحيح لاننا يااخي دول ضعيفه وقليله السكان وشعوبنا لاتتحمل الحروب لاننا شعوب نعيش في رفاهيه وغني تهددنا ايران والشيعه باستباحه بلادنا ليل ونهار وامريكا هي التي سمحت بذلك وتغاضت عن التوسع الايراني علي حساب الدول العربيه ورفعت الحصار عنها لكي نكون اكثر حاجه لها يجب عليك ايااخي الكريم قبل ان تتشره علينا ان تعذر اخوانك المسلمون كلنا يريد لفلسطين الخير ولثالث الحرمين الشريفين العوده للاسلام ولكن الدول الخليجيه مكبله بايدي النصاري اعذرونا

  • عادل مراد

    اظن ان اول من سمح في القضيه الفلسطينيه هم الفلسطسنيون بانفسهم.صارلي ربع قرن بامريكا حيث توجد جاليه فلسطينيه كبيره اكاد اجزم انه يوجد عدد كبير منهم يفوق عددهم في فلسطين.
    في ربع قرن حدثني فثسطيني واحد عن القضيه الام اما الباقي فوالله ما ان صادفته يسألك عن البزنس والمالِ. همهم حياه البحبوحه فللسطين لهم لا تساوي شي.اسمعت يوما في الجزائر ان الفلسطينيين و معظمهم أثرياء قاموا بمبادره لمساعده فلسطين؟ ارايتهم يخرجون في مسيرات لنصره فلسطين.
    اعرف فلسطيني يملك عده فيلات في حي بن عمار في القبة و اراضي شاسعه و عمارات في سيري يحيى و له بطاقه الشفاء التي تعطى للزوالي في الجزائر.

  • ابو اسامة

    لقد بح صوتنا وكررنا يا اخ رشيدان هناك دعاة وعلماء يأتمرون بأمر السلطان ويزينون له فعلته وكل داعية وعالم يظهر في تليفزيون الحكومة هو من علماء السلطان والحمد لله ان الربيع العربي عرى هؤلاء

  • عمر عمران

    قال الأستاذ رشيد بوسيافة (( ... العفاسي هو واحد من النخبة الدينية الجديدة في العالم العربي التي تم تحضيرها لمثل هذا اليوم...)) إذا كان هذا صحيحا فهو يفسر الكثير ممن المواقف الغامضة والمشبوهة للكثير من النخب الدينية وغيرها في الوطن العربيي في السنوات الأخيرة.

  • امير

    اطمئنوا فالعفاسي في غير ترتيل القران مجرد بوق بلا صدى