-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في آخر اجتماع للجنة الإنضباط

عقوبات صارمة ضد مولودية وهران

علي بهلولي
  • 1822
  • 6
عقوبات صارمة ضد مولودية وهران
ح.م
مولودية وهران

سلّطت لجنة الإنضباط، الثلاثاء، عقوبات صارمة بعد أحداث الشغب التي طبعت مباراة البطولة الوطنية بين مولودية وهران والضيف شباب بلوزداد.

وقرّرت لجنة الإنضباط ترسيم خسارة مولودية وهران ضد الزائر شباب بلوزداد “فوق البساط”، بِثلاثية نظيفة. ما يعني أن النادي العاصمي يستفيد من ثلاث نقاط. وخوض مولودية وهران 4 لقاءات داخل القواعد بِلا جمهور، مع إجراء مقابلتَين منها في ملعب محايد. المُرادف لإكمال “الحمراوة” بطولة الموسم الحالي بعيدا عن أنصارهم، وأيضا في مقابلتَين من بطولة الموسم المقبل.

كما أصدرت لجنة الإنضباط غرامة مالية ضد إدارة نادي مولودية وهران، قيمتها 200 ألف دينار (20 مليون سنتيم). فضلا عن ذلك، حرمان نادي عاصمة الغرب الجزائري من العائدات المالية لِهذه المباراة، والتي يتكفّل التلفزيون الجزائري بِمنحها للفرق، بِسبب شرائه حقوق البث.

وكانت مباراة مولودية وهران قد أوقفها الحكم في الدقيقة الـ 81، بعد اجتياح أنصار المولودية (الحمراوة) أرضية ملعب “أحمد زبانة”، ولجوئهم إلى العنف، وسرقتهم أغراض الحكام.

وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة الجمعة الماضية، بِرسم الجولة الـ 25 من عمر بطولة “الرابطة الأولى- موبيليس”. وكانت النتيجة تُشير إلى تقدّم شباب بلوزداد بِثناية نظيفة، حينما أوقف الحكمُ اللقاءَ.

وبِخصوص شغب مباراة نصف نهائي كأس الجزائر بين مولودية الجزائر وشبيبة القبائل، ومباراة بطولة “الرابطة الثانية- موبيليس” بين مولودية العلمة والضيف فريق شبيبة بجاية، قالت لجنة الإنضباط إنها استدعت مسؤولي هذه اللأندية للمثول أمام مكتبها، وبعد الإستماع إلى أقوالهم، ستُصدر الأحكام المناسبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • sirag EL Mounir

    ان هذا كله بسبب المرتبة التي تحتلها مولودية وهران . ان ما يقوم به مكتب زطشي و اصحابه هي الجهاوية البغيضة التي بدأ الجمهور الجزائري يتدوق مرارته هل ما وقع في وهران مثل ما وقع في بجاية و تيزي وزو و قسنطينة و العلمة وووو و. و لهذا واجب عليكم ايها الاعلاميون ان تقولوا الحقيقة . و للحديث بقية ( نحن ضد كل اشكال العنف في الملاعب و خارجه )

  • hamid

    مليح محاربة العنف بكل صرامة. لكن الغريب جدا جدا جدا هو الكيل بمكيالين. مكيال لفريق القى انصاره الحجارة على شاوشي وفريق دخل انصاره الملعب.

  • fateh

    عقوبة صارمة ضد مولودية وهران ههههههها و كان القانون يطبق الا على مولودية و هران اسال لجنة الانضباط ماذا فعلت في اللقاء سكيكدة معسكر الم يكن نفس سيناريو و ماذا فعلت هذه اللجنة في اللقاء البطولة بين شبيبة القبائل و مولودية الجزائر و شاهد نا الحجارة ولاامن بملعب تيزي وزو وكان لاشىء يحدث ورغم أن مبارة الكاس كانت أكثر عنفا و أكثر هماجية الا أن العقوبة ستكون أقل من عقوبة وهران ان هذه اللجنة هي العنف بحد ذاته و ان كنتم عادلون فقولوا كلمة حق .................................................................................................................................................

  • شرحبيت بن حسنة

    حقرة وعنصرية لانه فريق من الغرب الجزائري اما فريق القبائل والمولودية وهم قبائل ايضا فستكون العقوبة عندنا يجتمعون برئيسي الفريقين ومن الان لا عقوبة الله ياخد فيكم الحق مند ظهور منظر ا كرة القدم بن الشيخ وقاسي السعيد الكبير على فناة الهف كثر الشغب والعنف في الملاعب

  • علي بن أحمد

    هذا ظلم ، فريق مولودية وهران يعاقب الأن و في وقت حساس بالنسبة له. أما الفرق أخرى التي أحد اثها كانت أخطر، أجل أمرها. من المفروض و المنطقي كان على الفدرالية أن تعاقب نفسها قبل كل شيء.

  • karim

    EST CE QUE LA FAF VA SANCTIONNER MCA ALGER COMME ELLE A SANCTIONNER LE MCO ORAN ?????????????????????