-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استنكروا عدم احترام الشعب ومؤسساته

علماء جزائريون يحتجون على اللائحة الأوروبية

الشروق أونلاين
  • 2747
  • 16
علماء جزائريون يحتجون على اللائحة الأوروبية
أرشيف

أعرب حوالي 20 عالما جزائريا بارزا يعيشون في الخارج، في رسالة لهم عن احتجاجهم على قرار البرلمان الأوروبي، الذي تم تبنيه في الـ26 نوفمبر الماضي، بشأن وضع حقوق الإنسان في الجزائر.

وقال العلماء الجزائريون في رسالتهم الاحتجاجية إنهم “مصدومون” و”متفاجئون” من قرار البرلمان الأوروبي الذي يصف الوضع في الجزائر بأنه “كارثي، حيث لا يستطيع أحد التعبير عن رأيه أو أن يكون آمنا”.

الموقعون على الرسالة أكدوا أن “النقاط المذكورة في قرار البرلمان الأوروبي هي مجرد مجموعة من المعلومات لم يتم التحقق من صحتها”.

كما أكدوا على أن “الجالية الجزائرية حول العالم تتابع عن كثب الأحداث في الجزائر المتعلقة بالنظام القضائي الجزائري الذي يعمل حاليا كهيئة مستقلة”.

واستنكر العلماء الجزائريون حقيقة أن البرلمان الأوروبي “تصرف كقاض وهيئة محلفين وجلاد فيما سمي باللائحة الديمقراطية ضد الجزائر”، كما رأوا “أنه كان من الاجدر أن تجرى عملية عادلة يستمع خلالها البرلمان الأوروبي لكلا الطرفين قبل التسرع في الحكم”.

إضافة إلى ذلك، كان بإمكان البرلمان الأوروبي “الاتصال بالبرلمان الجزائري لبحث أي سوء إدارة لأية مسألة”، يقول العلماء الجزائريون الذي استنكروا بشدة “عدم الاحترام” الذي أبداه البرلمان الأوروبي تجاه الشعب الجزائري ومؤسساته.
وجاء في الرسالة الاحتجاجية ايضا في “التاريخ الحديث، تطور الجزائريون (شعبا ومؤسسات) إلى ما هو أبعد مما يصفه قرار البرلمان الأوروبي، وهم يركزون الآن على بناء الجزائر على أساس المبادئ التي تحترم حرية جميع الأجناس والأديان”.

واختتم الباحثون رسالتهم بإبراز “أن الجزائر (شعبا ومؤسسات) تريد العيش في سلام مع نفسها ومع جيرانها في إطار الاحترام المتبادل”.

يشار إلى ان اللائحة الصادرة عن البرلمان الأوروبي اصطدمت بسيل من التنديدات من داخل الجزائر وخارجها، حيث استنكرت العديد من الهيئات والمؤسسات الجزائرية والدولية اللائحة واعتبرتها “تدخلا سافرا” في الشأن الداخلي الجزائري وتمت المطالبة بضرورة “احترام سيادة الجزائر ونظامها الدستوري والقانوني”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • جحا

    علماء النهب والفساد الفارين بااموال شعب يحتجون على كلمة الحق انتم لاتمثلون شىئ في الجزائر المغدورة والمغبونة

  • Habibi karim

    الواقع الذي يعيشه الجزائري هو ما قاله البرلمان الاوروبي
    اما العلماء الذين ذكرتمهم هم أولئك السفهاء منكم.
    اما علماء الجزائر يريدونا دولة الحق و القانون ليست دولة الكرتون

  • okba

    من هم هؤلائ العلماء..نحن في2020 يجب تسميه الاشياء بمسمياتها...سياسه الهف فاقوا لها

  • juje

    الشعب الجزائري لم يحتقره احد الا بني جلدته المتسلطين عليه والذين يمنعونه من دخول وطنه ووصل بهم الامر الى ممارسة استعمارية الا وهي اصدار رخص الدخول لمن يريدون ولمن يدع البقشيش ولدينا الادلة الدامغة .في وقت يسمح لجميع الجزائريين الدخول الى جميع دول المجموعة الاوروبية دون اي مشكل او مضايقة .لم يحتقرنا احد الا مسؤولينا .اليوم اكد طباء ان التوتر والقلق الذي يعيشه الناس هو من يسهل الاصابة بكرونا لان الشخص المتوتر تقل مناعته.واستدل احد الاطباء بافراد جرائريين يشتكون كثيرا من التوتر والقلق الذي اثر على مزاجهم نتيجة عدم تمكنهم من زيارة اهلهم .هذا ما فعلته الجمهورية الجديدة بابناء بن مهيدي ومصطفى بن ب

  • rachid

    vous étes sur que ces des scientifques si oui pourquoi ne pas avoir rajouter une copie de leur lettre

  • كن يقظا

    من هم هؤلاء؟ وهل العالم مشغول بعلمه أم مشغول بسياسة هف تعيش؟ تبا لقوم لايفقهون.

  • محمد

    من هم هؤلاء العلماء؟ اذكروا أسمائهم. متى وجهوا هذه الرسالة؟

  • elgarib

    من هم هاؤلاء العلماء؟ و هل عندنا فقط حوالي 20 عالم في الخارج؟ في فرنسا وحدها عندنا ألوف.الأن فيه أحرار يكشفون بالنظام المجرم و الحمد لله علي ما أنعم الله علينا بنعمه كلها و من بينها التكنولوجيا.

  • باديس

    العلمانيون الاوروبيون لم ينتقدوا لا الشعب ولا الجزائر بل انتقدو العصابة علماء الخرطي الشعب بريء منكم كلكم تشاركون في تدمير البلاد تتخبؤون وراء الجزائر وشعبها

  • mohamed

    عن اي شعب تتحدثون؟الشعب الذي لا يدخل بلده الا بطلب ترخيص وكانه شعب محتل وتستقبله جميع الدول ويضحك عليه الاشقاء .التونسيون يقولون لنا الله اكون في عونكم مخلاوكمش اتروحوا لولادكم .اهناك اذلال اكثر من هذا .

  • samache

    الكثير في عالمنا لا زالوا يعيشون بعقلية السبعينيات أين تعيش الدول في قوقعتها منغلقة عن العالم الخارجي حيث كانت الرسائل والطرود تستغرق اسابيع وشهور لتتنقل من بلد لاخر حيث لا يريد هؤلاء أن يقتنعوا أننا في زمن المباشر وفي زمن تنتقل فيه الأخبار بالصوت والصورة من القطب الى القطب بسرعة الضوء وبالتالي فلا داعي للتلاعب بعقول المغفلين والسذج فلكل شيء حدود ونهايات بما في ذلك الكذب والخداع والمراوغة

  • okba

    من هم هءلائي العلماء هل هي جمعيه العلماء المسلمين ام هم سماسره العلم ادكروا لنا اسما منهم .اصبحنا لانثق في شئ

  • JAMEL

    وعايشين فالخارج أعطونا إسم عالم من هذه القائمة ما صرح به البرلمان لا يقدر أحد أن ينكره قوانتانامو خير من قضاة الجزائر قلك علماء ههههه تكذب بسلامتك يا الحسين تكذب

  • حميد جومونفيش

    خبركم تضليلي ناقص مشكوك فيه هاتي أسماء هؤلاء أشباه العلماء الذين يعيشون في أوروبا أما لائحة البرلمان الأوروبي صحيحة وصادقة وتعكس واقع إنتهاكات حقوق الإنسان في بلادنا التي يعرفها كل العالم وهناك عشرات مساجين الرأي والحراك في السجون منهم صحفايين ومدونيين وناشطين ونقابيين لعنة الله على الكاذبين

  • watani

    العلماء الجزائريون يحتجون من كلمة حق

  • سماش

    الكثير في عالمنا لا زالوا يعيشون بعقلية السبعينيات أين تعيش الدول في قوقعتها منغلقة عن العالم الخارجي حيث كانت الرسائل والطرود تستغرق اسابيع وشهور لتتنقل من بلد لاخر حيث لا يريد هؤلاء أن يقتنعوا أننا في زمن المباشر وفي زمن تنتقل فيه الأخبار بالصوت والصورة من القطب الى القطب بسرعة الضوء وبالتالي فلا داعي للتلاعب بعقول المغفلين والسذج فلكل شيء حدود ونهايات بما في ذلك الكذب والخداع والمراوغة