-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أولى زيارته إلى جانت.. والي إيليزي

على المصالح المعنية محاربة الاعتداء على العقار

على المصالح المعنية محاربة الاعتداء على العقار
ح.م
مصطفى اغامير

عبر والي إيليزي، مصطفى اغامير، عن امتعاضه من ظاهرة الاستيلاء على العقار والبناءات الفوضوية المسجلة بمدينة جانت، وأعطى الوالي تعليمات للمصالح المعنية باستصدار محاضر المخالفات حيال المعتدين على العقار الذي أخلط وضعية إنجاز البرامج السكنية بالمدينة، بسبب الاستيلاء على العقارات العمومية في عدد من الأحياء خصوصا منطقة إفري، معتبرا ذلك تعديا على الملكية العمومية، وتساءل الوالي عن دور البلدية، التي دعاها إلى تحمل مسؤوليتها حيال مافيا العقار.

غير أن الأخيرة اعتبرت أن الكثير من تلك الاعتداءات تمت في عهدات سابقة، الأمر الذي جعل الوالي يذكر بضمان استمرارية دور الدولة ومصالحها في مثل هذه الملفات التي أصبحت مثار استياء المواطنين، خصوصا أن الكثير من تلك المساحات، يتم الاستيلاء عليها داخل مخططات شغل الأراضي، بينما تنتشر الظاهرة أيضا في خارجها.

وتعتبر الظاهرة قديمة بمدينة جانت وتعود إلى عهدات سابقة، غير أن تردد وغياب الإرادة الحقيقية لمواجهة هذا الوضع المتفاقم على مدار سنوات، جعل من الملف يزداد تعقيدا يوما بعد يوم، ويتطلب إرادة وحزما لوقف ما يجري. معلوم أن والي إيليزي، كان قد قام الخميس بزيارة هي الأولى له إلى المقاطعة الإدارية جانت، عاين عددا من المشاريع والمرافق العمومية في السكن، الأشغال العمومية، الشباب والرياضة، والتربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Populiste

    الوالي و الوزارة دورهاما المراقبة و التخطيط و المرافقة؟؟
    عندك اراضي في محيطك قم بتهيتها و اعطاءها قانون يسيرها..اصبح دور الوالي دور حارس اراضي..عساس..مطارقي تع الباركينغ..
    ايحسب ان الناس عندهم مخابر و مؤسسات لتقسيم الاراضي الخاصة للبناء؟ الجزاءري لقي فراغ اذا لا تلومه ان بنا فوضوي..انت و الحكومة و الادارات المعنية فوضويون..الفوضى خرجت من عندكم ..