-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نيكي هيلي:

على بن سلمان التخلي عن سلوك “قطاع الطرق”

الشروق أونلاين
  • 1363
  • 0
على بن سلمان التخلي عن سلوك “قطاع الطرق”
الأناضول
مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي تتحدث خلال جلسة في مقر المنظمة في نيويورك يوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

وجهت نيكي هيلي مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، عبارات “قاسية” إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وطالبته بالتخلي عن سلوك “قطاع الطرق”.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، أدلت بها هيلي، الثلاثاء، وهي من المقرر أن تغادر منصبها بحلول نهاية العام الجاري، حسب ما نقلت صحيفة “واشنطن إكزمينير” الأمريكية.

وقالت هيلي: “يتعين على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التخلي عن سلوك قطاع الطرق، الذي يتعامل به”.

وأضافت: “محمد بن سلمان كان مهملاً في بعض الأحيان”، حسب المصدر ذاته.

ورأت الصحيفة، أن المندوبة الأمريكية استخدمت عبارات “قاسية” تجاه ولي العهد السعودي، مقارنة بالعبارات التي تستخدمها إدارة الرئيس دونالد ترامب، لا سيما من جانب الرئيس نفسه ووزير خارجيته مايك بومبيو.

وفي السياق، شددت هيلي على أن ولي العهد السعودي “يدين للولايات المتحدة ببعض المسؤولية فيما حدث لـ(الصحفي السعودي جمال) خاشقجي، بدون شك”.

والأربعاء الماضي، حمّلت هيلي حكومة السعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، مسؤولية مقتل خاشقجي، داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، مطلع أكتوبر الماضي.

كما لفتت حينئذ إلى ضرورة إجراء “حوار جاد وصارم مع السعوديين، وإخبارهم أن الولايات المتحدة لن تتغاضى عن مقتل خاشقجي”، وفق ما أوردت وكالة الأناضول للأنباء.

وأثارت جريمة قتل خاشقجي، غضباً عالمياً ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله، لكن الرياض وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أعلنت أنه تم تقطيع جثته، إثر فشل “مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة”.

وأعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي أيه) مؤخراً، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر مباشر من بن سلمان”، لكن ترامب شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكاً راسخاً” للسعودية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!