-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدب لا يُباع قبل اصطياده

على “محاربي الصحراء” الإستفادة من الدرس الأرجنتيني

علي بهلولي
  • 3098
  • 0
على “محاربي الصحراء” الإستفادة من الدرس الأرجنتيني
ح.م

بات المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم محلّ إشادة وتقدير، افتقدها منذ رحيل التقني البوسني وحيد خليلوزيتش صيف 2014.

ويُجمِع النقاد وأهل الإختصاص المتابعون لِفعّاليات كأس أمم إفريقيا الجارية أطوارها هذه الأيّام بِمصر، أن المنتخب الوطني الجزائري أفضل فريق عند إسدال ستار دور المجموعات.

ويُدرج مُراقبون للبطولة الكروية القارية “محاربي الصحراء”، في خانة أقوى المنتخبات الجديرة بِنيل كأس أمم إفريقيا 2019.

وتعزّزت هذه الآراء و”قصائد المدح” للمنتخب الوطني، بِنيل التقني جمال بلماضي لقب أفضل مدرب في دور المجموعات، وحاز متوسط الميدان إسماعيل بن ناصر الجائزة الفخرية لِأفضل لاعب في المحطّة ذاتها، كما أدرجت “الكاف” هذا الكروي رفقة رياض محرز ضمن التشكيل المثالي الإفريقي لِدور المجموعات لـ “كان” مصر، ووضعت زميلاهما يوسف عطال ويوسف بلايلي في قائمة الإحتياطيين. فضلا عن ذلك، نال “الخضر” المكافأة الرّمزية الخاصة بـ “الرّوح الرياضية” للدور الأوّل.

ومعلوم أن “الغرور” مقبرة النّجاح، كما أن إشادة الآخرين من المنتخبات المُنافِسة بِقوّة “محاربي الصحراء” وجدارتهم بِالتاج القاري، لا يعدو أن يكون ضغطا غير مباشر على زملاء سفيان فيغولي.

إن مسؤولي المنتخب الوطني يجب أن يُدركوا جيّدا أن الدبّ لا يُباع حتى يُصطاد، وأن الغيب لا يعلمه سوى الله سبحانه وتعالى. وعلى تلاميذ جمال بلماضي الإستفادة من درس منتخب الأرجنتين، الذي يُدرجه النقاد في خانة المُرشّح بِالتتويج عشية أيّ استحقاق كرويّ، ثمّ سرعان ما يُخيّب فريق “التانغو” آمال عشّاقه، على غرار نكسة النجم ليونيل ميسي وزملائه في كأس أمريكا الجنوبية التي يُسدل ستارها بِالبرازيل مساء الأحد المقبل. المنتخب ذاته الذي مازال يبحث عن تتويج “هارب” منذ سنة 1993! رغم أن الأرجنتين خزّان لا ينضب من مواهب الكرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!