-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد على ضرورة ترشيد النفقات.. زمالي لإطاراته:

عليكم بمكافحة الغش والتحايل في تسيير صناديق الضمان الاجتماعي والتقاعد

نوارة باشوش
  • 1697
  • 6
عليكم بمكافحة الغش والتحايل في تسيير صناديق الضمان الاجتماعي والتقاعد
أرشيف
مراد زمالي

أكد مراد زمالي وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الأحد، على المسؤولية الملقاة على عاتق كافة إطارات القطاع لحماية منظومة الضمان الاجتماعي والتقاعد وضمان ديمومتها، مع ترشيد النفقات في تسييرها، مع مكافحة كل أنواع الغش.
ودعا زمالي، خلال إشرافه على أشغال الملتقى الوطني السنوي لمديري الوكالات الولائية للصندوق الوطني للتقاعد تحت شعار “تطوير، تحديث وترشيد”، بترشيد النفقات وتعزيز الجهود في مجال التحصيل وكذا محاربة كافة أشكال الغش والتحايل في الاستفادة من مختلف الأداءات التي تقدمها.
وشدد الوزير على ضرورة ضمان خدمة عمومية نوعية لفائدة المتقاعدين والسهر على تحسين ظروف الاستقبال والتكفل بانشغالاتهم، وتبسيط الإجراءات الإدارية، وركز على ترشيد نفقات تسيير صناديق الضمان الاجتماعي، بما فيها الصندوق الوطني للتقاعد، والارتقاء بالأداء الإداري لمختلف مصالح الصندوق، إضافة إلى تشديد المراقبة والمتابعة وعصرنة أدوات التسيير في هذا المجال، على الخصوص، وتعزيز استعمال التكنولوجيات الحديثة كمراكز البيانات الرقمية والتسيير والمعالجة الرقمية للملفات.
كما أعطى زمالي تعليمات لمسؤولي مختلف هيئات الوصاية، من أجل الاستغلال الأمثل والتشاركي للإمكانيات البشرية والمادية المتاحة، إضافة إلى تبادل المعطيات وقواعد البيانات بغرض تحقيق المزيد من الفعالية في الأداء.
وتم خلال الملتقى الذي يهدف أساسا، إلى عرض ومناقشة وتقييم حصيلة النشاط السنوي لهياكل الصندوق على المستوى المركزي والمحلي، تنظيم أربع ورشات تقنية تتعلق بتطوير نظام المعلومات للصندوق الوطني للتقاعد، وتحديد المخاطر ووضع إجراءات في مجال مراقبة وتصفية ملفات التقاعد، إضافة إلى مناقشة أسباب مقبوض الزيادة “trop perçu”، والطرق والوسائل الواجب اتخاذها للتحكم فيها واسترجاعها، ووضعية شبكة هياكل الصندوق على مستوى ولايات الجنوب الكبير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • coco

    الغش وتزوير يحارب باناس اوفياء للوطن و منتخبيين من طرف الشعب

  • كمال

    اشتراكات المنخرطين و الاموال المدفوعة اصبحنا نراها في رواتب ضخمة لموضفي قطاعك و في فخامة مكاتبهم. و من المفروض انتم هم من يجب ان تدفعو لنا تمن العلاج لا وزارة الصحة

  • جزائري

    السيد الوزير،يجب تكوين إطارات وعمال الضمان الاجتماعي للحصول على الكفاءة اللازمة لمكافحة الغش حتى لا يكون الأمر عشوائيا. لقد تم استدعاءي من طرف طبيب الضمان الإجتماعي ليخبرني أن البخاخة الخاصة بمرض الربو لا يحق لطبيب عام أن يكتبها لك في الوصفة يجب أن يكون الطبيب اختصاصي!؟!؟! السؤال هو لماذا لا يعلم الطبيب العام ذلك ولماذا لا يعلم الصيدلي ذلك ويمنح البخاخة ولماذا المريض هو من يدفع عدم شفافية وعدم كفاءة الضمان الاجتماعي في اخبار المعنيين بدل زيادة المريض مرضا. حدث هذا في مركز براقي. يجب أن تكون القوانين شفافة والشفافية تعني الكفاءة ولا تعني العشوائية وحقرة الحلقة الأضعف.

  • abdelo.

    لمذا عمال صندوق الضمان الإجتماعي راتبهم ألى من راتب الوظيف العمومي باوزير العمل

  • جمال

    الغش موجود في قانون التقاعد اين هي العدالة الاجتماعية فئة استفادت من التقاعد المسبق وفئة حرمت ولم تستفيد ادن اين هي العدالة الاجتماعية بين العمال اليس هدا تحايل في الاستفادة

  • fouzia

    سلام ادماج عقود ماقبل التشغيل الي وعدتنا به وين وصل رانا في فيفري ولا خبر ولا وكلتنا المقروط