-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت أنها تمثل خطرا على صحة المواطن

عمادة الصيادلة تحذر من استعمال أدوية حقائب السفر

الشروق أونلاين
  • 2521
  • 5
عمادة الصيادلة تحذر من استعمال أدوية حقائب السفر
أرشيف

وجهت عمادة الصيادلة لمنطقة بشار من خلال نائب رئيس مجلسها الجهوي، الأحد، تحذيرا إلى المواطنين لعدم استعمال المنتجات الصيدلانية غير المعتمدة من وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وأوضح إلياس طيب بوزار “أنه من واجبنا تحذير المواطنين سيما منهم المرضى بخصوص استعمال الأدوية التي أدخلت بطريقة غير قانونية إلى الوطن (أدوية حقائب السفر) من قبل بعض الأشخاص”.

وقال أن هذه الأدوية غير المدرجة ضمن المسار الرسمي لاستيراد المنتجات الصيدلانية تمثل”خطرا حقيقيا يهدد صحة المواطنين”، مشيرا الى هذه المنتجات يجري تسويقها بطريقة غير قانونية رغم الأخطار التي يمكن أن يتسبب فيها للمريض.

وأكد بوزار “أنه ينبغي حظر تسويق هذه الأدوية من قبل هؤلاء الأشخاص، باعتبار أن الصيادلة لوحدهم لديهم هذا الحق الشرعي في ذلك”.
وأضاف قائلا: “باعتباري عضو مجلس عمادة الصيادلة لمنطقة بشار التي تجمع صيادلة ولايات بشار وأدرار وتندوف والبيض والنعامة، وضامنين لأخلاق المهنة لأنشطتنا، فإنه يتعين علينا تحذير كافة الصيادلة المسجلين لدينا وكذا المواطنين والمرضى والتنديد بممارسات التسويق الغير قانوني لهذا النوع من المنتجات الصيدلانية “.

وتعتزم عمادة الصيادلة للجنوب الغربي التي تجمع 500 صيدلي بهذه المنطقة من الوطن والتي كانت قد حذرت أيضا خلال مارس الماضي السكان من الإفراط في تناول دواء “ديكساميتازون” ( نوع من المضادات الحيوية الستيريودية)، القيام بدور فاعل مع قطاع الصحة لمكافحة تسويق هذه المنتجات الصيدلانية التي تمس أيضا بالاقتصاد الوطني يضيف بوزار.
المصدر: الإذاعة الجزائرية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مجرد تساؤول

    الذي نريد معرفته من هو ربراب الدواء في الجزائر لماذا لا تعملون تحقيقات حول هذا الملف نريد للشعب ان يعلم

  • يوسف

    وفرو الدوا مبعد ساهل

  • عمر

    هي خطر على جيوب المستوردين. و هي انفع الف مرة من دوائكن

  • رأي مواطن

    وأكد بوزار “أنه ينبغي حظر تسويق هذه الأدوية من قبل هؤلاء الأشخاص، باعتبار أن الصيادلة لوحدهم لديهم هذا الحق الشرعي في ذلك”.
    كأنكم حقا حرصين على صحة المريض بعدما أعطيتم لشخص له مستوى 4 متوسط ومكون خلال 6 اشهر صفة صيدلي يبيع ويصرف الدواء كما يشاء

  • Algeria

    الخطر يكمن عندما أدخل للصيدلية ولا يعرفون قراءة الوصفة بالاضافة إلى تغيير نوعية الدواء من طرف الصيدلين دون استشارة الطبيب. كاين مرات الوصفة من عند الطبيب مباشرة ترسل إلى الخارج .فرنسا . لأنو الدواء في هذا البلاد أحيانا غير متوفر بالاضافة إلى عدم مفعو ليته.