-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الشعب أفشل الحسابات التي راهنت على سقوطها..

عمار بلحيمر: الجزائر الجديدة لا تخضع للإملاءات ولا للابتزازات

الشروق أونلاين
  • 2246
  • 14
عمار بلحيمر: الجزائر الجديدة لا تخضع للإملاءات ولا للابتزازات
عمار بلحيمر

أكد وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، السبت، أن “كل الحسابات التي كانت تراهن على سقوط الجزائر أفشلها الشعب الجزائري”، وذلك من خلال المضي في تجسيد سياسة بناء جزائر جديدة “لا تخضع للإملاءات ولا للابتزاز”.

وقال بلحيمر إن “كل الحسابات التي كانت تراهن على سقوط الجزائر أفشلها الشعب الجزائري، بانتخاب الرئيس عبد المجيد تبون وبالمضي في تجسيد سياسة بناء جزائر جديدة، مشيرا إلى أن تصويت الشعب إيجابا على التعديل الدستوري وكذا وفاء الجزائر لمبادئها في مساندة قضايا التحرر وتقرير المصير في العالم، كان “تكريسا لهذا التوجه”.

وأضاف أ في حوار مع موقع “ديزارتيك 24” “الجزائر في مفترق الطرق بين تيارين لا يلتقيان ولا يتوافقان، الأول يتزعمه من يحن للعهد الاستعماري البائد ويتسترون خلف مزاعم الديمقراطية من خلال المرور عبر مرحلتهم الانتقالية أو التأسيسية، أما التيار الثاني فيصبو دعاته بطرق سلمية ومؤسساتية إلى إحداث التغيير الجذري”، مشيرا إلى أن استفتاء نوفمبر “زكى هذا الخيار الثاني” الذي “يبنى على أسس صلبة وسينسف تماما بقايا النظام السياسي السابق ورموزه الذين يوجد معظمهم إما في حالة فرار بالخارج أو رهن السجون”.

واعتبر الناطق الرسمي للحكومة أنه “من الطبيعي أن يكون العويل والعواء والتكالب بحجم الألم الذي أوقعته سياسة الجزائر السيدة والحكيمة بقيادة الرئيس تبون في نفوس الأعداء وأذنابهم”، محذرا من “الحملة المسعورة التي تشنها دوائر وجهات معادية للجزائر من خلال ترويج معلومات كاذبة حول صحة الرئيس”، وهي الحملة التي تؤكد – كما قال – “إفلاس هذه الدوائر التي لم تؤثر إطلاقا في الرأي العام الوطني”.

ونوه الوزير بـ”تعاطف الشعب مع رئيسه في إطار علاقة الثقة والاحترام التي وفق الرئيس تبون في فترة وجيزة في إقامتها مع المواطنين”، مضيفا أن “مرض الرئيس لم يكن سرا، بل كان هو أول من أعلن عنه وهو يتماثل إلى الشفاء ويتعافى تدريجيا بحمد الله وعونه وسيعود قريبا إن شاء الله لاستكمال بناء الجزائر التي تزعج الأعداء والحاقدين”.

وفي رده على سؤال بشأن الحملة التي يشنها الإعلام المغربي ضد الجزائر والمؤسسة العسكرية، شدد الناطق الرسمي للحكومة على أن “عقدة نظام المخزن الأزلية هي المؤسسة العسكرية الجزائرية، لجملة من الاعتبارات، أبرزها التلاحم الفطري والذي لا انفصام له بين الشعب وجيشه وكذا تصدي جيشنا الأبي لكافة المناورات والمخططات التي تستهدف سيادة ووحدة الجزائر دولة وشعبا”، مضيفا أن الجيش كان “الحصن المنيع الذي تحطمت على أسواره كل الدسائس والمكائد الفردية والجماعية ضد الجزائر”.

ولفت إلى أن الجزائر تمكنت “بفضل تضحيات واحترافية جيشها العتيد من تأمين حدودها الشاسعة وتعزيز اللحمة الطبيعية بينه وبين الشعب”، وذلك على الرغم من “تكالب المخزن ولوبياته المأجورة وتواطؤه مع دول معروفة”.

وحذر الوزير فمن تعرض الجزائر بسبب “مواقفها المبدئية العادلة”، إلى “محاولة انتقام قديمة-جديدة، تتقاسم أدوارها عدة جهات وفق أجندات مضبوطة، منها التخطيط لإثارة الفتن في الداخل والتشويش على جهود الجزائر السلمية التوافقية لاسيما في دول الجوار مثل مالي وليبيا”، ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن، إلى “تحمل مسؤوليته كاملة في فرض احترام قرار وقف إطلاق النار الذي خرقه المغرب وكذا في تسوية قضية الصحراء الغربية، بإجراء استفتاء تقرير المصير، تطبيقا للشرعية الدولية وللوائح الأممية”، معربا عن أسفه من دوس “لوبيات المصالح” على الأعراف الدولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • krimo

    Ne parlez pas au non du peuple, le chèque que vous encaissez chaque mois vous le mettez à votre nom. Chacun est responsable à son poste, chacun son salaire, chacun récolte ce qu'il sème, Basta !

  • lakhdar

    الجزائر الجديدة بعقلية مسييرين قدماء، معادلة عجيبة.

  • علي عبد الله الجزائري

    نفاق اوروبا وفرنسا التي دعمت استقلال قرة باغ عن اذربيجان في دعم واضح لارمينيا الصليبية
    ونفس الوقت فرنسا تحاول دعم احتلال المغرب للصحراء الغربية
    نفس الدولة لكن الخبث والدسائس مختلفة
    مصلحة فرنسا في دعم المغرب لاحتلال الصحراء
    لاجل مشروع خط طنجة داكار السينغال لفتح سوق وطريق لمنتجاتها في افريقيا
    اذرع فرنسا وعملائها بدات من ايام تحركات اخرى نحو حدود جنوب الجزائر
    لتحريض الازواد في شمال مالي و الطوارق ايضا

  • ليلى

    كان الافضل اقصاء وجوه الخشب التي عاثت في البلاد فسادا ودمارا وكذلك حل جميع الاحزاب المشاركة في الوضعية التي وصلت اليها البلاد ربما هكذا نعطي امل للشعب في جزائر جديدة

  • smah

    ce journaliste mazlou il reve dune algerie nouvelle,pauvre esprit sein(intelect de el khabza)

  • محسن

    الجزائر الجديدة لا تخضع للإملاءات ولا للابتزازات .... لا ندري على أي جزائر جديدة تتحدثون ؟ ولا ندري ماذا تغير في هذه الجزائر لنسميها جديدة وهي تسير من السيء الى الأسوء ؟ وهل يمكن بناء جزائر جديدة يعقليات وسلوكات قديمة أكل عليها الدهر وشرب ؟ أمر عجيب

  • الهادي

    هذا الذي أدى إلى تحرك الامارات وحلافائيها والاتحاد الأوروبي لأن استقلال الجزائر في قراراتها سيؤثر في المنطقة بأكملها خاصة على الأنظمة العربية الاستبدادية ---انهم يريدون بيادق يتحكمون فيها ---انهم يخافون من إنتخابات ديموقراطية---لقد ألفوا ابتزاز الحكومات الضعيفة لقد انتهى عهد الوصاية.اعلم أن هذا التحليل لايعجب الذين يريدون التبعية.

  • حسين حشايشي

    تخضع فقط للاستيرادات من أوروبا

  • نبيل

    الجزائر ستقف على رجليها بنفسها رغم دسائس الحاقدين و رغم عدوها عدو الله و خائنة الخائنيين اعداء السلم و الامن و الاستقرار و التطور ربما البعض لم يدرك ان في الجزائر حدثت معجزة الاهية حقيقية تعطي الامل بان الدولة الجزائرية لن تسقط و لن تنهار و ستكون قوية بحق بإذن الله و ستكون لنا كلمة على طول البحر الابيض المتوسط و سنشتشار و يأخذ برأينا في قضايا مصيرية دولية غربية و افريقية .

  • هراد موسى

    نكمل لسي عمار بلحيمر كلامه المنقوص :"الجزائر الجديدة لا تخضع للإملاءات ولا للابتزازات ولكنها تكثر من التضييقات والاعتقالات بدون مسببات ولا مبررات رغم مواد الدستور الواضحات ..."

  • محسن

    عمار بلحيمر: الجزائر الجديدة لا تخضع للإملاءات ولا للابتزازات .... لا ندري على أي جزائر جديدة تتحدثون ؟ ولا ندري ماذا تغير في هذه الجزائر لنسميها جديدة وهي تسير من السيء الى الأسوء ؟ وهل يمكن بناء جزائر جديدة يعقليات وسلوكات قديمة أكل عليها الدهر وشرب ؟ أمر عجيب

  • wassim

    حسبي الله و نعم الوكيل في كل من ساهم في تشكيل عصابة جديدة أشد فتكا من سابقتها.

  • Lakhdar

    الجزائر الجديدة بوجوه قديمة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • سمير

    هيا نضحكوا gاع