-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اشتكوا من ممارسات المدير العام بالنيابة

عمال المركز الوطني للسجل التجاري يهددون بالاحتجاج

آمال عيساوي
  • 1576
  • 0
عمال المركز الوطني للسجل التجاري يهددون بالاحتجاج
أرشيف

استنكرت الفيدرالية الوطنية لعمال التجارة والسياحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وكذا مكتب التنظيم بالعاصمة، استمرار التصرفات “اللامسؤولة” للمدير العام بالنيابة للمركز الوطني للسجل التجاري، بعد شنه لحملة شرسة ضد النقابة.

وعبّر العمال، في بيان استلمت “الشروق” نسخة منه، عن استيائهم من تصرفات المدير العام بالنيابة، بسبب رفعهم مطالب مهنية واجتماعية، وهو ما أثار غضبه، وجعله يقدم على إصدار عدة تعليمات لكل المديرين المركزيين وبعض مأموري الفروع المحلية للمركز الوطني للسجل التجاري، لافتعال عدة ممارسات، وصفوها بالعراقيل التي تمس حرية ممارسة الحق النقابي.

وندد المصدر بممارسات من قبل المسؤول المذكور، من خلال التوقيفات والتحويلات التعسفية، والتسوية العشوائية لملف الترقية في الدرجات، والتعيينات المخالفة للقانون في المناصب ذات المسؤولية، وتجميد الترقية في المناصب، وسوء تسيير ملف المنح والعلاوات، والجهوية، والمحسوبية والمحاباة في التعامل مع العمال، مثل ما ورد في بيان التنظيم.

ولذلك هدد الاتحاد الولائي للنقابة باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة للمطالبة بإلغاء ورفع جميع العراقيل التي تمس حرية ممارسة الحق النقابي، وفتح باب الحوار والتشاور مع الإطارات النقابية للمركز، للحفاظ على استقرار المؤسسة وتفادي أي مكروه، خاصة في ظل الوضع الراهن للبلاد، على حدّ تعبيره.

ولم تتمكن “الشروق” من التواصل مع المعني لتوضيح وجهة نظره في هذه الاتهامات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!