-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

عمال قطاع الصحة يستغيثون برئيس الجمهورية

وهيبة سليماني
  • 389
  • 1
عمال قطاع الصحة يستغيثون برئيس الجمهورية
أرشيف

بعثت التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة، بيان استغاثة، إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، تشتكي فيه الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها عمال قطاع الصحة، مؤكدة أن هذه الاستغاثة جاءت بعد عدة تقارير استنجاد إلى وزير الصحة حسبلاوي، ووزارة العمل، وحتى الوزارة الأولى.

وجاء في البيان الذي تلقت “الشروق”، نسخة منه، أن تقارير التنسيقية التي تمثل شريحة عمالية وكشريك اجتماعي، تم تجاهلها، وقال البيان، إن عمال وموظفي القطاع الصحي لطالما حافظوا على أمن واستقرار الجزائر الغالية التي تهمهم بالدرجة الأولى، لكن يتأسفون اليوم أن هذه القطاع بات “مهترئا” تماما، وتغيب فيه جميع الخدمات بالرغم من الأموال الطائلة التي تصب فيه.

وخاطبت التنسيقية الوطنية لموظفي الصحة من خلال البيات المصادق عليه من طرف رئيسها السيد بدر الدين كليبي، رئيس الجمهورية قائلة “مازال قطاع الصحة بحاجة إلى الدعم وزيادة الأجور، التي أصبحت لا توفر حتى قوت طفلين رضيعين، كيف لعامل أن يقدم خدمات صحية وجيبه فارغ؟”، وناشدت بوتفليقة النظر إلى أجور آلاف العمال من الطبقة الهشة، خاصة الأسلاك المشتركة، “كيف نبتسم في وجه المريض ونحن مرضى أيضا” حسب التنسيقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • طبيب

    يا اخي انا طبيب و الاجرة اصبحت ما تكملش الشهر .الجزار الخضار الماصو الطلاب كلهم احسن اجرا و احسن حالا مني و القليل منهم يشترك في الضمان الاجتماعى. نخلض الضرائب و tva اكثر من بائع الذهب.كيف يطلب مني ان اعمل بجدية.اصبحت اقوم بعملي كالروبو دون ان افكر .خلاص الرغبة في العمل راحت.موسم الهجرة نحو اوروبا و فرنسا خاصة بدأ بالنسبة للاطباء نظرا للتحفيزات هناك و المشاكل و ضعف الاجرة في الجزائر. سياتي يوم الناس ما تلقاش لي يداويها هذا اكيد