-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعدما لمسوا نية زوخ في التفاوض

عمال مؤسسات ولاية الجزائر يعلقون إضرابهم إلى ما بعد اجتماع السبت

راضية مرباح
  • 932
  • 0
عمال مؤسسات ولاية الجزائر يعلقون إضرابهم إلى ما بعد اجتماع السبت
أرشيف

قرر ممثلو عمال مختلف مؤسسات ولاية الجزائر ذات الطابع التجاري والصناعي الثلاثاء، تعليق إضراب أكثر من 25 ألف عامل كان مبرمجا أن ينطلق ابتداء من اليوم ويدوم إلى الخميس على أن يكون مفتوحا في حالة عدم رضوخ الوصاية لمطالبهم، استجابة لنية التفاوض التي أبداها والي العاصمة زوخ في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع السبت المقبل الذي سيضم كلا من مديري المؤسسات المعنية والأمناء العامين لنقاباتها بالوالي.
جاء قرار تعليق الإضراب الذي كانت نقابة مؤسسات ولاية الجزائر قد أعلنت عنه مؤخرا من خلال إشعار مسبق تزامن ويومي الأربعاء والخميس الجاريين، نتيجة لمس هؤلاء نية الوالي زوخ في التفاوض مع هذه الفئة العمالية التابعة إلى مصالحه، تبعا إلى المطالب المهنية والاجتماعية المرفوعة منذ مدة. وقالت مصادر “الشروق” إن اجتماع النقابة الذي عقد أمس، خلص إلى تعليق الإضراب وانتظار ما سيسفر عنه لقاء السبت المقبل المزمع عقده رفقة الوالي زوخ لمعرفة آخر المستجدات حول قضياهم المهنية المرفوعة من خلال لائحة مطالب قديمة متجددة منها منحة العدوى، ترسيم العمال فضلا عن مطلب رفع الأجور وغيرها.. وهدد العمال بتمسكهم بالإضراب مباشرة بعد لقاء السبت في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المرفوعة والدخول فيه الأسبوع المقبل بشل مختلف القطاعات الحساسة على مستوى العاصمة بما فيها مؤسسة ناتكوم وإكسترانات المعنية بالنظافة فضلا عن أسروت، حفظ الصحة والتطهير، تسيير المرور والنقل الحضري وغيرها من المؤسسات الأخرى.
يذكر أن قرار الإضراب جاء بعد قرار زوخ الأخير الذي يتحدث عن إلغاء منحة التقاعد والوفاة والتمسك بقرار رفض التفاوض بشأن العديد من النقاط المدرجة ضمن لائحة مطالب قديمة متجددة كمنحة العدوى، ترسيم العمال والزيادات في الأجور. وكان عمال مؤسسات ولاية الجزائر قد عبروا عن قلقهم وهددوا بالإضراب خلال الأيام الماضية للتنديد بقرارات زوخ التي وصفوها بالتعسفية، في وقت كان هؤلاء قد احتجوا خلال جانفي 2013 للتماطل في إطلاق المفاوضات لتحقيق لائحة مطالبهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!