-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدوا أن احتجاجهم لا علاقة له بالسياسة

عمال مجمع حدّاد يغلقون الطريق السيّار للمطالبة بأجورهم

علي لعناني
  • 1779
  • 0
عمال مجمع حدّاد يغلقون الطريق السيّار للمطالبة بأجورهم
ح.م

دخل عمال وحدة الإنتاج والتحويل، التابعة لمجمع حداد للأشغال العمومية بخميس الخشنة التابعة لبومرداس، الإثنين، في إضراب مفتوح تزامنا والحركة الاحتجاجية التي يشهدها المجمع منذ أكثر من شهر، على خلفية تأخر تسديد الأجور وتسوية مستحقاتهم المالية، لأكثر من أربعة أشهر، وكذا رفضا لما وصفوه بالتسريح العشوائي للعمال. فضلا عن مشاكل أخرى، وشدد المضربون أن احتجاجهم لا صلة له بالأحداث السياسية التي تعيشها البلاد، ولا بتوقيف مالك المجمع علي حداد.
وعمد المحتجون إلى الخروج للشارع، وقطع الطريق السيّار، على مستوى الشطر المحاذي لمقر المجمع، ما أدى إلى ازدحام مروري، تطلب تدخل قوات الدرك الوطني، لتسيير حركة المرور، وتهدئة الأمور وإقناع العمال، بالاحتجاج داخل مقر عملهم.
يذكر أن العمال المحتجين، الذين يفوق عددهم 150، يشغلون مناصب شتّى، فمنهم أعوان الأمن وموظفون، وسائقون. وهم يعملون في مختلف ورشات إنتاج الخرسانة والاسمنت، ووحدات الأشغال العمومية. وقد دخلوا في حركة احتجاجية منذ شهر، وهذا بعد توقيف مالك المجمع على حداد، حيث تملكهم الخوف من مستقبل مجهول، لاسيما في ظل توقف رواتبهم الشهرية. ما جعلهم يعيشون ظروفا اقتصادية واجتماعية صعبة للغاية، خاصة بالنسبة لأرباب العائلات منهم. وباتوا غير قادرين على تأمين متطلباتهم ومتطلبات عائلاته خاصة خلال الشهر الفضيل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!