-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأخر أجور العمال وتوقف مشاريع الوكالة على رأس المطالب

عمال وكالة المشاريع الثقافية الكبرى يناشدون بن دودة التدخل في القريب العاجل

زهية منصر
  • 388
  • 0
عمال وكالة المشاريع الثقافية الكبرى يناشدون بن دودة التدخل في القريب العاجل
أرشيف

ناشد عمال وكالة المشاريع الثقافية الكبرى وزيرة الثقافة، مليكة بن دودة، التدخل لحل مشاكل المؤسسة الغارقة فيها منذ أشهر عديدة.

وقال الأمين العام للفرع النقابي، السيد علي حواس، إن عمال الوكالة لم يتقاضوا أجورهم منذ ثلاثة أشهر. وقد وجهوا نداءات إلى الوزارة الوصية، وكذا الوزير الأول، وحتى وسيط الجمهورية، دون أن تجد مشاكلهم آذانا مصغية..

وأضاف حواس، في اتصال مع “الشروق”، أن عمال المؤسسة يأملون أن تتدخل الوزيرة، لإيجاد حل للمشاكل التي تتخبط فيها الوكالة، ومنه إيجاد حل لأجور العمال المتوقفة منذ ثلاثة أشهر، وكذا مشاريع الوكالة المتوقفة منذ مدة.

للإشارة، كان عمال الوكالة قد نظموا في جوان الماضي وقفة احتجاجية، تنديدا بالوضع المزري الذي تتواجد فيه مؤسستهم، ورفعوا حينها شعارات، مثل: “إدارة فاشلة ووزارة غائبة”، منددين بالوضع الذي وصلت إليه الوكالة، التي تبقى دون مشاريع منذ إنجاز أوبرا الجزائر، واحتج العمال على إفلاس الوكالة العاجزة عن دفع أجور عمالها، حيث تبقى عشرات العائلات دون مدخول في عز أزمة كورونا.

كما سبق أن ندد أصحاب الوقفة الاحتجاجية بالفساد الإداري، الذي تعرفه الوكالة، حيث تمنح الترقيات وتحدد التوفيقات عن العمل بمكالمة هاتفية فضلا عن تهميش الكفاءات.

وكان عمال الوكالة قد هددوا بالدخول في إضراب، قبل أن تتدخل بن دودة وتقيل المدير وتعين آمرا بالصرف، لكن مشكلة تأخر أجور العمال وتوقف مشاريع الوكالة ما زال مستمرا، ويأمل العمال أن تجد الوزارة حلا عاجلا وجذريا لمشاكلهم في القريب العاجل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!