-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ضرورة استبعاد كل من له طموح للترشح للانتخابات الرئاسية

عمراوي: هيئة يونس غير منسجمة وشروطها أفشلت مهمتها

نادية سليماني
  • 1152
  • 2
عمراوي: هيئة يونس غير منسجمة وشروطها أفشلت مهمتها
ح.م

اعتبر النائب عن جبهة العدالة والتنمية، مسعود عمراوي، أنه من العوامل الأساسية لنجاح لجنة الحوار في مهمتها، أن تكون من شخصيات معروفة برصيدها التاريخي والنضالي، ولها وزنها وكفاءتها في إدارة الحوار، كما ينبغي مراعاة خصوصيات عدة لتشكيلها ولا تكون من فصيل واحد.
وأكد عمراوي، في منشور له عبر صفحته بـ”فايسبوك”، أنه سبق له توقع عدم نجاح هيئة كريم يونس في مهمتها بسبب تركيبتها، حيث قال “نظرا لكون بعض عناصرها تقنية محضة قد يتم اللجوء إليها في ظرف آخر، والبعض منها غير معروفة ولَم يسبق لها طيلة مدة الحراك، أن قامت بأي مبادرة”، إضافة إلى ردود فعل المدعوين لها الذين يستبقون- حسبه- شروطًا.
وأضاف المتحدث أنه بعد محاولات تطعيمها، تشكلت لدينا قناعة تامة بضرورة توفر عوامل أساسية لنجاح لجنة الحوار، ومن أهمها، الحوار المباشر مع المؤسسة العسكرية، فالحوار والتفاوض حسب البرلماني، يتم على الطاولة” وفي هذه اللقاءات يتم تقديم الملفات والمطالب والتفاوض العملي، وكل من يقدم شروطا مسبقة قبل عملية التفاوض هدفه إفشال العملية”.
ويرى عمرواي ضرورة استبعاد كل من له طموح للترشح للانتخابات الرئاسية، من لجنة الحوار “لأنه سيعمل في اللجنة من أجل التموقع واستعراض العضلات، وفِي حملة انتخابية مسبقة . وسيكون دون شك عائقا في تقدم نجاح اللجنة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ناصر

    أحزاب التي صنعها المجرم محند مدين "التوفيق" كلهم من دشرة واحدة لا خير فيها

  • imazighen

    المطلوب انتخاب رئيس جمهورية دولة، الحوار يستقرا طريقا لاجرايها بكل نزاهة وشفافية فقط، لا دخل الجيش فيها لا بعيد ولا من قريب، بالرغم من أن الأصابع توجه اليه، العدو من يتصور الحوار مع الجيش او ذهاب الحكومة أو ريس الدولة.