-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قائد المجموعة الإقليمية للدرك بالمسيلة:

“عملية متابعة نشاط المرامل مستمرة لحماية البيئة”

أحمد قرطي
  • 279
  • 0
“عملية متابعة نشاط المرامل مستمرة لحماية البيئة”
ح.م

قال قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالمسيلة، المقدم جيلالي عديلة، الأحد، بأن عملية مراقبة ومتابعة نشاط المرامل في الجهة الجنوبية للولاية، مستمرة بالتنسيق مع سلطات الولاية، لوقف كل التجاوزات الحاصلة وإحالة المعنيين على العدالة في إطار القوانين.

وأوضح قائد المجموعة في تصريح للصحافة على هامش الأبواب المفتوحة للدرك الوطني، بأن مصالحه بالتنسيق مع مصالح الولاية، عالجت 8 قضايا تخص المرامل، في إطار عمليات المعاينة والتفتيش وفق اللجان التي تم تشكيلها لهذا الغرض، والتي أثبتت وجود تجاوزات أثرت على الجانب البيئي والطبيعة والمياه، وحولت مجرى وادي ميطر في بوسعادة، وهي الخرجات التي مكنت لحد الآن من تعليق وغلق نهائي لثماني مرامل، على أن تبقى العملية مستمرة.

وفي سياق ذي صلة، سجلت ذات الجهات، ارتفاعا في قضايا الإجرام المنظم بنسبة 5055 بالمائة، خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة توجيه نشاط الوحدات، حسب المتحدث في محاربة هذه الجرائم عن طريق تكثيف وجلب المعلومات باستعمال الوسائل الحديثة والتقنية لتحديد ومتابعة المجرمين، والتعمق الجيد في التحقيقات وتوقيف المشتبه فيهم، وكذا المقاربات والتنسيق بين المصالح المختصة في ظل تعاون المواطنين.

كما تم خلال نفس الفترة، وفق ذات المتحدث، تسجيل نقص في الجرائم المتعلقة بالقانون العام، بنسبة 34.83 بالمائة، بفعل التركيز على ممارسة مهام الشرطة الجوارية ووعي المواطنين وتعاونهم من خلال التبليغ عن طريق الأرقام المجانية أو الشكاوى عن بُعد.

وبلغة الأرقام، تم إلى غاية شهر ماي من السنة الجارية، حجز أكثر من 37 كلغ من الكيف المعالج وأزيد من 1097 قرص مهلوس، مع توقيف 63 شخصا، 22 جناية و485 جنحة، قضيتين تتعلقان بتزوير المركبات، إضافة إلى حجز بندقيتي صيد و156 كلغ من البارود و2567 خرطوشة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!